•·.·°¯`·.·• كيف تستعد لتحديث iOS 7 •·.·°¯`·.·•

med-007

مسؤول منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
26.468
مستوى التفاعل
33.350





كيف تستعد لتحديث iOS 7









:: تحذير ::

لاصحاب الاجهزه المقفله لاتحدث ( restore ) جهازك أبدا الا بعد التأكد من وجود أداه فتح قفل الشبكه .





1. الجيلبريك: نظام iOS 7 حاليًا لا يملك جيلبريك غير مقيد ولا حتّى جيلبريك مقيد، لأي جهاز كان. ومن المتوقع أن لا يتم إطلاق الجيلبريك غير المقيد حتّى بدايات عام 2014، أو على الأقل بعد ثلاثة أشهر من الآن، وفوق ذلك، من غير المتوقع أن يأتي هذا الجيلبريك بكامل مزاياه وأدواته، فبعض الأدوات – على الأقل حتّى الآن – لن تكون داعمة لهذا الجيلبريك الذي قد يتم إطلاقه بعد فترة طويلة من اليوم. إن كنت مهتم بالجيلبريك، لا تحدّث.






2. ملفات الـ SHSH: للأسف مؤخرًا أصبح الأمر صعبًا، فشركة Apple وضعت سياسات حماية تمنع المستخدمين من الرجوع إلى الإصدارات السابقة، لكن بأمل أن يطلق أحد الهاكرز برنامج للـ Downgrade، قم بحفظ ملفات الـ SHSH عن طريق أي برنامج أردت، TinyUmbrella أو iFaith أو حتّى iTools، المهم هو أن تحصل على هذه الملفّات الخاصة بنظام جهازك الحالي.










3. تأكد من دعم جهازك لنظام iOS 7: الأجهزة التي سيدعمها نظام iOS 7 هي الايفون 4 والايفون 4s والايفون 5 والايفون 5c والايفون 5s. والايباد 2 والايباد 3 والايباد 4 والايباد ميني، والايبود تاتش الجيل الخامس. بالرغم من أن كلّ هذه الأجهزة مدعومة، إلّا أن بعض المزايا لن تكون متوفرة إلّا ببعض الأجهزة الجديدة، لهذا توقّع أنك لن تحصل على كامل مزايا نظام iOS 7 إن كنت تملك أولى الإصدارات المدعومة.






4. نسخة Backup احتياطية: مهما كان، ومهما كانت ملفّاتك وبياناتك غير مهمة، قم بعمل Backup وأخذ نسخة احتياطية من ملفات جهازك، فأنت بلا شك سوف تستفيد منها لاحقًا، يمكنك أخذ الـ Backup عن طريق برنامج iTunes، أو يمكنك استخدام برنامج iTools لأخذ الملّفات يدويّا وبالصيغة التي تناسبك. أو ببساطة، قم بتشغيل الـ iCloud وخذ نسخة احتياطية بلا استخدام الحاسوب نهائيًا.




5. طريقة التحديث: يمكنك التحديث لنظام iOS 7 عبر كلا التحديث الهوائي OTA أو عن طريق الـ iTunes، عبر التحديث الهوائي أنت لست بحاجة لأي شيء سوى ضغطة زرّ من تطبيق الإعدادات، أما إن أردت خطوات الـ iTunes، عليك أن تقوم بـ Backup أولًا، ومن ثم ستحتاج للضغط على زر Update بعدما تشبك جهازك بالحاسوب. بالطبع عليك تحديث نسخة الـ iTunes إلى آخر إصدار.





6. نظّم جهازك: الخطوة هذه غير أساسيّة، لكنها قد تكون مهمة جدًا خاصة لمن يريد أن يحصل على جهاز منظّم بمعلومات وبيانات منظّمة بأسلوب راقي. يمكنك تنظيم ملفات جهازك عبر إزالة التطبيقات التي لا تحتاج لها، وعبر إزالة البيانات والصور والفيديوهات والأغاني التي لا تهمّك. هذه الخطوة مهمّة جدًا إن أردت أن تجعل جهازك ممتاز الأداء (بمعنى سهولة الوصول إلى البيانات).



مثبت: •¦!•♥ شرح تحديث الايفون والايباد والايبود الى اخر اصدار•♥ •¦







 

lamiasouai

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
23 أفريل 2011
المشاركات
2.254
مستوى التفاعل
8.294
ملاحظات هامة قبل التحديث

عند صدور النظام ربما تعاني سيرفرات أبل من الضغط الشديد وسرعة التحميل قد تكون بطيئة للغاية لذا يفضل الانتظار إذا واجهتك مشاكل.
لن يمكنك العودة إلى iOS 6 بعد التحديث، لذا فإن كنت تشعر أن النظام لا يناسبك فانتظر حتى تراه في يد أصدقاءك ثم قم بالتحديث.
ننصح بالتريث لعدة أيام لرؤية تأثير هذا التحديث على من قام به والتأكد من المشاكل والتأثيرات الجانبية له وهذه خطوة اختيارية، حيث أن النسخة الحالية بالفعل مجربة وتعمل بشكل جيد.
إذا كان جهازك مقفول على شبكة معينة واستخدمت جيل بريك وبرنامج لفك هذا القفل أو تستخدم شريحة جيفي سيم، فلا تقم بتاتاً بالتحديث قبل إصدار جيل بريك جديد وبرنامج جديد لفك القفل، أو شريحة جيفي جديدة، حيث لن هذا التحديث سيؤدي الى إغلاق جهازك.
إذا كنت تستخدم جيل بريك ولا ترغب بفقدانه وفقدان مميزاته وتطبيقاته فلا تقم بالتحديث قبل إصدار جيل بريك جديد، حيث ستفقد الوصول لتلك التطبيقات التي قمت بتحميلها من متجر السيديا وأي خصائص وإعدادات أخرى متعلقة بهذا الجيل بريك.
ملاك الجيلبريك لن يمكنهم التحديث “Update” بل يجب عليهم عمل ريستور للنظام باستخدام الآي تيونز، وعند صدور النظام لن يظهر في الإعدادات أن هناك تحديث إذا كان به جيلبريك.
المستخدمين الذين قامو بتثبيت نسخة البيتا او الـ GM من نظام iOS7 لن يمكنهم التحديث “Update” بل يجب عليهم عمل ريستور للنظام أيضاً.
 
أعلى