1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

رفع حالة الانذار في مكاتب الامم المتحدة في جنيف

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      07-10-2006 09:56
    جنيف (اف ب)- اعلنت الامم المتحدة ان الانذار الارهابي ضد منظمات دولية في جنيف رفع مساء الجمعة بعد 48 ساعة من اجراءات امنية مشددة.

    وابلغت سويسرا الامم المتحدة بنهاية التهديد الذي كانت هذه المنظمات في جنيف عرضة له منذ الخميس بحسب ما اوضحت الامم المتحدة في بيان.

    وكان مكتب الامم المتحدة في جنيف اعلن الخميس انه تبلغ من السلطات السويسرية بان اعتداء ارهابيا "ممكن" حصوله بين الخامس والعاشر من تشرين الاول/اكتوبر. ولم يصدر اي توضيح بشان طبيعة التهديد. ومنذ صباح الخميس اتخذت اجراءات امنية مشددة عند مداخل قصر الامم ومنظمات دولية اخرى متواجدة في جنيف.

    ومنذ الجمعة منع دخول الزوار الافراد الى مقر الامم المتحدة الذي كانت احدى باحاته الداخلية الشاسعة مقفلة من جهة اخرى امام السيارات.

    وكانت شرطة جنيف اعلنت من جهتها انها عززت عناصرها الامنية خارج المباني الدبلوماسية ونشرت فرقا مع **** بوليسية وكاشفات متفجرات. وفي تشرين الاول/اكتوبر 2005 اعلنت الامم المتحدة ان "تهديدا ارهابيا جديرا بالتصديق" تلقته المنظمات الدولية في جنيف اثر معلومات نقلتها الشرطة الاميركية الى الشرطة السويسرية.

    ورفعت حالة الانذار بعد بضع ساعات لان الشرطة خلصت اخيرا الى ان هذه التهديدات غير جدية. واضافة الى مقر الامم المتحدة فان جنيف تؤوي مقار منظمات اخرى مثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...