1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اسرائيل سترد "بحزم" على "استفزازات" حزب الله

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      06-10-2006 10:24
    [​IMG]

    وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في القدس الخميس

    القدس (اف ب)- صرح وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس الخميس خلال زيارة الى قاعدة عسكرية شمال اسرائيل ان الدولة العبرية سترد "بحزم على اي استفزاز عنيف من حزب الله".

    وقال بيريتس للاذاعة الاسرائيلية العامة "اعطيت تعليمات واضحة بهذا المعنى. نعتزم الرد بحزم على اي استفزاز عنيف" من جانب حزب الله اللبناني.

    وتظاهر انصار لحزب الله لفترة وجيزة الخميس رافعين الاعلام الصفراء للحزب قرب القطاع الشرقي على الحدود الاسرائيلية الللبنانية قبالة بلدة المطلة الاسرائيلية كما افاد الجيش الاسرائيلي.

    وقالت متحدثة لوكالة فرانس برس "أبلغ الجيش قوة اليونيفيل بهذه التظاهرة. ولم تحصل حوادث عنيفة".

    وكان رئيس الاركان الاسرائيلي دان حالوتس حذر في نهاية ايلول/سبتمبر في اعقاب قيام انصار حزب الله برشق دوريات اسرائيلية بالحجارة من ان اسرائيل "ستفرق" التظاهرات "العنيفة" لانصار حزب الله على حدودها الشمالية وستفتح النار اذا اقتضى الامر.

    وانهى الجيش الاسرائيلي في الاول من تشرين الاول/اكتوبر سحب قواته التي كانت لا تزال منتشرة في جنوب لبنان باستثناء قرية الغجر الواقعة بين سوريا ولبنان في اعقاب الهجوم الذي شنته على لبنان في 12 تموز/يوليو بعدما اسر حزب الله جنديين اسرائيليين.

    ومنذ 14 اب/اغسطس دخل وقف لاطلاق النار حيز التنفيذ اثر تبني مجلس الامن الدولي للقرار 1701 الذي ينص على ان يتولى الجيش اللبناني والقوة الدولية الموقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) المعززة والموسعة مسؤولية امن المناطق القريبة من الحدود الاسرائيلية اللبنانية.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...