• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

غرفة صناعة السينما المصرية ترفض الحدّ من عمل الفنانين العرب

oumaar

عضو مميز بقسم الفرنسية
إنضم
8 ديسمبر 2007
المشاركات
1.340
مستوى التفاعل
763
أعلنت غرفة صناعة السينما المصرية رفضها الكامل قرارات نقيب الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي خلال اجتماع عقده في حضور كل أعضائها، باستثناء رئيس شعبة التوزيع في الغرفة محمد حسن رمزي. كما حضر الاجتماع المخرج خالد يوسف ورئيس جمعية المنتجين السعوديين محمد الغامدي الذي أكد أن الجمعية ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالقرارات التي أعلنها رئيس غرفة صناعة السينما منيب شافعي، برفض كل قرارات زكي.
بالنسبة الى قرار النقيب عدم السماح للممثلين العرب بالعمل في أكثر من عمل واحد في العام,اعتبرته غرفة صناعة السينما قيداً للحرية ويؤدي إلى احتكار عدد من الفنانين الموجودين على الساحة للعمل.
واعتبرت الغرفة أن هذا القرار هو ضد كل قوانين مصر التي تصرّ على لم الشمل العربي، وسيلحق ضرراً باقتصاديات السينما المصرية، لجهة الانتشار والتوزيع، كما سيؤدي إلى هروب رؤوس الأموال المستثمرة في مصر إلى دول أخرى. ورفض جميع أعضاء الغرفة العمل بهذا القرار والالتزام بتطبيق أحكام القانون في حال التعامل مع نقابة المهن التمثيلية، وطالبت الغرفة الجهات الإنتاجية التي تصطدم مع النقابة بالتقدم بشكوى إلى الغرفة صناعة السينما، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على مصالح أعضائها.
 
أعلى