• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حريق كبير في ستديوهات "يونيفيرسال" السينمائية بهوليوود

Navy Tn

كبار الشخصيات
إنضم
20 ديسمبر 2007
المشاركات
23.865
مستوى التفاعل
84.825
الأحد 1 جوان 2008

حريق كبير في ستديوهات "يونيفيرسال" السينمائية بهوليوود




شارك المئات من رجال الاطفاء في عملية اخماد حريق كبير شب في ستديوهات "يونيفيرسال" السينمائية الشهيرة بهوليوود في لوس انجيليس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وقال ضابط الاطفاء فرانك رينوسو إن الحريق اكتشف قبل فجر الاحد في وحدة لتسجيل الصوت في الاستديوهات.

وانتشر الحريق بسرعة في عدة مبان في الموقع الذي تبلغ مساحته 93 هكتارا، واتى على المتحف الخاص بفيلم (كينج كونج) الشهير وهدد احد مخازن مكتبة الفيديو الخاصة بالاستديو بالدمار.

وقد اصيب جراء الحريق ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة.

وقامت طائرات الهليكوبتر بالقاء المياه على المباني المشتعلة، واظهرت الصور التي بثتها محطات التلفزيون السنة اللهب واعمدة الدخان وهي ترتفع في سماء الموقع.

وقال مايكل فريمان مدير خدمات اطفاء الحرائق بلوس انجيليس إن الحريق انتشر بسرعة في جزء من الاستديو كان معدا لتصوير مشهد في نيويورك،

وفي ساحة المحكمة التي يعرفها مشاهدو فيلم (العودة الى المستقبل Back to the Future) كما اتت على متحف فلم (كينج كونج) الذي دمر تماما.

"ابطال حقيقيون"

كما شارك رجال الاطفاء في عملية كبيرة لانقاذ ما يمكن انقاذه من مكتبة الفيديو الخاصة بالاستديو. ورغم ان جهود فرق الاطفاء نجحت في احتواء الحريق في هذه المنطقة، الا ان ثمة قلق على ارشيف الافلام القديمة الموجود فيها.

وقال فريمان إن اعمدة الدخان الاسود الكثيف التي ارتفعت في سماء لوس انجيليس سببها اشتعال النار في حاويات افلام الفيديو البلاستيكية.

وقال مدير ستديوهات يونيفيرسال رون ماير إن ما بين 40 الى 50 الف شريط افلام وفيديو قد تضررت جراء الحريق، ولكن الخسارة لم تكن فادحة اذ ان الاستديو يحتفظ بنسخ اخرى للاشرطة المتضررة في اماكن اخرى.

وقد وجه ماير شكره لرجال الاطفاء الذين وصفهم بأنهم "ابطال حقيقيون، فقد وصلوا الى موقع الحريق في وقت قياسي وتمكنوا من احتواء الحريق الذي كان يمكن ان ينتشر ويخرج عن نطاق السيطرة."

يذكر ان ستديوهات يونيفيرسال تعتبر من الاماكن التي يؤمها السائحون الذين يقومون بجولات في المواقع التي شهدت تصوير افلامهم المحببة.

وقالت ادارة الستديو بهذا الصدد إن معظم مرافق الاستديو ستفتح ابوابها للزائرين الاحد عدا الاماكن المتضررة بشكل مباشر.






_44706978_1closefire203.jpg

يعتقد ان الحريق نتج عن انفجار قنينة غاز
 
فلم جديد من افلم هوليود
 
شكرا اخى محمد يا سين والله الواحد يعجز على الكتابة اما ربى يلطف بينا مل الحرايق
 
أعلى