الى زوجتي

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة mohamed fekih, بتاريخ ‏26 ماي 2008.

  1. mohamed fekih

    mohamed fekih عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2007
    المشاركات:
    975
    الإعجابات المتلقاة:
    2.896
      26-05-2008 12:32
    [​IMG]

    الحمد لله الذي خلق من كل شيء زوجين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة إلى الثقلين، نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين. أما بعد:
    أردت عبر هذا المنتدى الغالي أن أبعث بهذه الرسالة الى أغلى الناس على قلبي الى زوجتي الحبيبة.
    يا زوجتي العزيزه:-
    في المرة الأولى التي رأيتك فيها كان حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ملء سمعي وبصري: ((فاظفر بذات الدين تربت يداك )) فكنت أنت ذات الدين التي طالما سعيت وبحثت عنها.. ولا أخفيك سرا فقد جمع الله فيك صفات أخرى مع التقى والعفاف .
    ففيك من حسن الخلق، وجميل المعاملة، وطيب المعشر، ما تقر به نفسي، ومنحك الله جمالا ملأ عيني، وما رأيتك إلا أحلاماً وردية تسابقني في ليلة الزواج
    زوجتى الغاليه:-
    أدعو الله عز وجل أن تكوني من خيار النساء.. فقد سئل النبي في أي النساء خير؟ قال: (التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه فيما يكره في نفسها وماله). وللزوج حقوق عظيمة وواجبات لا تخفى على عاقلة فطنة مثلك..
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ((وليس على المرأة بعد حق الله ورسوله أوجب من حق الزوج)).
    يا زوجتى:-
    اليك بعض الخطرات التى أرغب أن نتناصح فيها :-
    يا زوجتى:-
    حذر النبي صلى الله عليه وسلم من الخروج لغير حاجة، والمرأة إذا خرجت من بيتها فقد تبدت للسهام والرماح التي ترسل إليها، قال عليه الصلاة والسلام (المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها (أي زينها للرجال) الشيطان )).
    يا زوجتى العزيزه:-
    أنعم الله علينا بنعمة عظيمة وهي نعمة الأبناء وهم أمانة في أعناقنا ومسئولون عنهم يوم القيامة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )). وهذه الأمانة العظيمة أريد منك أن تهتمين بتربيتها وتنشئتها على الطاعة.. التربية والتنشئه الصحيحه هي التي ستخرج لنا أمثال مصعب وخالد ومعاذ؟!
    يا زوجتى العزيزه
    أن من أخطر ما أفسدته وسائل الإعلام في نسائنا غرس مفهوم التقليل من الإنجاب والسعي لتحديد النسل، فأصبح ذلك من المسلمات عند جهلة النساء، وهن بذلك مخالفات لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: ((تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم )).
    وأثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم على المرأة الولود فقال صلى الله عليه وسلم: ((خير نسائكم الولود الودود..)).
    فاحتسبي الأجر في الحمل والولادة والرضاعة والتربية، فإن تربية الأبناء تربية صالحة من أنواع العبادة.. وابشري بالخير العظيم والأجر الجزيل، ففي الدنيا تقر عينك وفي الآخرة تفوزين بالأجر العظيم.
    يا زوجتى العزيزه:-
    لقد عد بعض العلماء الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الركن السادس من أركان الإسلام لأهميته وعظم شأنه، والحديث مشهور: ((من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)).
    ولا يزال التغيير والإنكار باللسان والموعظة الحسنة متاحاً في أوساط النساء، فاحرصي بارك الله فيك على هذا الأمر، واحذري أن تتركيه فيصيبنا ما أصاب غيرنا من انتشار الفساد وانحلال المجتمع.
    يا زوجتى الحبيبه:-
    اللسان خطره عظيم وفي هذه الأزمنة انتشرت الغيبة والنميمة، فتلك تغتاب قريبة أو زميلة، وأخرى تغتاب أهل الزوج، وثالثة تغتاب خادمتها.. ورابعة تغتاب مديرتها وزميلاتها في المدرسة..
    وشاع أيضا في بعض المجالس الفارغة الاستهزاء بالمسلمات المؤمنات: وأشد أنواع الاستهزَاء الاستهزاء بالمتدينات والمتحجبات فقد يجر هذا الأمر إلى الكفر- والعياذ بالله-، واقرئي تفسير سورة التوبة لتعرفي خطورة الأمر.
    يا زوجتى:-
    لأهلي حقوق عظيمة وأعظمها حق والدي ثم إخوتي. ولقد نشأت وتربيت في بيت والدي سنوات طويلة، وأكلت مع إخوتي سنوات متتالية.. وبيننا من الود والحب والاحترام والتقدير ما أرى أنك تعرفينه وترينه، فهم أهلي وذاك والدي وتلك والدتي! وهم مقدمون في الإحسان والمعروف وبذل الندى والبر عليك وعلى كل الرجال والنساء.. فأحبي ما أحبه الله عز وجل وأمر به من البر والصلة، وأحبي ما ترين أني أحبه وأعنيني على برهم وصلتهم.. فذكريني إذا نسيت ونبهيني إذا غفلت.. والزوجة- يا زوجتي- هناك زوجة بدلا منها والنساء كثير!! ولكن الوالدان والأهل ليس لهم بدل.. وأراك تعين قولي!:smile1:

