اكتشفي أسوأ أنواع الرجال

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة SSAMOUHA, بتاريخ ‏20 ماي 2008.

  1. SSAMOUHA

    SSAMOUHA عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أفريل 2008
    المشاركات:
    224
    الإعجابات المتلقاة:
    213
      20-05-2008 15:06
    :besmellah1:

    :copy:

    لا تنزعجي إذا رأيتِ زوجك يعشق النساء وتراوده فكرة تعدد الزوجات، كل ما عليكِ عمله هو أن تحاولي قمعه من وقتِ لآخر دون كلل أو ملل
    معروف عن المرأة قوة حاستها السادسة، وبراعتها في كشف أكاذيب زوجها، ولكن أحدث الدراسات الأمريكية الصادرة عن جامعة ميامي، فراسة النساء، حيث أكدت أنه رغم قدرة المرأة العالية على قراءة تعبير الوجه وكشف المشاعر‏،‏ لكن الرجل أصبح أكثر تحايلا فلم تعد قدرات المرأة تجدي معه‏.‏

    يرى الدكتور طارق عكاشة أستاذ الطب النفسي، أنه لا يمكن خداع الطرف الأذكى ولكن يمكن للطرف الكاذب إتقان الكذب والتظاهر بعكس الحقيقة وكذلك التلاعب بأفكار ومشاعر الطرف الآخر .

    في الوقت نفسه يتفق أستاذ الطب النفسي مع جميع الدراسات التي أكدت أن النساء لديهن قدرة أكبر علي قراءة المشاعر والتركيز علي التفاصيل والصورة العامة في وقت واحد‏،‏ مشيراً إلى أنه جاء في جميع أبحاث تصوير المخ للجنسين.

    أكثر كذباً

    أشيع قديماً أن الكذب أحب الهوايات وأقربها إلى قلب حواء، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت تفوق الرجال على النساء في الكذب، ليس هذا فقط بل أكدت دراسة حديثة أجراها أحد المراكز المتخصصة في البحوث والدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرجال أكثر قدرة على حبك الأكاذيب وصياغتها وأكثر خبرة في اختيار التوقيت المناسب للكذب والطريقة التي تنطبق عليها الكذبة فتبتلع دون اكتشاف .

    الجديد في الأمر أن الدراسة ربطت بين مستوى الذكاء وبين الكذب فكلما ارتفع مستوى الذكاء كلما قلت القدرة على الكذب وكلما قلّ مستوى الذكاء كلما ارتفعت لقدرة على الكذب .

    وقد سجلت الدراسة قدرة الرجل على ممارسة الكذب في أنه بين كل 4 رجال يكذبون هناك رجل واحد منهم لا يتقن الكذب فيتلعثم ويضطرب أثناء قيامه بذلك .

    أكثر ميلاً للجشع

    إذا صادفتِ نوعاً من الرجال يشعر بلذة الانتصار بعد إتباعه أساليباً ملتوية غير نزيهة، ثقي أنه من نوعية الرجال الجشعة، والكلام على عهدة إحدى الدراسات الألمانية .

    حيث أفادت الدراسة بأن الرجال أكثر ميلا للجشع بغريزتهم وأنهم حين يحققون تفوقاً بصورة غير نزيهة على رجال آخرين يشعرون بالرضا عن أنفسهم.

    وعلى حين أن النساء يشعرن بالذنب إلى حد ما إذا حصلن على أجر أكثر من الزملاء في العمل فإن الرجال يشعرون بفرح غامر حين يحصلون على مال أكثر من غيرهم في العمل.


    وأكد الباحثون أن هذا الميل جزء من برنامج المكافأة أو الحافز البدائي الذي ضرب بجذوره بشكل أعمق في المخ لدى الرجال، وهو الذي يتسبب في بحث الرجال عن الذهب والتفوق على نظرائهم من الذكور.

    وقد أجرى الباحثون عمليات فحص بالرنين المغناطيسي للمخ كشفت عن أنه عندما يحصل الرجل على أجر أكبر من زميل له في العمل، فإن ذلك يؤدي إلى إثارة مركز الثواب أو المكافأة في مخ الرجل، ويجعله يشعر بالانتصار والسعادة والرضا.

    امرأة واحدة لا تكفي

    لا تنزعجي إذا رأيتِ زوجك يعشق النساء وتراوده فكرة تعدد الزوجات، كل ما عليكِ عمله هو أن تحاولي قمعه من وقتِ لآخر دون كلل أو ملل واعلمي جيداً أنه هذه فطرته حتى وإن لم تكوني مقصرة في أي حق من حقوقه وحقوق الأسرة .

    لقد أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن السائد لدى علماء النفس والاجتماع الغربيين هو أن الرجل يميل تكوينيا إلى تعدد الزوجات، ونظام "الزوجة الواحدة" يتعارض مع طبيعته التكوينية، وأن الرجل "خائن على طول التاريخ".

    من جانب آخر أظهرت الدراسة التي أجريت على أكثر من "16" ألف شخص من كل قارات الأرض، أن الرجال في أي موقع، عزابا كانوا أم متزوجين، يرغبون أكثر من النساء في أن يكون لهم أكثر من شريك جنسي واحد، فأتت الدراسة مؤيدة لمقولة النساء "بأن الرجال لا أمان لهم".

