1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ما رأيكم في فتيات الأنترنت؟!!!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة raghda87, بتاريخ ‏27 ماي 2008.

  1. raghda87

    raghda87 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2008
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    956
      27-05-2008 01:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يــــرسم الكثيــر من الشباب صور معينــه لفتـــاه المستقبل فبعد ان كان يريدها جميلة وشعرها طويل وذات عيون واسعتين وذات مظهــر بشكل عــام جـــذاب ... اضيف اليها مـــؤخرا بعض الصفــات مثل ان تكــون مـــوظفــة تعينــه وتســاعدة على تحمــل تكـــاليف الحيــــاة و اخـــرهــذة الشــــروط لـــدى بعض الشباب هـــو انه يــريـــد فـتـــاه لا تــــدخل الأنتــرنت !!!


    لــمــــــــــاذا ... مــــأ الأسبــــاب ... مـــــــا الـــدوافـــع ..؟؟؟
    هــــــذا شــــاب عقـــد قــــرانه علــى فتــاه ومـــع الـــوقت تعــرف عليهـــا اكثــــر واكثــر وقـبــل ان يـــدخل بهـــا سئـــلهــــا ذات يـــوم عن الأنترنت وهـــل هي من رواده أم لا ...قالت له نعم انا احب الأنترنت واستمتع بة عندما ادخله ..عنــــدهـــا تغيـــرت مــــلامـــح الشـــاب وكشـــر عن انيـــابه وانهى عـــلاقته مع الفتاة مــتـــذرعــا ذلــك بأنـــه لا يثـــق بــأي فـتـــاه تـــدخل الأنترنت .



    شــــاب اخــــر قـــال لـــوالـــدته واختـــة ابحثـــو لي عن بنت الحـــلال وقـــال لأخته ..اريــــد فتـــاة لا تعرف عن الأنترنت ألا اسمــــه فــقــط .."قـــالــت" له اختـــة ولــمــــاذا يـــا أخــي .."قـــال" لـها اسئلينــي انـــا عن فتيات الأنترنت فـــأنــا اعــــرف منكي بـهــن .

    واخـــر ايضـــا أتـــم زواجـــه وبعـــد مــرور اشهـــر قـــالت لــه زوجتـــه اريــد منك ان تحضـــر لي جهـــاز كمبيوتـــر حتى ادخل على الأنترنت واتعرف على الــعــالــم .."قـــال" لهـا هل كنتي تــدخلين الأنترنت قبــل زواجـــنــا "قــالــت" نعم لمـــاذا ..قــال" لـــو كنت اعرف ذلك لـمــا تــزوجت بــكِ.

    مـــا سبــق لــم تكــن قـصـص خيـــالـيــــه ولـــم تكــن قـصـص من نسيــج افكـــاري بـــل هـــي حـقـيـقة لشبـــاب رسمــــوا فـــي مخيلتهــم صـــور معينـــه لــلفـتيــات الـــواتي يــدخــلن الأنترنت
    .. ولــــكـــــن ...


    *هـــــل كـــــــل الفتيـــــــات يبحــثن عمــــا يغضــب الله عزوجل في الأنترنت ؟؟ ..
    *هـــــل كـــــل الفتيـــات همــهــم الأول تكــوين عـــلاقــات غيـــر شـــرعيــه وتبـــادل الغـــراميــات مع الشبــاب من خــلال الأنترنت؟؟..
    *هـــــل كــــل الفتيـــات يبحثـــن عن السلبيـــات ويتـــركن الأيجـــابيــات فــي الأنترنت؟؟..
    *وهــــل .. وهـــــل .. وهـــل ...

    لـــست هــنـــا مـــدافـــعة عن الفتيــات لــكن مـــــــا أعــــــــرفه ان اصـــــــابع الــيــدين ليســـو مـــثـــل بعـــض فـبتــالــي حتى الفتيـــات انفسهـــم ليسو مثـــل بعض ...


