1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

77 الف امراة بريطانية اعتنقت الاسلام أكثر من 14 ألف بريطانيا أبيض قد أعتنقوا الدين ال

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة abou jed wajawhar, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      08-10-2006 21:20
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    صحيفة " صنداي تايمز " البريطانية تؤكد انتشار الإسلام فى صفوة المجتمع البريطاني ، مشيرة الى ان أكثر من 14 ألف بريطانيا أبيض قد أعتنقوا الدين الاسلامى بعدما خيبت القيم الغربية آمالهم ، ولفتت الصحيفة الى ان أغلب هؤلاء تأثروا بكتاب الدبلوماسي البريطاني المسلم تشارلز ايتون " الاسلام وقدر الانسان " .

    أشارت صحيفة بريطانية اليوم الى ان الإسلام انتشر فى صفوة المجتمع البريطاني وان اكثر من 14 ألف بريطانيا ابيض قد اعتنقوا الدين الاسلامى بعدما خيبت القيم الغربية آمالهم وفقا لدراسة موثقة بهذا الشأن .
    وقالت صحيفة " ذى صنداى تايمز " اللندنية الأسبوعية انه وفقا لدراسة موثقة لظاهرة تحول البريطانيين الى الإسلام فان العديد من كبار ملاك الأراضي ومشاهير المجتمع وشخصيات مؤسساتية بريطانية بارزة قد اعتنقت الدين الإسلامي . وأضافت "ان مثل هذه الخطوة لاقت تشجيعا من قبل القيادات الإسلامية فى بريطانيا الذين قالوا ان من شأن إسلام الشخصيات البارزة فى المجتمع البريطاني ان يساعد فى حماية المجتمع .
    ونقلت الصحيفة عن مؤلف الدراسة الموثقة يحيى بيرت " جوناثان بيرت سابقا " ، نجل اللورد بيرت مدير هيئة الإذاعة البريطانية السابق ، قوله إن هناك اكثر من 14200 بريطانيا ابيضا قد اعتنقوا الإسلام مؤخرا من بينهم عدد من المشاهير ، مشيرا الى ان الكثير من البريطانيين سوف يعتنقون هذا الدين لاحقا .
    وذكرت الصحيفة ان اغلب هؤلاء الذين اعتنقوا الدين الإسلامي قد تأثروا بكتابات الدبلوماسي البريطاني السابق تشارلز لو غاى ايتون الذى كان قد وضع فى وقت سابق كتابا تحت عنوان " الإسلام وقدر الإنسان "
    ونقلت " ذى صنداى تايمز " عن ايتون ، الذي كان دبلوماسيا بارزا فى وزارة الخارجية البريطانية ، انه بعد نشره الكتاب تلقى الكثير من الرسائل من أشخاص أعربوا فيها عن تخليهم عن بعض العادات المتعارف عليها وأنهم يتطلعون لدين لا يتقبل تسوية مذلة لما يجرى فى العالم الحديث .
    وقالت الصحيفة ان هناك كثيرون قد اعتنقوا الإسلام من خلال الزواج أو الصداقة أو الإطلاع ، لافتة الى اعتناق ايما كلارك حفيدة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق هيربرت اسكويث من حزب الأحرار للدين الإسلامي .
    وأوضحت الصحيفة ان لاعب الكريكيت الباكستاني عمران خان ومغنى البوب البريطاني الأسبق يوسف إسلام لعبا دورا فى إقناع العديد من الأشخاص فى اعتناق الدين الإسلامي . وكانت صحيفة بريطانية أخرى قد قدرت فى وقت سابق عدد البريطانيات اللواتي اعتنقن الإسلام عن طريق الزواج أو الدراسة بحوالي 77 ألف امرأة .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...