تماهيد ممكنة لكلّ المحاور ـ فلسفة 4 آداب

ltaifjerbi

عضو نشيط
إنضم
18 ماي 2008
المشاركات
175
مستوى التفاعل
90
ترقّبوني قريبا جدّا ، سأحاول أن أضع بين أيدي تلامذة الرّابعة آداب (نظام قديم وجديد) جملة من التماهيد التي تخصّ كلّ المحاور. لمساعدة التلميذ على الإحتذاء بهذه التماهيد ومساعدته على تحرير تماهيد بمفرده.
 
نحن ننتظر ذلك بشرط أن يكون التمهيد ليس مغرقا في الجزئية أي خاص بمسألة جزئية بل أن يتضمن في ذاته فلسفة للبرنامج.
 
سننتظر أخي و شكرا علي كل حال
 
ترقّبوني قريبا جدّا ، سأحاول أن أضع بين أيدي تلامذة الرّابعة آداب (نظام قديم وجديد) جملة من التماهيد التي تخصّ كلّ المحاور. لمساعدة التلميذ على الإحتذاء بهذه التماهيد ومساعدته على تحرير تماهيد بمفرده.

في نظري هذه البادرة أخي ليست ناجعة أتفق معك إلا في مستوى وضع الطرق الممكنة للتمهد للمشكل الفلسفي ودواعي طرحه
أرجو ان تتقبل وجهتي برحابة الصدر​
 
وضع جملة من التماهيد الجاهزة على ذمة التلاميذ سيدفعهم الى الحفظ الامر الذي لا يتماشى مع جوهر التفكير الفلسفي الذي لا يعتمد على الحافظة بقدر ما يعتمد على التفكير الذاتي والشخصي في الاشكاليات المطروحة
وشكرا
 
أعلى