لهذه الأسباب نغضب

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏8 جوان 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      08-06-2008 15:38
    قال باحثون بريطانيون ان المادة الكيميائية الموجودة فى المخ والمرتبطة بالحالة المزاجية والمعروفة باسم السيروتونين تلعب دورا اساسيا فى تنظيم الانفعالات مثل العدوان.

    وقالت مولى كروكيت وهى طبيبة نفسية فى جامعة كيمبردج وزملاء لها فى دورية العلوم ان السيروتونين وهى المادة الكيميائية التى يستهدفها كثير من مضادات الاكتئاب تكبح على ما يبدو ردود الفعل الاجتماعية العدوانية.

    واضافت كروكيت ان دور هذه المادة على وجه الدقة فى تحفيز السيطرة على رد الفعل محل جدال ولكن هذه الدراسة واحدة من اوائل الدراسات التى تظهر بالفعل وجود صلة سببية.

    وقالت كروكيت "لاننا اثرنا بشكل مباشر فى مستويات السيروتونين وتابعنا اى تأثير على السلوك فبوسعنا ان نقول انه توجد صلة سببية بين السيروتونين والردود العدوانية."

    ويساعد بحثهم ايضا فى تفسير سبب ميل بعض الاشخاص للقتال او السلوك العدوانى عندما يجوعون لان الحمض الامينى الاساسى اللازم للجسم لفرز السيروتونين لا يمكن الحصول عليه الا من خلال الطعام.

    وقالت كروكيت ان هذه المعلومات يمكن ان تساعد الاطباء فى معالجة الاشخاص المصابين باكتئاب وقلق من خلال تعليمهم وسائل تنظيم انفعالاتهم اثناء اتخاذ القرار ولاسيما فى المواقف الاجتماعية.
     
    1 person likes this.

  2. Cooler

    Cooler عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    840
    الإعجابات المتلقاة:
    493
      14-06-2008 11:50
    ????????????
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...