1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اتفاق لبناني على استئناف الحوار

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة med yassin, بتاريخ ‏15 ماي 2008.

  1. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      15-05-2008 21:14
    اتفاق لبناني على استئناف الحوار




    اعلن وفد الجامعة العربية عن موافقة الاطراف اللبنانية على بدء الحوار بينهم على مستوى القيادات في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الجمعة برئاسة رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم وبمشاركة الامين العام للجامعة العربية ووزراء الخارجية العرب اعضاء الوفد.
    جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس الوفد حمد بن جاسم وبحضور الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في العاصمة اللبنانية بيروت.
    وينص الاتفاق ايضا على عودة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الاحداث الاخيرة، وانهاء المظاهر المسلحة وفتح الطرقات ومطار ومرفأ بيروت، ووقف حملات التخوين والتحريض الطائفي والمذهبي من قبل جميع الفرقاء اللبنانيين حسب نص البيان الذي تلاه الشيخ حمد بن جاسم.
    كما ينص على بسط سيطرة الجيش اللبناني على مختلف المناطق اللبنانية وتولي مهام الحفاظ على الامن وعودة جميع المؤسسات العامة والخاصة الى العمل وعدم استخدام السلام لتحقيق اهداف سياسية.
    ويشمل جدول اعمال الحوار الوطني الذي يبدأ غدا الجمعة في الدوحة دون توقف الى ان يتم التوصل الى اتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية واقرار قانون انتخاب جديد.
    وينص الاتفاق على انهاء المعارضة الاعتصام الذي تنفذه المعارضة وسط العاصمة بيروت وانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان بعد الاتفاق على بندي الحكومة وقانون الانتخاب.
    ورحب وفد الجامعة العربية بقرار الحكومة اللبنانية الغاء قراريها الأخيرين بإعفاء مدير امن مطار بيروت من منصبه واعتبار شبكة اتصالات حزب الله الأرضية غير قانونية.



    الوفد العربي
    [​IMG]

    ويرأس وفد الجامعة العربية رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جبر آل ثان ويضم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزراء خارجية سبع دول عربية.




    دعم الجيش

    من ناحية أخرى قام مارتن ديمبسي قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي بزيارة لبنان الأربعاء والتقى قائد الجيش فيه ميشال سليمان ووزير الدفاع إلياس المر.
    وقال توم كاسي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن المحادثات اللبنانية الأمريكية تركزت على المساعدة المستمرة للقوات المسلحة اللبنانية حتى تتمكن من الحفاظ على السلم والاستقرار وحماية الشعب اللبناني.
    وأوضح كاسي أن الولايات المتحدة تخطط للمسارعة في تقديم المعونة التي تقدمها للجيش اللبناني، إلا أنه ليس لديها أي نية لزيادة الدعم العسكري استجابة للأزمة الأخيرة.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. hafedh tabbane

    hafedh tabbane عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    473
    الإعجابات المتلقاة:
    861
      15-05-2008 21:39
    بسم الله
    وكفى الله المؤمنين شر القتال.
    آش لز حمى يغني...وآش قربك للواد يا زيتونة.
    آش كون الرابح ظاهريا و ضمنيا؟؟؟ الله يستر
    شكرا أخي على المعلومة

    :bang::bang::bang:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      16-05-2008 10:20
    ربي يصلح الرأي
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...