--هل أنت فعلا قادرة على تغيير طباع زوجك؟--

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة salmaa, بتاريخ ‏8 جوان 2008.

  1. salmaa

    salmaa عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    266
    الإعجابات المتلقاة:
    329
      08-06-2008 12:40
    :besmellah1:
    --هل أنت فعلا قادرة على تغيير طباع زوجك؟--

    يخطىء الزوج الذى يعتقد أن بامكانه تغيير عادات زوجته بين ليلة و أخرى ، كذلك تخطىء الزوجة التى تعتقد انها بضغطها و الحاحها الشديدين تستطيع اعادة تشكيل الزوج و تغيير عاداته التى تراها سلبية فى وقت قصير.فالعلاقة الزوجية تفاعل حر طويل الأمد قائم على التاثير و التاثر ، و اذا كنت تشكين من عادات زوجك السيئة ، فليس امامك الا اتباع مهاراتك و ذكائك و حكمتك لتغيير طباعه و ستنجحين حتما ، و لكن بالتقسيط الممل -:: و الوصفة كما يلى ::

    1- قليل من الحب ،، مع شىء من سعة الصدر ،، و مقدار من الصبر و الاحتمال امزجى كل ذلك فى اطار الحوار الهادىء الذى يراعى ما نشأ عليه زوجك من مفاهيم موروثة و عادات سلوكية و ستحصلين على ما تريدين

    2- ابحثى عن نقاط الاتفاق بينك و بينه و تجاهلى نقاط الاختلاف ثم غيرى قدر الامكان عاداتك السلبية التى يرفضها حتى يشعر بحبك له و بأنك تضحين من اجله لعل ذلك يشكل حافزا له لكى يغير من عاداته السيئة فى نظرك.

    3- لا تتذمرى و لا تقلقى فبقدر توافر المشكلات ثمة حلول لا حصر لها المهم أن تستخدمى مواهبك التى حباك بها المولى فى ابتكار وسائل التأقلم و طرق ايجاد الحلول.

    4- حاولى أن تتعرفى على أسباب العادات التى ترينها سيئة فى زوجك ، من أجل ان تساعديه علىالتخلص منهاو اعلمى أن تغيير الذات هى المدخل لتغيير الاخر.

    5- و ربما تسألت لماذا يتوجب على المرأة أن تكون دائما الطرف البادىء بالتغيير الذاتى ؟ لماذا يتوجب على المراة التنازل ؟ الجواب سهل لانه بتنازلك عزيزتى تحافظين على زوجك و سعادة أسرتك و سعادتك.فالحياة الزوجية مثل السفينة قبطانها الرجل خارجيا و لكن لو تمعنت جيدا لوجدتى بانكِ انت القبطان الحقيقى فى تسيير تلك السفينة الى بر الامان و ذلك بتوفير الظروف الملائمة لزوجك والوقوف حذوه فى كل الظروف. وتذكري دائما أن وراء كل رجل عظيم امرأة تدعمه بحبها و حنانها و صبرها و تفهمها.

    اذا أليس استمرار الحياة الهانئة جدير بالقليل من التضحية ؟؟ اترك لك الاجابة...ربما أكتفي بنصيحة أخيرة:لا تتطلعى ابدا لما حبى به المولى غيرك من نعم فقد حباك بنعم لا ترينها و لكن اذا رايت من هو محروم منها عندها ستقدرين ما لديك و سوف لن تترددى لحظة للحفاظ على هذه النعم
    .


    أرجو ان تتفاعلوا الموضوع.و انتظر ارائكم الصريحة و لكم منى ارق تحية
     

  2. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      08-06-2008 16:40
    ينقل إلى منتدى الأسرة و الطفل
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
كن أنت ‏12 فيفري 2016
هل لبعد الوالد وفقره تأثير سلبي على تربية الأطفال ‏31 جانفي 2016
هل يمكننا الاعتماد على انفسنا ؟؟؟؟ ‏23 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...