    وأنا أرى أن الإنترنت وسيلة للخير والشر ,لمن أراد الشر وللأسف أن نتعامل بهذه النعمة التي أنعم الله علينا بها وسيلة للشر والسؤال هو ماذا تستفيد البنت من الدخول على مواقع الشر أو إستعمال النت بما يغضب الله ؟
    فالجواب أخواتي هو بعد هذه الفتاة عن الله سبحانه وتعالى هذا أهم الأسباب , لو أنها قريبة من الله لم تفعل ذلك وبالعكس تضع مخافة الله أمام أعينها
    ولكن بالنسبة للشاب الذي لا يريد الزواج من فتاة كانت لها علاقة بالنت لأنه أيضا كان لا يستعمل النت بشئ مفيد , لو كان قد استخدمه بالمفيد لقال أيضا هي كانت تستخدمه بما هو مفيد .
    ؟؟كلنا نعرف ان الانترنت سلاح ذو حدين مثله مثل اي تطور علمي تكنولوجي في زمننا هذا وان كانت طبعاً مخاطره اكثر بكثير من اي تكنولوجيا اخرى، لكن احب ان اشير الى نقطة هامة جداً وهي :
    ان استخدام الانترنت يعود الى الشخص نفسه، فأنا اراه اختبار حقيقي للإنسان بعيداً عن رقابة الاهل ( الام ، الاب ..... او اي إنسان آخر ) فمن اراد الخير وجده ومن بحث عن الشر ايضاً سوف يجده !!
    مـــا رأيـــكـــم انتــم ؟
     
    16 شخص معجب بهذا.
  2. mosttemper

    mosttemper عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    195
      27-05-2008 01:40
    أشكرك على الموضوع ولكنه صعب و متشعب و خلاصته الباهي و الخايب في البلايص الكل حتى الأنترنت...
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      27-05-2008 03:19
    ما معنى فتيات الانترنت؟ هل :
    الفتيات اللواتي يستعملن الانترنت؟او الفتيات اللواتي يستعملنه في ما حرم الله؟ و هل يجوز ان نجمع الكل في سلة واحدة؟و هل يقابل ذلك فتيان الانترنت؟؟؟...
    هذا يذكرني بالفكر المتخلف و استعمالات لمفردات ك :"بنات الجامعة" و كأن الذهاب الى الجامعة و التعلم و العلم وصمة عار و القرآن قد بدأ بمفردة "اقرأ" و السنة تدعونا للعلم ك "العلم واجب على كل مسلم و مسلمة" و "العلماء ورثة الانبياء"... و "المرأة العصرية" في مقابل المرأة المحافضة الملتزمة و كأن المرأة المسلمة العفيفة يجب أن تتحلى بالرجعية و التخلف ليقبلها هؤلاء و يبدو حقا أنهم لم يفهموا الاسلام قط !
    أظن أن الوقت قد حان لنوقف هؤلاء الذين يشوهون الاسلام فالالتزام يبدأ بالانضباط بما أملاه الشرع و ليس بما أملته عقول متحجرة...و يجب أن نسمي الأسماء بمسمياتها
     
    14 شخص معجب بهذا.
  4. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      27-05-2008 11:52
    لا يجب التعميم
    و لكن يمكنا فهم التفكير الخاطئ لدى العديد من الشباب عن "فتيات الانترنيت" باعتبار ان 90% من مستعملي الانترنيت ذكورا او اناثا يستعملون التخاطب عبر الانترنيت و عادة ما يكون هذا التخاطب بين الاناث و الذكور ولا يمكن تخيل ما يجري في هذه المحادثات باعتبار جهل الطرفين لبعضهما فحتى ان كان احدهما عن حسن نية فقد يكون الآخر العكس
    و في الخلاصة اذا كان الشاب مشكاكا فبالانترنيت او بغيرها لن يرتاح
    فالجوال او التلفاز او الدراسة كلها وسائل لن تريح له بالا
    فالثقة هي الاساس في العلاقة بين الطرفين
    ولكم ان تنظرو الى فتيات منتدانا العزيز و الاخلاق العالية التي تبدوا جلية من خلال مواضيعهن و مداخالاتهن
    و السلام
     
    6 شخص معجب بهذا.
  5. cap51

    cap51 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فيفري 2008
    المشاركات:
    533
    الإعجابات المتلقاة:
    696
      27-05-2008 12:35
    خويا باش تحل على روحك باب بلا
    حظر روحك لللاجابات من اعضاء المنتدى الاناث خاصة
    اما بالنسبة لي فتاة تعرف الانترنت خير من فتاة ما تعرف شئ
    العلم حاجة باهية ماهيش خايبة وكل واحد كيفاش يوظف العلم
    على كل مشكور على الموضوع والله معاك
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. ramirez

    ramirez نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.672
    الإعجابات المتلقاة:
    7.232
      27-05-2008 14:05
    هذه عقلية رجال "مربطه":bang:، يعني لا يفهمون شيء من الأنترنات، فلو كانوا من ذوي الإطلاع الجيد على عالم الأنترنات لصادفوا الآلاف من المداخلات الطيبه لبناتنا الذين نحسبهم من ذوات التربيه و الأخلاق.:frown:
    و لكن واضح أنهم لا يدخلون على النات سوى على مواقع معينه مصحوبين بنوايا خبيثه و بالتالي لا يعثرون سوى على أمثالهم من الجنس الآخر.
    و قد تكون هذه الأفكار الرجعيه نتيجة نصائح غير سويه من بعض الأشخاص المحيطين به و الذين لديهم تجارب محدوده مع الأنترنات..