    كان دأب الأنبياء والمرسلين وعباد الله الصالحين الدعاء لأنفسهم وأبنائهم وذرياتهم.. {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً** { رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ** وغيرها في القران كثير... فأين نصيب أبنائنا من الدعاء لهم بالهداية والتوفيق..
    فوائد لك يا زوجتى فى حدييثين:-
    روى الإمام أحمد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سُئِلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَيُّ النِّسَاءِ خَيْرٌ قَالَ الَّتِي تَسُرُّهُ إِذَا نَظَرَ إِلَيْهَا وَتُطِيعُهُ إِذَا أَمَرَ وَلا تُخَالِفُهُ فِيمَا يَكْرَهُ فِي نَفْسِهَا وَلا فِي مَالِهِ "وروى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ خَيْرُ نِسَاءٍ رَكِبْنَ الإِبِلَ صَالِحُ نِسَاءِ قُرَيْشٍ أَحْنَاهُ عَلَى وَلَدٍ فِي صِغَرِهِ وَأَرْعَاهُ عَلَى زَوْجٍ فِي ذَاتِ يَدِهِ "

    يا ربيبتي وتاج راسي وساحة آمالي وفكري
    اوصيك:
    -عزيزتي كوني كرجل يجب أن تراعي نظرتي إلى الجنس الآخر فأبعدي عن ناظري كل ما يشد نظري إليه من المجون واللبس الفاحش والذي قد يكون أمرا عاديا بالنسبة لك ولكن انتبهي فقد تكون تلك النظرة هي أول طوبة تتهدم من بيتنا الزوجي.................
    - عزيزتي لا تتهاوني في حثي لأداء الصلاة في أوقاتها وقراءة القران وزيارة الأرحام فذاك أمر شرعي أمرنا الله به فحافظي على شرع الله في بيتك يحافظ الله على بيتك وحياتك الأسرية.........
    - عزيزتي جنبيني السهر فيما لا يفيد فهو مرض الشيطان يستشري في جسم الإنسان ويشتت حياته ويشيع فيها الفوضى وعدم الاستقرار ..........
    - عزيزتي عوديني على النظام وكراهية الفوضى فأنا قدوة أبنائك في المستقبل ولا تتهاوني في ذلك فرب وقاية خير من علاج ........... وأصلحي الرأس يصلح لك الجسد كله...............
    - عزيزتي تعاوني معي في ترتيب مالي ........... وجدي في دفع مخلة الإسراف عني ......... وتذكري بأن القرش الأبيض لليوم الأسود........ فشدي على يدي وامنحيني رؤاك المستقبلية فحياتنا تبنى بأيدينا وما نملكه ........... وليس بأيدي الناس وما نتدينه.............


    عزيزتي إليك سري ونتاج فكري...............

    لقد لاحظت شيئا عجيبا في علاقتي معك وهو.............


    كلما ازداد حبي لله زاد حبي لك..................
    وكلما ازدادت سيئاتي ومعاصيّ وتقصيري كلما (لا أريد قولها لأنها منافية لما أحس به).........
    فهي علاقة طردية في الأولى وعكسية في الثانية..............

    أحبك...........
    المخلص في حبك .............. زوجك

    [​IMG]


    اللهم وفق بيني وبين زوجتي واجمع بننا على خير..اللهم اجعلني قرة عين لزوجتي واجعلها قرة عين لي,وأسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير..اللهم اجعلني لزوجتي كما تحب وإجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب..اللهم أهدني واهدي زوجتي واجعلنا من أهل بيت صالحين.

    اللهم اقر عيني بهداية زوجتي وصلاحها وتقواها..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برها.

    اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجتي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

    اللهم ألف بين قلبي وقلبها كما الفت بين قلوب عبادك...اللهم سخرها لي كما سخرت البحر لموسى...والحمدلله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. SAMSOUMA2020

    SAMSOUMA2020 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2008
    المشاركات:
    711
    الإعجابات المتلقاة:
    2.693
      26-05-2008 13:04
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخي الكريم
    موضوع متميز

    اللهم وفق بينه وبين زوجته واجمع بننهم على خير..اللهم اجعلنه قرة عين لزوجته واجعلها قرة عين اه,وأسعدهما مع بعضهما واجمع بينهما على خير..


    اااامين
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. ayhem

    ayhem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.757
    الإعجابات المتلقاة:
    1.944
      26-05-2008 15:41
    اخي الكريم
    موضوع متميز
    جزاك الله خيرا
     
  4. jawjaw

    jawjaw عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    333
    الإعجابات المتلقاة:
    288
      26-05-2008 16:22
    جزاك الله خيرا
     
  5. أمة الله23

    أمة الله23 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أفريل 2008
    المشاركات:
    75
    الإعجابات المتلقاة:
    49
      26-05-2008 17:03
    جزاك الله خيرا​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...