قياس الصدرية الذي يناسبك

petitange

عضو فعال
إنضم
9 فيفري 2008
المشاركات
383
مستوى التفاعل
436
619b2ba.gif


قياس الصدرية الذي يناسبك



إن غالبية النساء يقمن بشراء صدرياتهن بمقاس خاطئ. لترين ما إذا كنت واحدة منهن، تفقدي هذه العلامات الناتجة عن عدم اختيار مقاس الصدرية المناسب:


* خروج صدرك من جوانب الصدرية
* سقوط حمالات صدريتك عن كتفيك
* ارتفاع الجزء الخلفي لصدريتك لأعلى ظهرك
* وجود علامات حمراء اللون وعميقة على كتفيك ناتجة عن حمالات الصدرية.
* وجود علامات حمراء وعميقة مكان ربط الصدرية أو أسفل السلك.

يمكن أن تتسبب الصدرية ذات القياس غير الملائم أكثر من الانتفاخ – حيث أنها قد تتسبب بمشاكل صحية مثل الصداع، دورة دموية ضعيفة وآلام في الرقبة والأكتاف والظهر. إذا ازداد وزنك أو نقص أكثر من 10 باوندات، أو إذا أنجبت طفلاً، أو بدأتي مؤخراً بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، يجب عليك عندها إعادة اختيار قياس الصدرية الذي يناسبك. وتذكري أنه لا يوجد صدريتين تتناسب معك بنفس الطريقة. عليك أن تجربي كليهما كي تتأكدي من مقاسهما الصحيح.

كيفية القياس

لتحصلي على أفضل النتائج، قومي بقياس صدرية بلا بطانة أو بتبطين خفيف.

الخطو الأولى: حجم شريط الصدر

* قومي بقياس منطقة القفص الصدري بواسطة استخدام شريط قياس لين. يجب أن يستند الشريط على الرباط السفلي للصدرية. تأكدي من أن الشريط مريح وناعم حول الظهر ومتساوي مع الجزء الأمامي.

* أضيفي 5 إنشات إلى ذلك القياس إذا ما كان عدد الإنشات فردياً، وإذا كان العدد زوجياً أضيفي 4 إنشات، حتى تحصلي على قياس شريط الربط لديك. على سبيل المثال، إذا كان قياس القفص الصدري لديك 29" + (5) = 34" حجم شريط الربط، أو إذا كان 28" + (4) = 32".

الخطوة الثانية: حجم التكوّر

• قومي بقياس منطقة حول القفص بشكل كامل على أكثر نقطة ممتلئة، يوضع شريط القياس بشكل مستوي ولكن دون شد. إن الاختلاف بين هذا القياس وقياس شريط الربط لديك هو حجم التكوّر. كل إنش من الاختلاف يساوي حجم تكوّر واحد. على سبيل المثال، إذا كان حجم شريط الربط لديك 34" وقياس القص لديك 35"، فأنت تلبسين قياس التكوّر "A".

* إذاً الاختلافات هي:

أقل من 1 إنش = حجم التكوّر AA

1 إنش = حجم التكوّر A

2 إنش = حجم التكوّر B

3 إنش = حجم التكوّرC

4 إنش = حجم التكوّر D

5 إنش = حجم التكوّر DD
 
شكرا على النصيحة
 
Ces conseils sont vraiment intéressants
 
أعلى