جاغوار وبي إم دبليو تطلقان طرازين جديدين من السيارات

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 ماي 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-05-2008 22:15
    شهدت سوق السيارات في لبنان اخيرا حدثين مميزين هما: اطلاق سيارة «جاغوار إكس إف» الجديدة، واطلاق مجموعة «BMWI كوبيه».

    فعلى صعيد الحدث الاول، اعلنت «شركة سعد وطراد» الوكيل الحصري لسيارات جاغوار في لبنان منذ عام 1950، عن وصول سيارة جاغوار الصالون «اكس اف» الجديدة التي تجمع بين شكل السيارة الرياضية وادائها مع رقي سيارة الصالون الفاخرة ورحابتها وسلاستها ولغة التصميم الجريئة التي بدأت تعتمد عليها جاغوار»، كما جاء في بيان وزعته الشركة في بيروت خلال مؤتمر صحافي شارك فيه الى جانب المدير العام للشركة ميشال طراد، مدير التسويق والمبيعات الاقليمي لسيارات جاغوار مارك ايدل.

    اضاف البيان:«ان السيارة الجديدة تعد تجسيداً حقيقياً لفلسفة جاغوار في صناعة السيارات السريعة والجميلة، بل تتعدى ذلك لتضيف بعدا جديدا من الروعة الى علامة جاغوار، فسيارة XF ذات الاربعة ابواب تمتلك روعة وسلاسة سيارة الكوبيه من حيث الشكل. اما من الداخل فتتسع لخمسة ركاب في مقصورة مريحة عصرية الشكل. وهي تقدم الافضل في كل شيء من قيادة عالمية الطابع الى تصميم راق ولمسات معاصرة في الشكل ويتوج كل ما سبق الاداء الباهر على الطريق».

    وفيما امل طراد في ان تلقى السيارة الجديدة الحفاوة والاهتمام نفسيهما اللذين لقيتهما سابقا سيارة «اكس ك» الرياضية، التي كانت اولى سيارات الجيل الجديد من جاغوار، اعتبر ايدل، الذي قدم خصيصا الى لبنان لاطلاق السيارة الجديدة ان سيارة اكس اف «تعد ترجمة فعلية لنهج جاغوار في صناعة السيارات السريعة والجميلة، بل يضيف التفوق الهندسي والاعتناء بالتفاصيل بعدا جديدا من الروعة الى علامة جاغوار، وصولا الى تقديم افضل قيادة ضمن الفئة التي تنتمي اليها هذه السيارة».

    اضاف:«سوف تتوفر سيارات «اكس اف» الجديدة بمجموعة متنوعة من المحركات، وتتضمن محرك V6 سعة 3 لترات ومحرك V8 سعة 4.2 لترات (بالشحن العادي او الشحن المضاعف). وقد تم تجهيز جميع هذه المحركات بناقل حركة اوتوماتيكي سداسي السرعات، وبمفاتيح تحكم مثبتة على المقود من اجل التبديل اليدوي للسرعات (نظام جاغوار التسلسلي لنقل السرعات). وهذه هي المرة الاولى التي تستعمل فيها جاغوار هذا النظام في سيارة صالون.

    اما احدى اهم مزايا السيارة الجديدة فهي نظام جاغوار الجديد للتحكم بنقل السرعات. وهذا النظام، الذي يعتبر الاول من نوعه في صناعة السيارات، عبارة عن آلية دورانية في عملية نقل السرعات تجمع بين الدقة والتحكم التلقائي. ويضاف الى ذلك التوفير بالحيز لضمان افضل استخدام لخيارات التخزين. اما من الداخل فتبرز فيها ملامح الحرفية العالية في المقصورة والاستخدام المترف للمواد الفاخرة ويتوج كل ذلك اجواء هادئة بفضل اضاءة داخلية تضفي مزيدا من الاسترخاء. وجاء التفوق الهندسي والحرص على الاعتناء بالتفاصيل ليثبتا ان مقصورة جاغوار «اكس اف» تحاكي مقصورات افضل السيارات ضمن فئتها. فيما يرتقي استخدام جاغوار للتقنيات الذكية والشاشة التي تعمل باللمس فيها الى مستويات جديدة من الراحة وسهولة الاستعمال».

    اما بالنسبة الى الحدث الثاني، فقد اشارت BMW في بيان لها، الى انها اطلقت سيارتها الرياضية الجديدة في السوق اللبنانية «BMWI كوبيه».

    يقول فيل هرتون، المدير العام الاداري للشركة في الشرق الاوسط:«اننا متحمسون جدا لانطلاقة مجموعة BMWI Coupe & Convertible ونعتبرها فصلا جديدا في تاريخ نجاحات مجموعة اصناف BMW». والمجموعة الجديدة افضل سيارة قيادة على الاطلاق، خاصة الموديل الجديد 135i Coupe، الذي ينافس جديا «بورش كايين S». ففي طليعة اختبار رئيسي اجرته المجلة الالمانية الاكثر تأثيرا في مجال السيارات «اوتو موتو اند سبور» أكدت ان BMW 135i كوبيه، تقدمت بأشواط على «بورش كايين اس» ويعود السبب الرئيسي لهذا الانتصار الى ان BMW كوبيه اقل كلفة ما، وتقدم علاوة على ذلك مساحة اوسع في الداخل وتتميز بتوفير ملحوظ في المحروقات وبقدر كبير من السلامة العملية ومرونة فائقة في محركها».

