أدعية

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة SSAMOUHA, بتاريخ ‏15 ماي 2008.

  1. SSAMOUHA

    SSAMOUHA عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أفريل 2008
    المشاركات:
    224
    الإعجابات المتلقاة:
    213
      15-05-2008 10:14
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    وددت في هذا الموضوع إعطاء بعض الأدعية.
    دمتم في حفظ الله.


    الوضوء:

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم اللــهم إني نويت الوضوء.

    Œ اليدين:
    اليمنى: اللــهم اجعل في يميني نورا ( ثلاث مرات)
    اليسرى: اللــهم اجعل في يساري نورا ( ثلاث مرات)

     الفـم:
    اللـــهم اجعل في فمي نورا ( ثلاث مرات)

    Ž الأنف:
    اللــهم شممني رائحة جنانك ( ثلاث مرات)

     الوجه:
    اللــهم اغسل وجهي بالماء و الثلج و البرد ( ثلاث مرات)

     المرفقين:
    اليمنى: اللــهم اجعلني ممن يقدم كتابه بيمينه ( ثلاث مرات)
    اليسرى: و لا تجعلني ممن يقدم كتابه بشماله و لا من خلفه

    الرأس:
    اللــهم اجعل لي في رأسي نورا و من فوقي نورا و من تحتي نورا و من خلفي نورا

    الأذنين:
    اللـــهم اجعل في سمعي نورا

    القدمين:
    اليمنى: اللــهم ثبت قدمي يوم تزل الأقدام ( ثلاث مرات)
    اليسرى: اللــهم ثبت أجري ( ثلاث مرات)
    لا الاه الا الله محــمــد رسول الله



    قبل الصلاة:
    أشهد أن لا الاه الا الله و أشهد أن محمدا رسول الله, أستغفر الله لذنبي و للمؤمنين و للمؤمنات يوم يقوم الحساب ( ثلاث مرات) أستغفر الله الذي لا الاه الا هو و أتوب اليه( ثلاث مرات) الله أكبر, الله أكبر, أشهد أن لا الاه الا الله و أشهد أن محمدا رسول الله, حي على الصلاة، حي على الفلاح, قد قامت الصلاة, قد قامت الصلاة, الله أكبر الله أكبر, لا لاه الا الله

    بعد اكمال الصلاة:

    سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر ( 31 مرة)
    31. لا الاه الا الله محمد رسول الله,
    لا الاه الا الله ( ثلاث مرات)
    سبحان الله و بحمده، سبحان الله, لا الاه الا الله ،له ما في السماوات و ما في الأرض وهو العزيز الحكيم.
    ثم دعاء

    أو:

    اللـــهم انت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الاكرام.
    آية الكرسي

    سبحان الله و الحمد لللاه و الله أكبر ( 33 مرة)

    أشهد أن لا الاه الا الله، وحده لا شريك له, له الملك و له الحمد، يحيى و يميت وهو على كل شيء قدير و اليه المصير وأشهد أن محمدا نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم.


    اللـــهم صلي و سلم على سيدنا محمد بن عبد الله صلاة تملك العرش و ما حواه و تدوم بدوام ملك الله و تحول بيننا و بين الشر و من نواه, و على اله و صحبه عدد ما في علم الله.

    في صلاة الصبح:
    اللــهم انا نستعينك و نستغفرك و نؤمن بك و نتوكل عليك و نثني عليك الخير كله ونخنع لك و نخلع و نترك من يكفرك, اللــهم اياك نعبد و لك نصلي و نسجد و اليك نسعى و نحمد، نرجو رحمتك و نخاف عذابك الجد ان عذابك بالكافرين ملحق.
    اللهم قوي ايماننا و ثبت فيك اعتقادنا و احصر فيك رجاءنا و لا تخيب فيك آمالنا و ثبت أقدامنا و امح أوزارنا و اسمع نداءنا و استجب دعاءنا.

    يا خير الناصرين يا عزيز يا مقتدر, انتصر لعبادك المؤمنين, فانك تعلم ما حل بأمة نبيك سيدنا محمد و ليس لها من دونك كاشف.

    اللهم اني أسألك خير هذا اليوم فتحه و نصره, و نوره و بركته و هداه, و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما قبله و شر ما بعده.

    يا حي يا قيوم, برحمتك أستغيث, أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين, و خذ بيدك ناصيتي إلى طاعتك, و وفقني لما تحبه و ترضاه من صالح القول و العمل.

