• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

جون ماكين مستشار العلاقات الخارجية لتنظيم القاعدة

rayenjouini

عضو
عضو قيم
إنضم
26 ماي 2013
المشاركات
1.448
مستوى التفاعل
5.349
“جلوبال ريسيرش” تفجر مفاجأة: جون ماكين هو مستشار العلاقات الخارجية لتنظيم القاعدة

قالت “جولي يفيسك”، الصحفية والباحثة بمركز البحوث العولمة بمونتريال، في تقرير على الموقع البحثى الكندى “جلوبال ريسيرش”: إنه في الوقت الذي عاتبت فيه وسائل الإعلام النائب الجمهوري “جون ماكين” للعبه “البوكر” أثناء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ فى جلسة الأربعاء الماضى، لم يبد أن هناك أحدًا لاحظ أن النائب دعم والاختلاط مع قيادات تنظيم القاعدة لسنوات طويلة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي كذلك لتشريعات الولايات المتحدة ضد الإرهاب.

وأضافت أنه في 22 أبريل 2011، ووصف “ماكين” بوصف المتمردين التابعين لتنظيم القاعدة فى ليبيا بالمقاتلين الشجعان، وأنهم لا ينتمون للقاعدة، ولكنهم وطنيون ليبيون يريدون تحرير بلادهم، وان الولايات المتحدة يجب عليها أن تساعدهم على القيام بذلك، وفي سبتمبر 2012، التقى النائب الجمهورى مرة أخرى مع مقاتلين ليبيين على علاقة بتنظيم القاعدة في بنغازي بليبيا.

وأكدت أن وصف “ماكين” المتمردين بالمقاتلين الشجعان وأنهم ليسوا على صلة بالقاعدة يتناقض مع وثيقة الأكاديمية العسكرية الأمريكية التي صدرت عام 2007 بعنوان (المقاتلين الأجانب لتنظيم القاعدة في العراق)، والذي جاء فيه أن بنغازي كانت معقلا للتشدد الإسلامي، مشيرة إلى أنه منذ اندلاع الثورة السورية، شارك “ماكين” في اجتماعات مع قادة المتمردين، حيث التقى عضو مجلس الشيوخ الجمهوري مع الجماعات المسلحة في سوريا في مايو 2013، وتم التقاط صورة مثيرة للجدل له مع كبار قادة تنظيم القاعدة.

وكان “ماكين” علق على هذه الزيارة على موقع تويتر قائلًا: “لقد كانت زيارة مهمة مع المقاتلين الشجعان في سوريا، هم يخاطرون بحياتهم من أجل الحرية ويحتاجون إلى مساعدتنا”.

وشددت الكاتبة على أن “ماكين” يجب أن يحاكم على مقابلة الإرهابيين في سوريا ودعوة بلاده لتوفير الأسلحة للجماعات الإرهابية في البلدين، وأن هناك أدلة كثيرة على أن الجماعات المسلحة التي يدعمها “ماكين” ارتكبت أعمالًا إرهابية مروعة، وأسفرت عن سقوط قتلى.
 
بعد ما ولى أوباما في التنظيم العالمي للإخوان ماعاد نستغرب شيء...لمرة الجاية عادي نلقى خبر هولاند قيادي في طالبان و الملا عمر ناشط في منظمة ماسونية...
 
أعلى