عقار يعالج البدانة وإدمان التدخين والمخدرات

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة KARDOUS, بتاريخ ‏17 ماي 2008.

  1. KARDOUS

    KARDOUS عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.295
    الإعجابات المتلقاة:
    3.174
      17-05-2008 10:32
    عقار يعالج البدانة وإدمان التدخين والمخدرات

    [​IMG]
    البدانة أهم أسباب الأمراض

    يبدي علماء وباحثون تفاؤلا كبيرا بعقار جديد كان تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، على أنه يعالج البدانة والإدمان، كما بينت دراسات حديثة أنه يمكن أن يستعمل أيضا في حالات الإدمان على المخدرات والكحول.

    ويحمل العقار الجديد اسم Rimonabant ويسميه باحثون آخرون أيضا Acomplia ، وقد صدرت تقارير أخرى تفيد أنه لا يعمل على التخلص من البدانة وحسب، بل يساعد على الحفاظ على الوزن المنخفض لمدة عامين.
    وقد ذاع صيت هذا العقار، بحسب وكالة الأسوشيتد برس، بعد صدور دراستين في مارس/آذار الماضي، تبينان أنه يحارب البدانة والتدخين، أخطر قاتلين للإنسانية في العصر الحديث.
    ويقول أخصائي الإدمان في كلية الطب في جامعة بنسلفانيا، الدكتور تشارلز أوبراين، إن تأثير "اكومبليا" على طريقة تعاطي الطب مع الإدمان سيكون كبيرا.
    ويشرح الدكتور أوبراين طريقة عمل هذا العقار، بقوله إنه يعطل تأثير الماريغوانا ويحارب انتكاسات المدمنين على الكحول والكوكايين.
    ويضيف "حالما يصار الى ترخيصه من قبل السلطات لمعالجة الإدمان على التدخين والتخلص من البدانة، سيكون بإمكاننا اختبار فاعليته في مجالات أخرى، وأنا أنتظر أن أحصل عليه بفارغ الصبر."
    وتعمل على تطوير Rimonabant مختبرات الأدوية الفرنسية Sanofi-Aventis وهي تنوي الحصول على ترخيص لإطلاقه في الأسواق العام المقبل.

    نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...