    و أوافق الآراء السابقه تماما التي كانت جميعها في محلها.:satelite:
    و عن تجارب شخصيه أقول أن هكذا نماذج لا نراها سوى في مناطق محدوده جدا من البلاد و مازالت تفتقر لانتشار الأنترنات:crazy:، فلم أقابل في حياتي كلها شابا أو كهلا له هذا الفكر الشاذ فالجميع أجمع على أن بقاء الفتاة على الأنترنات أضمن من خروجها لتمضية الوقت خارج البيت في النزل و الملاهي الليليه و الحفلات المختلطه التي عادة تكون الفرصه الحقيقيه لإقامة العلاقات الغير أخلاقيه.:angry:

    فكل ما نراه يوميا هو علاقات تبدأ من الشارع أو مكان العمل أو الدراسه فلا حاجه في يومنا هذا لوسيط مثل الأنترنات لإقامة العلاقات.:85:

    و أخيرا لطالما تشتكي الزوجات من انشغال الزوج بالأنترنات و غيره من وسائل الترفيه، و في حال كانت هي نفسها من المولعين بدخول النات:51: فستكون هناك راحه أكبر للزوج و نقص في المشاكل الزوجيه.:dancing:

    و الأنترنات اليوم ضروره للدراسه أو العمل و حتى لتلقي النصائح للمشاغل اليوميه.فنعم للأنترنات ذكورا و إناثا.:kiss:
     
    5 شخص معجب بهذا.
  7. ramirez

    ramirez نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.672
    الإعجابات المتلقاة:
    7.232
      27-05-2008 14:13
    أعتقد 90 % كثير، فالمنتديات اليوم حول العالم أصبحت لها مكانت كبيره و منافسه لمواقع المحادثه و هي في تطور مستمر و سريع من ناحية عدد مستعملي المنتديات حول العالم أو عدد المنتديات التي تظهر كل يوم، و بالطبع هذا على حساب مواقع التخاطب و المحادثه...
    هذا حسب إحصائيات أجريت في فرنسا و أمريكا.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      27-05-2008 14:28
    chère sœur cette idée est répandue dans la société en général et non pas dans un groupe seulement.Il faut avouer que l'activité la plus répandue maintenant sur le net est le tchat et ceci est une activité qui nécessite une certaine mureté intellectuelle pour bien l'utiliser
     
    1 person likes this.
  9. hbayeb

    hbayeb عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2008
    المشاركات:
    401
    الإعجابات المتلقاة:
    983
      27-05-2008 16:28
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    سيدتي الكريمة،

    سأرد عليك بهذه القصة الواقعية عن عائلة تعيش في مكان بالعاصمة،

    هذه العائلة متكوّنة من زوج وزوجة وأبناء، الزوج متديّن ويتّبع السيرة النبويّة في كل شيء لدرجة أن داره تخلو من تلفاز وفراشه كله على الأرض فلا يستعمل الأرائك ولا الكراسي، الزوجة متديّنة... من الأخير، أقام حدا بينه وبين أسباب التحضر والإنحطاط معا.
    النتيجة: الذي حدثني عنهم يمارس الرذيلة مع زوجته...


     
    4 شخص معجب بهذا.
  10. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      27-05-2008 16:51
    أخي إذا عندنا الحق أن نختار شريكة الحياة فلا ننسى الطرف الأخر فهو كذلك له الحق في الإختيار أما في ما يخص ٍفتيات الأنترنت رغم أني لا أجد سبب في هذه التسمية إنها كبقية الفتيات ستقول لي شات مع الغير وإلى غير ذالك فأقول إن كانت "بنت عائلة" كما نقول ومتربية فلا خوف عليها لا في الإنترنات ولا في غيره بل بالعكس يمكن أن تأثر على الغير وخاصة المنحرف فيعود إلى صوابه وإستعمال الإنترنات يمكن أن تستعمله للصلاح أو للفساد
    الله يحمي شباب وشبات المسلمين
     
    5 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...