    يا رحمان أنت غياثي فبك أغوث, و انت ملاذي فبك ألوذ, و أنت عياذي فبك أعوذ, يا من ذلت له رقاب الجبابرة و خضعت له
    أعناق الفراعنة, أعوذ بك من خزيك و كشف سترك و من نسيان ذكرك و الانصراف عن شكرك.

    اللـهم أسلمت وجهي إليك, و فوضت أمري إليك و ألجأت ظهري إليك, رغبة و رهبة إليك, لا ملجأ الا إليك, آمنت بكتابك الذي أنزلت و بنبيك الذي أرسلت.

    اللـــهم إني أسألك الفوز في القضاء و نزل الشهداء و عيش الشهداء و النصر على الأعداء.

    اللــهم اني أعوذ بك من يوم السوء, و من ساعة السوء, و من صاحب السوء و من جار السوء في دار المقامة.

    اللــهم إني أسألك من الخير كله عاجله و آجله, ما علمت منه و ما لم أعلم, و أسألك الجنة و ما قرب إليها من قول أو عمل و أعوذ بك من النار و ما قرب إليها من قول أو عمل.

    \للــهم اشف قلوبنا من داء الحقد و الحسد و طهر أفواهنا من مرض الغيبة و النميمة و الكذب و أكل الحرام بسر القرآن و جاه محمد عليه الصلاة و السلام.

    اللــهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني, و ارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني و ارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني, اللهم بديع السماوات و الأرض ذا الجلال و الإكرام و العزة التي لا ترام, أسألك يا الله بجلالك و نور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني و ارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني.

    اللهــم اني أسألك الثبات في الأمر و أسألك عزيمة الرشد و أسألك شكر نعمتك و حسن عبادتك و أسألك لسانا صادقا و قلبا سليما, و أعوذ بك من شر ما تعلم و أسألك من خير ما تعلم و أستغفرك مما نعلم إنك أنت علام الغيوب.

    اللــهم انا نسألك العفو و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة.

    اللــهم أسبل سترك على كل المجاهدين في سبيلك و المرابطين لنصرة دعوتك, اللــهم انزل إليهم جنودا لا يراهم أحد و انصر الاسلام و المسلمين و صل اللــهم على نبينا الأمين.

    اللــهم انفعني بما علمتني, و علمني ما ينفعني, و زدني علما الحمد الله على كل حال و أعوذ بالله من حال أهل النار.


    اللـــهم إني أسألك صحة و ايمان, و ايمانا في حسن خلق و نجاحا يتبعه فلاح و رحمة منك و عافية و مغفرة منك و رضوانا.



    اللـــهم استر عورتي, و آمن روعتي و احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بك اللـــهم أن أغتال من تحتي.



    اللـــهم إني عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك, ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك, أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك, أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي.


    اللـــهم انك تعلم سريرتي و علانيتي فاقبل معذرتي, و تعلم حاجتي فاعطني سؤالي و تعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنبي, اللــهم إني أسألك ايمانا يباشر قلبي, و يقينا صادقا, حتى أعلم أنه لا يصيبني الا ما كتبت لي, و رضا بما قسمت لي.

    اللــهم أنت الأول فلا شيء قبلك, و أنت الآخر فلا شيء بعدك, أعوذ بك من كل دابة ناصيتها بيدك, و أعوذ بك من الاثم و الكسل و من عذاب النار و من عذاب القبر و من فتنة الغنى و من فتنة الفقر و أعوذ بك من المأثم و المغرم.

    اللــهم اني أعددت لكل هول: لا الاه الا الله.. و لكل هم و غم ما شاء الله.. و لكل نعمة الحمد لله.. و لكل رخاء و شدة الشكر لله.. و لكل عجيبة سبحان الله.. و لكل ذنب استغفر الله.. و لكل مصيبة انا لله و انا اليه راجعون.. و لكل ضيق حسبي الله.. و لكل قضاء و قدر توكلت على الله.. و لكل طاعة و معصية لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

    اللــهم اغفر لي خطيئتي و جهلي و اسرافي في أمري و ما أنت أعلم به مني. اللــهم اغفر لي خطئي و عمدي و هزلي و جدي، و كل ذلك عندي. اللــهم اغفر لي ما أقدمت و ما أخرت و ما أسررت و ما أعلنت, أنت المقدم و أنت المؤخر و أنت على كل شيء قدير.

