°[ إذا أردت أن تصاب بمرض مستعصي .. عليك بـTunis7 ..

haffed

عضو
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
1.087
مستوى التفاعل
344
قناة تونس 7 .. سبب الدمار الشامل في الإعلام التونسي ..

إنها سبب الجفاف الإعلامي .. سبب التخلف الإعلامي .. نعم علينا الإعتراف .. نحن متخلفون إعلاميا تمام التخلف وليس لدينا أدنى علاقة مع الإعلام .. كفانا كذبا على أنفسنا .. وكفانا سكوتا وتسليما لواقع إعلامي لا يطاق حتى في أكثر الدول تخلفا .. فما بالك بأنك في تونس .. البلد الصغير ذو الإمكانيات الكبيرة .. نعم إكمانياتنا كبيرة لكنها كامنة في عقولنا ولا أدري لماذا لا تتفجر على هذا العالم لنبلغ ما بلغه اليابانيون في ظرف نصف قرن .. بلد كان يعاني ما نعرفه عن العالم الثالث من تخلف مفرط ومجاعات وحروب وفوضى وانعزال .. لكن في ظرف51 سنة أصبحت المثل الأعلى والمرجع العالمي في الالكترونيات وفي صناعة السيارات .. لقد بلغ هؤلاء القوم أقصى درجات التقدم والريادة والحضارة في ظرف قياسي جدا قياسا بما تطلبته من قرون الكثير من البلدان الاروبية المتقدمة للمرور من الظلمات إلى النور ..

نعم إنهم في أوج الريادة رغم ضيق أعينهم وقصر قامتهم..

نعود إلى قناتنا الملعونة ودعونا "نندبوا" شوية ..

نحن الآن في سنة2008 الذي كنا نتصور في الثمانينات والتسعينات أنه زمن السيارات الطائرة والروبوتات ..

أيعقل لقناة فضائية تعتبر الرسمية والأولى في بلدها ان تكون بهذا السوء ؟؟

*) الكاميرات : يا فضيحتنا من هاك الكاميرات !!! أيعقل لنا .. في زمن الصورة الرقمية أن نحتفظ بكاميرات بدائية analogiques !!! ايعقل أن تكون الصورة بهذا السوء ؟؟؟

هل من قدرنا أن نشاهد المباريات فتغلي دماؤنا في عروقنا بسبب هذا الخزي !! What a shame !!

متى سنرى إعادات (Replays) مثل التي نراها في الدوريين الانـgـليزي والإسباني ؟؟؟ أو حتى القطري ؟؟؟

متى ستوضع الكايمرات بشكل إحترافي في الملاعب ؟؟ لماذا يصممون على وضع الكاميرا الرئيسية منخفضة جدا لدرجة أنك تحس أنك تشاهد المباراة من خط التماس ؟؟ لماذا لا يضعونها في موضع مرتفع مثل ما نراه في الدوريات الأروبية فترى كامل الملعب وتعرف مسار اللاعبين وتمركزهم في الملعب.. بدل ما نراه في قناتنا .. توا ما يزيش الكاليتي متاع الصورة التاعبة وزيد الواحد ما يشوفش الكورة فين ماشية تي parfois ما نعرفهاش عند شكون وتعود الكاميرا تصور في بلاصة والكورة في بلاصة ومباعد مدة باش يفيق اللي شاد الكاميرا اللي هو بعيد على مجرى الأحداث ياخي يرجعلها وتبدى عاد ايديه ترعش يقول ضاربو الدم ولا عندو الصرع ..

وبرى عاد من هاك الإعادة لا تعرف الكورة فاتت الخط ولا لا ولا تدري عليها الحكاية فما فيها تسلل ولا لا ولا هذا كان جات الإعادة من أصلو .. لا واللي يطلعلي السكر كي يبدو يشكرو في رواحهم .. وشكرا للإطار الفني للقناة اللي موش مقصر واللي دايما في الموعد وقايم بواجبو !!! والله شي من كثر الهم يضحّك !!!

*) الـGraphiques وQualité du son : هههههههههههههههه كبيرة وزيد عليها هههههههههههههههههههه أخرى على هاك الخدمة ...

بدائية موش عادية في الـStyles الـDesign يقول قاعدين يخدمو بـDes Pcs مالسبعينات .. استعمال همجي ومفضوح للفوتوشوب واستعمال أصوات تابعة للـWindows !!!! فضائح بالجملة الله يخزيهم على قد هالفضايح !!!

