أفضل ستّ سيارات كابريوليه كوبيه لهذا الصيف

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة KARDOUS, بتاريخ ‏17 ماي 2008.

  1. KARDOUS

    KARDOUS عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.295
    الإعجابات المتلقاة:
    3.174
      17-05-2008 09:59
    أفضل ستّ سيارات كابريوليه كوبيه لهذا الصيف


    [​IMG]
    السيارات الجديدة السي سي تتقارب في أسعارها ومميزاتها

    من المتوقع أن يشهد هذا الصيف إقبالا كبيرا على طرز كابريوليه -كوبيه، المعروفة اختصارا باسم" سي سي"، لاسيما أنّ أغلب الشركات ركّزت خلال هذا العام على تصميم طرز

    بنتلي كونتيننتال:
    تقترح بنتلي سيارة باسم "كونتيننتال" بقوة 552 حصانا، وبمحرك من 12 اسطوانة، وسعرها يتراوح 200 ألف دولار، إذ استغرق صنعها وقتا طويلا من المصممين والمهندسين.
    أما مقاعد السيارة وقطعها الداخلية، فقد صنعت باليد لتمنح الركاب والسائق إحساساً بالراحة طوال فترة الرحلة، بما يتناسب مع ما هو معروف عن "بنتلي" كشركة متخصصة بتلبية متطلبات الطبقة المخملية.
    أما بالنسبة إلى الغطاء المتحرك لسيارة كونتيننتال GTC، فقد صممه مهندسو "بنتلي" وفق أعلى المعايير، بحيث يقفل بطريقة يستحيل معها رؤية أي من العوارض الحديدية الخاصة بالغطاء من الخارج، مما يوحي وكأن السيارة ليست مكشوفة أصلاً.​

    فولفو سي 70 :
    سعرها يقارب من 40 ألف دولار، وأكثر ما يميزها هو سقفها القابل للطي، فهو ليس جلدياً أو بلاستيكياً، وإنما سقف معدني مكون من ثلاثة أجزاء. والأهم من ذلك، أن سقفها لا يطوى كغيره.. فبمجرد الضغط على زر يبدأ غطاء السيارة في الانفصال من المقدمة، وينتصب مباشرة، ثم ينقسم السقف إلى ثلاثة أقسام، ومن ثم يتجمع خلف المقاعد الخلفية.
    وقد يبدو هذا الطراز شبيه بأي من سيارات الفولفو العادية، من حيث انسيابيته ومقدمته المميزة له، رغم أن هناك الكثير من الأكسسوارات التي يمكن إضافتها لها، لكن يجب دفع مقابلها، علماً بأن سعر السيارة يبلغ نحو 39 ألف دولار.
    وتأتي سيارة فولفو C70 مزودة بمحرك ذي خمس اسطوانات، وتبلغ قوته 218 حصاناً، ويصل عزمه إلى 107 كغم، فيما يصل وزنها الإجمالي إلى نحو 1720 كيلوغراماً.
    ونظراً لندرة الأيام المشمسة في السويد، فإن هذه السيارة تبدو مخصصة للمناطق المشمسة، وبالتالي للدول التي يمكن أن يستمتع السائق فيها بهواء عليل، وليس الثلج أو المطر، كما هول حال الطقس في تلك الدولة.​

    فولكسفاغن إيوس:
    ومع توفّر فئة "السي سي" لدى كلّ من بيجو 307 ورينو ميغان وأوبل أسترا، رأت فولكسفاغن أن تزيد المنافسة بطراز "إيوس" الذي لا يتجاوز سعره 28 ألف دولار.
    وسيارة "فولكسفاغن إيوس" صغيرة، وتتألف من أربعة مقاعد، لكنها مع ذلك تبدو ثقيلة جدا، وصلبة على غرار كل الطرز الألمانية.
    وما يميزها هو أنّ المقاعد الخلفية، رغم أنّها ليست كبيرة، إلا أنّها مريحة جدا جدا، فضلا عن كون مساحتها عموما تبدو ميزة إضافية.
    وتتوفر السيارة الجديدة بثلاثة أنواع، تعمل بمحركات مختلفة، اثنان منها يعملان بالبنزين وواحد بالديزل.​

    ميني كوبر:
    منذ الكيلومترات الأولى، كان واضحا أنّ المحرك ذا الـ1600 صم مكعب يأسر السائق بتناسق أصواته ورياضية حركته، ولا عجب في ذلك حيث أنه من تصميم BMW.
    ويعزو الخبراء ذلك إلى علبة السرعات التي تحتوي على ستّ درجات، بحيث تبدو السيارة عند اللفات أنيقة وهادئة، وحتى إذا ما احتاجت إلى تغيير في القوة استجاب نظام الأوفر بوست آليا.
    ولعلّ المثير هو أنّ تغيير السرعات والقوة التي تتبع ذلك لا تغيّر شيئا في نسبة استخدام الوقود، حيث يبقى المعدّل على حاله ثماني لترات كلّ 100 كلم.
    كما حافظت السيارة على كلّ معطيات الأناقة والرفاهية التي تميزها، مع تغيير المقاعد بأخرى رياضية.
    وكانت شركة BMW الألمانية قد أعلنت أن عدد السيارات من طرازي "ميني كوبر" وسعرها في حدود 22 ألف دولار، "رولز رويس" قد وصل إلى 365 ألف سيارة، أي بزيادة بنسبة 3.2 مقارنة بالعام الماضي.​

    ساتورن سكاي:
    سعر هذه السيارة يناهز 25 ألف دولار، وتتميز بشكلها الجذاب، رغم أنّه ليس حقيقة بمثابة سيارة رياضية.
    غير أنّ ما يحسب لها هو قوتها وصلابتها أيضا، وعندما يتمّ سحب السقف، فإنّ المقاعد الأمامية وحدها هي التي تكون مكشوفة.​

    جيب ورانغلر:
    سعر السيارة الجديدة 18 ألف دولار كسعر بداية، وكغيرها من طرز جيب تتميز بصغرها مقارنة بشقيقاتها السابقات، وتتوفّر كذلك بمحرك ديزل صغير، غير أنّ طموحاتها تبدو كبيرة فعلا.
    ومن الأكيد أنّ كلّ أصحاب سيارات ورانغلر وشيروكيه سيؤكدون لك أنّ قيادة أي سيارة من طراز جيب مغامرة بحدّ ذاتها.
    غير أنّه مع هذه السيارة، تأمل جيب أن تأسر فئة مختلفة من الزبائن لم تقو فريلاندر ولاند روفر على الفوز باهتمامها: وهي فئة أهالي المدن.
    ولذلك، فإن جيب تأمل أن تصحح صورتها بتقديم طراز أقلّ صلابة، وأقلّ استخداما للطاقة، وأقلّ تلويثا.تجمع بين قوة الأداء والجاذبية والسرعة.

    دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)​
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. dee-j ghassen

    dee-j ghassen نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مارس 2008
    المشاركات:
    2.013
    الإعجابات المتلقاة:
    1.374
      17-05-2008 12:55
    merci pour le sujet
     
  3. lem3alem es3ayer

    lem3alem es3ayer نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2007
    المشاركات:
    2.542
    الإعجابات المتلقاة:
    934
      17-05-2008 12:57
    :besmellah1::wlcm:
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
أيهما أفضل ؟ ‏10 نوفمبر 2016
أبرز عشر علامات سيارات في 2016 ‏8 أكتوبر 2016
أرخص 5 سيارات في العالم ‏22 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...