مهرجان الجم لمهرجان الموسيقى الكلاسيكية

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة hamma gsouma, بتاريخ ‏24 ماي 2008.

  1. hamma gsouma

    hamma gsouma نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.520
    الإعجابات المتلقاة:
    2.254
      24-05-2008 19:27
    tweetwelcome.gif



    مهرجان الجم الدولي للموسيقا الكلاسيكية في تونس







    تحت شعار "موتسارت في الجم" تنطلق في الثامن من شهر يوليو / تموز فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية في تونس وتستمر على مدى خمسة أسابيع لتخلق فضاءً موسيقياًحضارياً تتلألأ فيه الإبداعات فتسعد بها قلوب التونسيين وضيوفهم من مختلف البلدان العربية والعالمية من عشاق الموسيقا الجادة الراقية.
    أول العروض تقدمه "فرقة فيينا" التي تضم أكثر من أربعين عازفاً، يليه عرضٌ مختارات من المعزوفات الموسيقية السمفونية الشهيرة عالمياً تقدمه "فرقة الأوركستر السيمفوني التونسي" بقيادة المايسترو القدير "أحمد عاشور" كما تقدم ملحَّنات تونسية بأسلوب أوركسترالي ومعزوفات أخرى من تأليف المايستر.
    وسيستمتع جمهور الموسيقا الكلاسيكية مع عرض الفرقة الإيطالية "أوركسترا شبابالعالم" في المسرح الروماني بـ "الجم"، الذي يتسع إلى 4000 مشاهد، والذي تقدم فيه مقطوعات سيمفونية لموسيقيين إيطاليين.
    وستقدم "أوركسترا العزف المنفرد" من بلجيكا منوعات موسيقية لأمهرالمؤلفين.
    من مدينة "مرسيليا" الفرنسية تقدم مجموعة "تلماك" أوبرا "الحب الساحر" وهي من مؤلفات "دي فايَّا". ومنألمانيا سنشاهد "الفرقة السمفونية لشمال المانيا" في مقطوعات من الموسيقى السمفونية لمؤلفين ألمان عظماء. أما روسيا العريقة باحتضانها للتراث الموسيقي الكلاسيكي العالمي فستمثلها أوركسترا "بافل سلوبكان" القادمة من مدينة موسكو تحديدا، التي ستقدم مقطوعات لأشهر الموسيقيين الروس.
    هذا بعض ما تمتليء به جرار المهرجان الذي يصادف مرور 250 عاماً على ميلاد الموسيقي الخالد



    وولفجانج أماديوس موتسارت (1791 _ 1756) ومازال الحديث عن ترتيب وإضافة المزيد من عدد كبير من بلدان ومناطق العالم. ويرى الكثيرون بأن هذه التظاهرة الثقافية والسياحية الدولية تحمل معانٍ تضامنية أممية تتكرس في رحابها قيم السلام العالمي والتعايش والمحبة بين أبناء البشر على اختلاف انتماءاتهم القومية أو العرقية أو الدينية. جديرٌ بالذكر أن ريع احتفالات هذا المهرجان، الذي يساهم في التحضير له "صندوق التضامن التونسي"، ستخصص لتمويل مشاريع خيرية وثقافية في تونس.
    وإحياءً لذكرى الموسيقار العظيم موتسارت فإن العديد من الفرق المشاركة ستقد بعض أعماله كما أن الهيئة المنظمة للمهرجان ستعرض فيلماً وثائقياً عنه. أما مسك الختام في المهرجان فسيكون من فرقة "فيلآرمونيكا روما" الإيطالية.
    يذكر بأن مدينة "الجم" السياحية الصغيرة التي تقع جنوب العاصمة التونسية تشهد في مهرجاناتها كل صيف عروضاً لأشهر المجموعات الموسيقية الكلاسيكية العالمية تستقطب الآف من عشاق هذا الفن من كافة بلدان العال




    لمن يريد الحضور في هذا المهرجان يمكنه الاتصال بي لاني أسكن بمدينة الجم



    :kiss:
     

  2. skin

    skin عضو مميز بمنتدى الديكور و التجهيزات المنزلية

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.966
    الإعجابات المتلقاة:
    5.632
      25-05-2008 02:35
    مشكور موضوع هام
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...