    ويقول ناجي حنينة، المدير التنفيذي في شركة «بسول ـ حنينة» المستوردة لمجموعة BMW في لبنان:«اننا نقدم مجموعة «كوبيه1» و«كابريوليه» للجيل الصاعد الذي يبحث عن سيارة اولى في هذا المجال، وباطلاق هذا الموديل الجديد مع مجموعة 3.5 و7 تغطي BMW بكل تأكيد القسم الفخم الكامل». يضيف حنينة ان السيارة الجديدة الاولى في مجموعتها هي فريدة في فئتها المتماسكة تضم ديناميكية القيادة العليا والحد الاقصى من الفعالية.

    اما بالنسبة لمجموعة BMWI Convertible، فإن العلاقة الوثيقة بين الداخل والخارج تتميز بصورة خاصة بخط الكشف الذي يمتد سحبة واحدة من دون اي تلحيم من اعلى الابواب حتى مؤخرة السيارة مما يجعل خبرة القيادة في الهواء الطلق في اوج ذروتها. وتمتاز مساحة الحقائب في هذه المجموعة باتساعها المذهل بالرغم من قدرة سعة السيارة التي تتراوح بين 260 و305 لترات من الوقود. وهي تتسع للوحتي تزلج واربعة ازواج سكي وكيسي غولف او حقيبة كبيرة وحقيبة صغيرة حتى عندما يكون سقف السيارة مفتوحا.

    ومن جهة اخرى، اعلنت مجموعة BMW في بيان اصدرته في بيروت، وتلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، انها «حققت رقما قياسيا في دول الخليج بلغ ما نسبته 14% في عام 2007، مما انعكس نموا مشابها في جميع مبيعات الشرق الاوسط بزيادة نسبتها 6% مما جعل الرقم القياسي لـ «BMW» و«Mini» 15150 سيارة في جميع انحاء المنطقة».

    وتوقع ناجي حنينة زيادة المبيعات في العام الحالي بنسبة 10%، مشيرا الى ان الرقم القياسي في البيع حققته شركة ابو ظبي للسيارات المستوردة الحصرية في ابو ظبي والعين، بزيادة بلغت 36%. وحققت شركة «AGMC»، المستوردة الحصرية في دبي والامارات الشمالية مرة اخرى رقما قياسيا في مبيعات المجموعة، اذ انها سلمت 3594 سيارة للزبائن. وسجل اعلى نمو للاسواق في دول الخليج بعد ابو ظبي في قطر والكويت بنسبة زيادة سنوية 25% و24% على التوالي. وقد سجلت سورية اعلى نسبة من النمو في اسواق الشرق الاوسط بنسبة زيادة 22% من المبيعات مما جعلها تزيد 94% من النمو في السنة الماضية.

    وقد شهدت السنة المنصرمة اطلاقة مجموعات جديدة من BMW في الشرق الاوسط، منها على سبيل الذكر المجموعات الجديدة لسيارات الرياضة «BMW X5» و«BMW3 Series Convertible» و«Mini Cooper» الجديدة و«Mini Cooper S». وقد ساهم هذان الطرازان الجديدان في نمو المبيعات في المنطقة. وبصورة خاصة X5 الجديد الذي عرف زيادة ملحوظة بنسبة 146% خلال 2006 بمبيع 3616 قطعة. وقد حققت مجموعات BMW5 مبيعا بنسبة 3464 قطعة في حين ان مجموعات BMW3 و7 حققت مبيعات 3054 و2793 قطعة على التوالي. وحققت «ميني» زيادة بنسبة 29% في المبيعات بعد اطلاق جميع الموديلات الجديدة في ابريل (نيسان) 2007 اي ما مجموعه 612 قطعة بيعت سنة 2007 مقارنة بـ 475 قطعة في العام السابق له.

    وأكد حنينة «ان النمو الذي عرفناه السنة الماضية سيستمر بكل تأكيد خلال 2008 و2009 وذلك باطلاق عدة اصناف جديدة مهمة، بما في ذلك مجموعة «BMW X6» الجديدة، وهي اول سيارة كوبيه رياضية للاسواق الفخمة من الدرجة الاولى، ومن ثم في اواخر هذه السنة، اطلاق المجموعة الجديدة 7. لدينا ايضا عدة موديلات جديدة في المجموعة التي ستقوي وضعنا في المنطقة ومنها BMW M3 Sedan الجديدة، والمجموعة الجديدة Coupe 1 & Convertible وبصورة خاصة السيارة الجديدة المنتظرة منذ زمن بعيد Mini Clubman».
     

  2. mohamed05

    mohamed05 مراقب منتدى التكنولوجيا و الهندسة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2007
    المشاركات:
    6.808
    الإعجابات المتلقاة:
    9.863
      29-05-2008 16:26
    merci 5ouya
    ama win les photos
     
  3. ezin

    ezin عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    491
    الإعجابات المتلقاة:
    402
      30-05-2008 15:04
    merci pour linformation et j ai une question :yemken yod5lou l tounes ces genres de voitures ?
     
  4. momosousse

    momosousse عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.192
    الإعجابات المتلقاة:
    798
      30-05-2008 15:13
    ces genres de voitures bech yebdew yodekhlou el tounis awalhom el porshe eli des 2009 bech etwali dar el mouharek un representant officiel de cette marque
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
استفسار حول تغليف السيارات ‏2 جوان 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...