1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الداخل فما عركة كبيرة...

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة hech-jemna, بتاريخ ‏8 جوان 2008.

  1. hech-jemna

    hech-jemna عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2.260
    الإعجابات المتلقاة:
    4.084
      08-06-2008 00:51
    :besmellah1:


    و خالف الشيطان و النفس واعصهما **** و ان هما محضاك النصح فاتهم

    و لا تطع منهما خصما و لا حكما **** فأنت تعرف كيد الخصم و الحكم


    ليست "عركة بالمعنى المتداول للكلمة لكن دعنا نتسأل...هل نحاسب أنفسنا فعلا تلك النفس الامارة بالسوء هل نجيد لجم النفس بلجام التقوى أم نحن من متتبعي شهواتها

    و متى هذا الحساب هل هو يومي أم هذا الحساب لا يقوم حتى يأتي من "ينخصنا" حتى نستفيق ثم نعود الى ما كنا عليه

    و عند المحاسبة هل نعود عما فعلناه من الاعمال التي دفعتنا اليه النفس أم نستمر هل نندم ...أم نغوص في سبات قبل العود الى ما كنا فيه

    هل صارت صحوتنا و محاسبتنا لأنفسنا موسمية في رمضان أو عند وفاة قريب


    هل فكر أحدنا في محاسبة الذات قبل محاسبة الاخر التي نأتيها يوميا ؟؟؟
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      08-06-2008 00:58
    المثل يقول حَاسٍبْ نفسَكَ قبلَ أنْ تُحاسبْ..
    والذي أراه أنّ محاسبة الإنسان لذاته صارت موسميّة مرتبطة بأحداث معيّنة وتزول بزوالها والدّليل على ذلك ما نجده يوميّا في صفحات الجرائد من أخبار تتعلّق بالمصائب والكوارث التي تحصل في المجتمع، فالنّفس الأمّارة بالسّوء تسجّل انتصارات هامّة على حساب الأخلاق والقيم والطّريق القويم..
    هذا لا يعني أنّ الخير قد انقطع، فالخيّر في أمّة أشهد ألاّ إله إلاّ الله لا ينتهي إلى يوم يبعثون، ولكن لنقل أنّه في تراجع، وهو يحتاج إلى قادح كي يصحو من سباته وليس أفضل من الدّين مُنبِّها من الغفلة وهاديا سواء السّبيل...

     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      08-06-2008 01:05
    ضعف الإيمان في زمننا هذا يجعل من محاسبة النفس أمرا في غاية العسر
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      08-06-2008 11:13
    انما يأكل الذئب من الغنم القاصية
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. robin hood

    robin hood نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أوت 2007
    المشاركات:
    2.158
    الإعجابات المتلقاة:
    248
      08-06-2008 11:21
    نحن نعيش الان نهاية الزمن فيوم الاخرة قريب و علامات الساعة الصغري ضهرت كلها و مازلنا ننتضر سوي طلوع الشمس من المغرب و خروج يأجوج و مأجوج و نزول سيدنا عيسي ابن مريم و ضهور الدابة و الدخان و المسيخ الدجال و غيرهم ....
    و ياربي تسترنا من فتنة المسيخ الدجال لان فتنته عضيمة....
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      08-06-2008 11:54
    <<
    صدقت استاذنا الغالى
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...