    الغدر شيمتهم

    قديماً قالوا : ثلاثة لا أمان لهم المال ولو كثر، والسلطان ولوقرب، والزوج ولو طالت عشرته، وهذه الأخيرة حقيقة تؤكدها تصرفات بعض الرجال، فعلى سبيل المثال لم يكتفِ زوج مصري بطرد زوجته من منزل الزوجية بل أقام ضدها دعوى طاعة.

    لا أحد يستطيع أن يعارض زوج يطلب طاعة زوجته التي عصته، ولكن ماذا إذا طرد هذا الزوج امرأته شبه عارية ؟! فهو بعد زواج دام أكثر من خمس سنوات لم يستجب لدموعها ولم يقيها شر الفضيحة بعدما طردها من منزل الزوجية إثر مشاجرة دارت بينهما بسبب مصروف البيت .

    الغريب أن هذا الزوج لم يبالي ورفض كل توسلات الجيران في أن تدخل شقتها لتأخذ ملابسها. وبعد مرور عام علي وجودها في منزل أسرتها، أرسل إليها إنذارا للدخول في طاعته. عندما علم أنها أقامت دعوى للحصول علي نفقة.

    المنصف في الأمر أن محكمة الأسرة رفضت الدعوى، قالت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار دكتور محمد شتا أبو سعد، حسبما ذكرت جريدة "أخبار الحوادث": إنه من المقرر شرعا أن للطاعة أركانها ومن أهم هذه الأركان أمانة الزوج علي زوجته نفسا ومالا، وإذا انتقص هذا الركن سقط عن الزوجة واجب الطاعة، فلا طاعة للزوج علي زوجته إن هو تعمد مضارتها وإلحاق الأذى بها أو الإساءة إليها بالقول أو الفعل.

    هل قابلتِ أحد أنواع هذه الرجال ؟ في رأيك من هو الرجل سيء الطبع؟
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. nizzaaar

    nizzaaar عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2008
    المشاركات:
    222
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      20-05-2008 15:24
    مواضيع مثل هذه لا تفيدنا ولا تفيدك اخت العزيزة
    انا لا اقول ان كلامك غير صحيح لكن عوض ان نبحث عن المواضيع التي تنفر المراة من الرجل او العكس، علينا ان نشارك بمواضيع تساهم في استقرارالاسرة ونصائح تفيدنا وتفيدك،
    فالاختلاف واضح وجلي بين المجتمعات الغربية والمجتمع التونسي رغم تشابهنا في العديد من الاحيان لكن في مجال الاسرة وفروعها فنحن مازلنا على الاقل لم نصل الى الهاوية التي وصلوها هم لذلك ناخذ العبرة من دراساتهم ولا نعتبرها حقيقة تهم مجتمعنا.
     
    1 person likes this.
  3. ayhem

    ayhem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.757
    الإعجابات المتلقاة:
    1.944
      20-05-2008 15:36
    كلام غير صحيح ودراسات غير منطقية
    لكل جنس عيوبه و مزاياه
     
  4. toussa

    toussa عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أوت 2007
    المشاركات:
    337
    الإعجابات المتلقاة:
    118
      20-05-2008 16:08
    لا تكون الأحكام و لا الدراسات هذه صحيحة 100/100 لأن كل زمان و مكان و محيط و أعراف و أحكام دينية و عادات و طريقة و أنماط الحيات في المجموعات البشرية و تقلبات النفس البشرية تِدي ألى ظهور العديد من ألأنواع الرجال ولكل رجل صفة خاصةو عامة سلبي أو ايجابي يحددها المجتمع حسب ميزان أفقي أو عمودي و لكل مصطلح يخضع للنسبية فلا يوجد ما بين هذا البعدين ألا في جنة عدن
    عمودي
    * ا
    * ا
    * ا . * .ا
    -------------------------------------------------------------------------------- أفقي
     
  5. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      21-05-2008 07:54
    حسب رأيي تعدد الزوجات و لا تعدد العشيقات في زماننا . البيت السليم لا يبنيه رجل و امرأة و لكن زوج صالح و زوجة صالحة.
    و الرجل الحسن الخلق لا تخاف منه المرأة مهما طال الزمان و صاحب الأخلاق السيئة لا يأتمنه أحد و لو على مليم. و كذلك الأمر في ما يخص المرأة
     
  6. ayhem

    ayhem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.757
    الإعجابات المتلقاة:
    1.944
      21-05-2008 11:06
    كلام سليم مائة بالمائة
    مشكورة أختي
     
    1 person likes this.

  7. anissati

    anissati عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    374
    الإعجابات المتلقاة:
    634
      16-08-2008 00:56
    وجدت افكارك ايتها الاخت متشائمة جدا :bang::bang::bang:ربي يهديك
     
  8. elninia_bj

    elninia_bj عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2009
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    174
      24-01-2009 18:25
    :besmellah2:


    شكرا على التوضيح لكن النساء لا خوف عليهم فهن للرجال بالمرصاد
    :ridinghorse::ridinghorse:
     
    1 person likes this.
  9. makson

    makson عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    180
    الإعجابات المتلقاة:
    60
      25-01-2009 19:33
    0/10:bang::1::1::bang:
     
  10. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      25-01-2009 20:48
    اعتقد ان ماتقوله هذه الدراسات وان كانت صحتها نسبية هى من باب الصيد فى الماء العكر
    وعلينا ان نتعلم كيف نتعايش ونتكامل لا ان نقمع بعضنا ونماطل ونكذب
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...