1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أبناء المهاجرين ـ أجانب في ألمانيا... ألمان في الوطن

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏20 ماي 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      20-05-2008 18:26
    [​IMG]

    وفقا للقانون الألماني يتحتم على مواليد ألمانيا من أصول أجنبية أن يختاروا ـ عند بلوغهم سن الثامنة عشر ـ بين الاحتفاظ بجنسية بلدهم الأصلي أو الجنسية الألمانية، أما الجمع بين الاثنين فليس ممكنا، وهو بطبيعة الحال قرار صعب

    [​IMG]

    كان هناك مقترح طرح عام 2000 من قبل الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر في ألمانيا يسمح بازدواج الجنسية، وبالذات لمن هم من مواليد هذا البلد، بحيث يكون من حق من يبلغ سن 18 عاما أن يحتفظ بجنسيته الأصلية إلى جانب الجنسية الألمانية. و أدخلت الحكومة الألمانية حينها إصلاحات على قانون التجنيس تجيز للأطفال المولودين في ألمانيا من أصول غير ألمانية اكتساب الجنسية الألمانية إلى جانب جنسية بلد والديهم. و لكن الحكومة المحافظة الحالية وضعت العوائق في طريق ازدواج الجنسية.
    و نتيجة لذلك تسقط الجنسية الألمانية تلقائيا عن الشاب الذي يبلغ الثالثة و العشرين من عمره و لم يتنازل عن الجنسية الأخرى. و لكن معظم الشباب لا يعرفون هذه المعلومة كما أفاد السيد أراز الذي أضاف أنه يعرف بعض الحالات من الشباب الذين وصلهم خطاب السلطات بشأن التجنيس و لكنهم لم يتفاعلوا معه و لم تكن لهم الرغبة في ذلك، و لهذا فإن أراز يقوم بتوعية هؤلاء الشباب و الشابات في المدارس و المراكز.
    وفي الوقت الحالي هناك أكثر من ثلاثة آلاف شاب و شابة عليهم أن يقرروا، بعد أن أوشكوا على بلوغ سن الثامنة عشر أي من الجنسيتين يختارون وبالتالي أي من جوازي السفر؛ الألماني أم جواز سفر البلد الأصلي.


    [​IMG]
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...