    اللهم لك الحمد كله, لا قابض لما بسطت, و لا باسط لما قبضت, و لا هادي لمن أضللت, و لا مضل لمن هديت, و لا مقرب لما باعدت, و لا مباعد لما قربت, و لا معطي لما منعت, و لا مانع لما أعطيت.

    أسألك يا قاضي الأمور, يا شافي الصدور, كما تجير بين البخور, أن تجيرني من عذاب السعير و من دعوة الثبور, و من فتنة القبور, اللــهم ما قصر عنه رأيي و لم تبلغه نيتي و لم تبلغه مسألتي من خير وعدته أحدا من خلقك أو خير أنت معطيه أحدا من عبادك فإني أرغب إليك فيه و أسألك إياه برحمتك يا
    رب العــالمـيـن.

    اللــهم إني ضعيف فقوني فيما يرضيك عني و خذ الى الخير بناصيتي و اجعل الايمان منتهى رجائي, الاهي اني فريد فشد أزري, و إني ذليل فأعزني و إني فقير فأغنني و إني حيران فارشدني, و إني ضال فاهدني.

    اللــهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك, و أسعدني بتقواك و لا تجعلني شقيا يوم لقاك, و لا تجعلني محروما من جودك و سخاك و أذقني حلاوة رؤياك و ارو ظمأنا من حوض مصطفاك.

    اللــهم ادخل على قلوب المسلمين السرور, اللــهم اغن منهم كل فقير, اللــهم اشبع كل جائع, اللــهم اكس كل عار, اللــهم رد كل غائب, اللــهم اصلح كل فاسد من أمورهم, اللــهم اشف كل مريض, اللــهم اد الدين عن كل مدين, اللــهم فرج عن كل مكروب.

    ربنا عليك توكلنا و اليك أنبنا و إليك المصير, ربنا لا اتجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا, ربنا أنك انت العزيز الحكيم.

    اللــهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع و نفس لا تشبع و دعاء لا يسمع و علم لا ينفع. اللــهم اني أسألك عيشة نقية و ميتة سوية.

    سبحانك اللــهم و بحمدك, و تبارك اسمك و تعالى جدك و لا الاه غيرك.

    اللــهم باعد بيني و بين خطاياي كما باعدت بين المشرق و المغرب, اللــهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللــهم اغسلني من خطاياي بالماء و الثلج و البرد.

    اللــهم وجهت وجهي للذي فطر السموات و الأرض حنيفا مسلما و ما أنا من المشركين, و ان صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين لا شريك له و بذلك أمرت و أنا من المسلمين.

    اللــهم اغفر لي و ارحمني و اعف عني و ارزقني و اجبرني و استرني.

    ربي اغفر لي و لوالدي, ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا, اللــهم اني أعوذ بك من النار و أعوذ بك من عذاب القبر.


    اللــــهم آمــــــيـن.


    الدعــــــاء المسـتــجـــاب:

    اللـــهم اغفر لي ما أسررت و ما أعلنت، اللــهم اجعل في قلبي نورا و في لساني نورا و اجعل في سمعي نورا و اجعل في بصري نورا و اجعل من تحتي نورا و اجعل من فوقي نورا و عن يميني نورا و عن يساري نورا و اجعل أمامي نورا و اجعل خلفي نورا و اجعل في نفسي نورا و اعظم لي نورا.

    اللـــهم اني أعوذ برضاك من سخطك و أعوذ بمعافاتك من عقوبتك و أعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

    اللـــهم اغفر لي ما أسررت و ما أعلنت.


    دعــــاء الرســــول علــيه الصلاة و السلام


    اللـــهم انك تسمع كلامي و ترى مكاني و تعلم سري و علانيتي لا يخفى عليك شيء من أمري أنا البائس الفقير, المستغيث المستجير, و الوجل المشفق, المقر المعترف بذنوبي, أسألك مسألة المسكين و ابتهل إليك ابتهال الذليل, و أدعوك دعاء الخائف الضرير, من خضعت لك رقبته, و فاضت عيناه, و ذل جسده و رغم أنفه, اللــهم لا تجعلني بدعائك ربي شقيا و كن لي رؤوفا رحيما, يا خير المسؤولين و يا خير المعطيين.
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...