توضيف "بعلي" للألوان والخطوط والـAnimations وكأنك تشاهد اخاك الصغير وهو يتعلم كيفية الرسم على الـPaint !!!!

أما بالنسبة للصوت .. فلا فرق بين ها وبين الراديو .. بل لنقل أجهزة التالكي والكي .. مع كامل احترامي لهما !!!

*) البرامج والأخبار : أعمد دائما إلى مشاهدة القنوات المتقدمة جدا للمقارنة ولحرقة الدم (شريتها لروحي) .. برامج رائعة بمعنى الكلمة بدءا بالمضيع ومقدم البرنامج نهاية إلى المخرج والجينيريك والـGraphiques الاحترافية بدرجة كبيرة تدل على أنهم قوم يفكرون بأدمغتهم لا بأحذيتهم ..

المذيعون قلما يخطئون وهو على درجة كبيرة من الثقافة عكس الجهلة اللي عنا واللي موش قادرين حتى ينطقو العربية !!! وكان جينا نعرفوهم يصلحو في الـFrançais عالأقل !!

بالنسبة للأخبار نتمنى مرة يبدلو إسمها "الأخبار" بدل "الأنباء" وكأننا سنشاهد برنامج عن التنجيم والتنبؤ !!! ونتمنى يبدلو وجوه الفقر اللي يجيبو النوم والهم .. ونتمنى زادة يجيبولنا نشرة كاملة عالأخبار الرياضية أخبار الرياضة التونسية بشكل يشمل الرياضات الأخرى بخلاف كرة القدم لأننا مازلنا لا ندري أن لدينا منتخب ريقبي !! و لا نعرف أي أدنى معلومة عنه وكأننا غرباء عن هذا البلد ..









كيف يرضى العاملون والقائمون على هذه القناة بهذا الإنحطاط ؟؟؟

ألا تؤنبهم ضمائرهم ؟؟

لماذا يحتكرون تغطية البطولة التونسية رغم أنهم ليسوا أهلا لها ؟؟

لماذا لا يتركون المجال للقنوات الأخرى ؟؟؟

متى سيستفيق هؤلاء ويعلمو أننا لم نترك ورائنا سوى قنوات دجيبوتي وأريتريا في مؤخر الترتيب !!!

متى سيعلم هؤلاء البدائيون أنهم "مرّغوا" سمعتنا الإعلامية بالتراب والوحل !!!! مع احترامي للبدائية !!!

لماذا نرى معلقينا الرياضيين يبدعون ف يالمحطات العربية الأخرى في حين لا تبقى لنا سوى وجوه الفقر لتغطي على "أفضل دوري عربي" !!!!



مع تونس 7 .. موش هتقدر تنام متهنّي ..
 
لعل المشكل يزيد في الاستغراب عندما نجد نجوم الاعلام العربي تونسيون

و اعلامنا في الحضيض "مع الاسف للحضيض"
 
أنا شخصيّا ممتن لقناة تونس 7 لأنّها علّمتني كيف أتحكّم في أعصابي كلّ ماشاهدت ردائة برامجها لذلك أُطلق عليها "قناة ضبط النّفس" وأعتبرها رائدة في هذا المجال، مع الإستثناء لقلّّة من البرامج الّتي نلاحظ فيها بعض الإجتهاد.
 
يا معلم يا معلم،

أووه ظاهر فيك تعشقها ياسر يا سيدي هاذي تونس سبعة،،


وظاهر فيه موضوع تونس سبعة ديما موضوع سخون يشوي قد ما يطلع في المنتدى عمرو ما يبرد...

أيا سيدي باش نبدى من آخر موضوعك وأنا طالع:

أوّلا يا سيدي قناة أريتريا هي القناة الوحيدة في العالم اللي وصلت تعمل بيراتاج عالمباشر: اتبث في أفلام أمريكية متاع جمعتهم، وصارت عليها برشة مشاكل، donc ما هياش بعد قناة تونس 7.


ثانيا العاملون والقائمون على هذه المحطة هوما مربط الفرس، هي منهم وهوما منها، جاي انتي توّا مستغرب فيهم كيفاش راضين بالوضع متاع هالمحطة؟ تي هوما بيدهم يحبوا الوضع هاذاكا.


