حياة اطول .... شباب دائم ... صحة افضل





حياة اطول .... شباب دائم ... صحةافضل

هناك حقيقة علمية تؤكد عدم وجودسبب بايولوجي يمنع الانسان من الحياة حتى سن المائة والعشرون عاما ً مع التمتع بالصحة الطبية يأستثناء الساعة البايولوجية الموجودة في جيناته . إذن وبعبارة اخرى يمكننا أن نطيل اعمارناونتمتع بلياقة صحية لاجهزتنا الجسدية إذا ما إتبعنا إسلوب طبي صحيح وسليم في حياتنا اليومية , ويا حبذا ان نبدأ بذلك النظام مبكرا ً وستكون النتيجة جيدة واقعية ملموسة وخاصة عند تقدم العمر .

الأنسان لا يموت وإنما يقتل نفسه ْ ذاك مثل رائع وإن كان قاسيا ً بعض الشئ في تعبيره, لكنها الحقيقة . فلو اخذناً لشرح وتبيان ذلك مثلا ً معدة الأنسان والتي يمكن لها أن تعمل بايولوجيا ً ولعشرات من السنين الطويلة نرى بعض الناس يموتون وبعمر قصير نسبيا ًوبسبب تلك المعدة نتيجة الأصابة بالألتهابات الحادة ثم المزمنة أو التقرحات التي يمكن أن تتطور إلى أنواع من السرطانات القاتلة المميتة في الوقت الذي يمكن لتلك المعدة الأستمرار بالعمل لفترة اطول لو حافضنا عليها بأتباع نظاما ً غذائيا ًصحيا ً معينا ً وسهلا ً في نفس الوقت وعلى سبيل المثال لا الحصر ( أولاً وجبات غذائية قليلة الكمية متنوعة وطازجة طبيعية ومتعددة خلال اليوم بفارق زمني محدد وثابت , الأكثار من الفواكه والخضروات الطازجة وكذلك شرب الماء النقي.. ثانيا ً الأبتعاد عن العادات الضارة كالتدخين وتناول الكحول إضافة إلى عدم تناول الطعام المصنع ).

ولو أخذنا مثلا ً عضوا ً أخر ألا وهو القلب والذي يمكن له أن يعمل لفترة أطول بكثير مما هو عليه عند أغلب الناس وذلك لخصوصية تكوينه ونسبية إستقلاليته نرى إن أمراض هذا القلب وشرايينه واسعة الأنتشارقاتلة في عصرنا نتيجة لأسلوب الحياة السئ والخاطئ الذي نعيشه في حياتنا اليومية وعلى سبيل المثال لا الحصر ( غذاء غير متوازن , نوم غير منتظم ,إجهاد وتوتر نفسي وعصبي دائم , غياب الرياضة ) . والأمثلة كثيرة لا يتسع المجال لسردها والخوض فيها , لكن من الضرورة التركيز ولو بأختصار شديد على حقيقة مهمة وبسيطة ومعلومة يعرفها الكثيرون أقولها من باب التذكير والأنتباه إليها ألا وهي :

إن تغييرات بسيطة ندخلها على إسلوب حياتنا اليومية يمكنها أن تطيل من أعمارنا الأفتراضية المتوقعة ولنبدأها من اليوم :

1 . التركيز على الغذاء الصحي المتكامل والمتنوع .. الطازج والطبيعي .. وجبات صغيرة متعددة

2 .النوم المريح المبكر والاستيقاظ المبكر بمعدل ثمان ساعات ليليا ً

3 . ضرورة النشاط اليومي عملا ً أو هواية

4 . ضرورة ممارسة الرياضة الدائمة يوميا ًمع التنفس الصحيح

5 . الأبتعاد عن العادات الضارة كتناول الكحول والتدخين

6 . العيش سعيدا ًفرحا ً متفائلا ً.. معطاء ً متعاونا ً متفهما ً للأخرين .

7. تجنب التوتر والشد والضغوط النفسية .

8 .الإنتباه دائما ً لأي تغيير طارئ مهم في جسمك وإستشارة الطبيب لمعالجته قبل تفاقمه وتطوره


 
الف شكر على المعلومات الهامة sat200

:satelite:
 
أعلى