ثالثا فيما يخص الأخبار يا سيدي نعلمك إلي 'ما دامني أنا أكثر من 75% من فرجتي على التلفزة بجميع قنواتها هي الفرجة على الأخبار' انأكدلك اللي الحاجة الوحيدة اللي اتفوقت فيها تونس على بقية القنوات هي الأخبار والأخبار العالمية والأخبار السريعة، وانأكدلك إلي اتجيبلك أخبار ما اتجيبهاش حتى قناة أخرى. لا الجزيرة ولا cnn.

رابعا بقية الموضوع يخص الكورة وأنا خوك كعبة لا فيها، ce qui fait ما انجمش اناقشك وإلا انزيد على كلامك بالخير ولا بالشرّ.
حاجة بركة باش انقولهالك: الكاميرات متاع تونس 7 رقمية آخر موديل وأنا شوفتهم بروحي في زيارة عملناها كي كنت طالب في الفنون الجميلة والزيارة كانت تابعة قسم الفيديو. أما هوما تلقاهم يخافوا يهبطوهم للملاعب باش يشيخوا فيهم العباد.


وننهي بهذا الخبر العاجل:

تحيّي الجمعية التونسية للكبّي والقلق والجمعية التونسية للقهر والشماتة قناة تونس 7 على مساهمتها الفعالة في نشر قيم ومعاني الكبي والقلق والقهر والشماتة في المجتمع التونسي وتكبر فيها عنادها وتحديها وتفوقها على كل المحطات المنافسة في العالم العربي والغربي وكتشجيع لها لمزيد البذل والعطاء في هذا المنوال، أعلنت أنها ستقدم مساهمة معنوية ضخمة بمناسبة قرب موعد افتتاح قناة تونس 7 II بعد بدأ العمل في المقر الجديد لمؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية.

انتهى الخبر.
 

يا سيدي هاو باش نحكيلك احكاية موش نورمال صارتلي في مقر الإذاعة والتلفزة في شارع الحرّية:

كنا طلبة في مدرسة الفنون الجميلة جانا أستاذ قسم الفيديو بطلعة زيارة دراسية لمقر الإذاعة والتلفزة التونسية.
هيا يا سيدي جا النهار وامشينا، واحنا قاعدين اندوروا فيها شدتني كرشي بالضبط (اسمع انبّه عليك ما تضحكش عليّا التوانسة الكلّ ياكلو الهريسة)،
يا أكهو عاد، شدتني كرشي بالضبط اسألت على التواليت متاع الرجال قالولي برّه أهبط لوطا في الطابق الأرضي.
أنا ادخلت وسكرت على روحي الباب، ونلقى الباب من داخل مصوّرين عليه العقد النفسية الكلّ متاع رجال مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية: (هاي المنشطة الفلانية اندرا كيفاش، هاي المذيعة الفلتانية اندراش عاملة...:bang::bang::bang:

هاك الباب مسكين كان يحطوه في معرض متاع فن إلاما يولي chef d'oeuvre international يسوا المليارات.
هيا أسيدي حتى ...... ما نجّمتش انكملها مالضحك.

شوفوا راهو الدمّار هو إلي خلاني نحكي الحكاية رغم اللي فيها من مشاكل.
 
و كان وصلت للمشرب متاع الاذاعة buvette
الناس تمشي تخدم وهوما يمشو يشربوا القهوة و يعملوا طريح متاع تقطيع و ترييش
 
خوكم أنا هاذي تونـــ7ــس نسمع بيها سموع

و الله نتبعها مرتين في العام

1 مفتي العيد الصغيرة
2 مفتي العيد الكبيرة

و سعات نتلمدو و نشوفو "الأنباء" باش نشيخو بالضحك

 
تونس7 مثل ق21 مثل حنبعل كلها قمة في السخف والرداءة -الفاظ بذيئة سوقية لغة شارع- مزود وطبلة. مقدمين مائعين.............اضف اليهم tunisie telecom نصير اول الدول اعلاميا
:ahlan::ahlan:
 
والله كلامك صحيح وخاصة كي تشوف في قاتورة الضو "معلوم خالص للتلفزة والاذاعة التونسية' والله شي يقهر
على الأقل مللي تحلت حنبعل بردتلنا على قلوبنا
و انت شني قولك في الديكور متاع نشرة "الأنباء' ؟؟؟؟
 
أعلى