1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

دواء سحري

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة selman753, بتاريخ ‏9 جوان 2008.

  1. selman753

    selman753 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ماي 2008
    المشاركات:
    140
    الإعجابات المتلقاة:
    170
      09-06-2008 13:35
    السلام عليكم
    هل فيكم من سمع بالكمبوتشا "camboucha" واستعملها
    وفيما يلي انقل لكم ما ورد عنها في احد المنتديات وهل من الممكن ان تفيدونني هل استعمالها حلال ام حرام:oh:
    :oh:
    يصنع شاي كومبوتشا من نبات كومبوتشا وهو عبارة عن كائن ينمو مثل الفطر..مسطح وكبيرويشبة الفطيرة ..
    فنيا: الكومبوتشا ليس مشروما(عيش غراب ) ولا فطرا خالصا.. والاصح انة جزيئا من نبات الاشنة Lichen .. وجزء بكتري ( زيلنيوم ) وجزء مزرعةخميرة طبيعية ..


    عندما توضع في خليط من السكر والشاي المعتادتين من 7 - 10 ايام , فان الكومبوتشا تنتج كلا من الشاي المنعش اللذيذ المجدد للصحة ومعه خلفةصغيرة من الكومبوتشا..
    أن تاريخ شاي الكومبوتشا يعود الى 2000 سنة في الماضي فيالصين وروسيا واليابان وكوريا.. مع الوقت فأنة استخدم كمادة معالجة في مناطقعديدة.. أساسا في منشوريا وروسيا..
    درس العلماء الروس الفطر أثناء عقودالخمسينات والستينات والسبعينات .. وحسب " معهد موسكو المركزي لعمل البكتريا " فإنالشاي الكومبوتشا عندما يحضر بطريقة صحيحة يحتوي عددا من المواد الهامة للصحةالجيدة تتضمن حمض الجلوكونيك الذي يعوق تفاقم العدوى الفيروسية ويمكنة أن يذيبحصوات المرارة.. ويحتوي على حمض الهيالورونيك ( وهو واحد من مكونات النسيج الضام ) وكبريتات الكوندرويتين ( من مكونات الغضاريف ) ومركب الميوكويتين – حمض الكبريتيك ( من مكونات بطانة المعدة والعين ) ..
    أن الشراب يحتوي ايضا على فيتامينات ب1 (ثيامين)و ب2(ريبوفلافين) وب3(نياسين) وب6(بيريدوكسين ) وب12,حمض الفوليك وحمضاللبنيك و ديكستروجيرال وحمض الاوسنيك وهي مواد لها تاثيرات قوية كمضادات للبكترياوالفيروسات .
    حسب دلائل الابحاث وما يتناقله الناس فان شاي كمبوتشا يعتبر منشطاقويا لجهاز المناعة ويمكن أن يعد جزءا هاما من علاج :

    يعتبر منشط قوي لجهازالمناعةيعالج حب الشبابترهل الجلدالايدزتصلب الشرايينالتهاب المفاصلالربوالتهاب الشعب الهوائيةالسرطانالاصابةبالكانديداالاجهاد المزمنالامساكمرض السكرالاسهالامراضالقناة الهضميةسقوط الشعرالبواسيرارتفاع الكوليستيرولانخفاضمستوى السكرالسلس البوليامراض الكلىحصى المرارةمشكل سن الياساعراض ماقبل الحيضمشكل البروستاتاالصدفيةمشكل الوزنيزيدالطاقةيحسن الشعور العام بالصحة..
    كثير من الناس يحضرون شاي الكمبوتشا فيالبيت لان عملية تحضيره سهلة وغير مكلفة..ومع ذلك فانه متاح في محلات الاغذيةالصحية..وهو فعال ومغذ كما في عملية التهمير المنزلي..احد سلبيات المنتجات التجاريةهي ان بعضها له طعم لاذع بسبب عملية التخمير الطويلة..ومع ذلك فان طول التخميرلاتؤثر على فعاليته.
    يوجد بعض الجدل الخاص بالوقت الافضل لتناول شايالكمبوتشا..معظم الاقتراحات تقول ان يصب(يقطر) بعد4-6 ايام ثم يظل في اناء لثلاثةايام اخرى قبل تناولة..ويقول الباحثون الروس ان نشاط المضاد الحيوي يكون في اوجة فياليومين السابع والثامن..
    لاحظ ان الشاي اذا ترك ليتخمر طويلا جدا(اكثر منشهر)فانه يتحول الى خل..ونظرا لانك لا تريد ان تشرب هذا الخل كشراب(حساء)فانك يمكنان تستخدمه كاي خل اخر.
    الطريقة:
    ان طريقة تحضير شاي كومبوتشا هي عمليةسهلة تحتاج فقط كميات بسيطةمن المكونات والادوات وقبل اتباع هذة الطريقة تاكد منخلع خواتمك لان المعادن يجب ان لاتمس الفطر .. ولمنع التلوث تاكد ان الادواتالمستعملة ومكان العمل نظيف الى حد كبير .. ايضا ضع في ذهنك ان مكونات الشاي لايمكناستبدالها .. مثلا : ان تقليل كمية السكر او استبدال السكر البني بالابيض يمكنة انيؤثر بشكل سلبي على صحة الفطر .. ان السكر الابيض ضروري لحياته .. وضع في اعتباركان تدخين يمكن ان يقتل الكومبوتشا الخاصة بك .. واذا كان لابد من التدخين فليكنبالخارج ..بعد استخدام واحد من الكومبوتشا ( المشروم ) لبعض الوقت .. فان مؤثراتالبيئة يمكن ان تؤثر على الكائن الحي وتسبب فقدانة النكهه .. عندما يحدث ذلك استخدمالشاي الاخضر بدلا من الاسود لتكون وسطا للنمو .. واستخدم الشاي من فطر اكثر حيويةحتى يتجدد القديم..
    * لعمل الشاي تحتاج إلى :
    43 جالون ماء مقطر
    1 كوبسكر ابيض دقيق
    4 اكياس شاي ( اخضر او اسود فقط )
    4 اونصات شاي كومبوتشاجديد الانتاج او 4 اونصات من خل التفاح
    1 فطر المشروم ( كومبوتشا كبير )
    اناء زجاجي او خزفي سعة جالون ونصف جالونسلطانية زجاجية سعة جالون
    1 مربع قماش طبيعي نافذشريط مطاط مقاس 6 بوصات ملعقة خشبية او بلاستيكية
    1 - ضع الماء في اناء زجاجي او خزفي فوق حرارة مرتفعة .. ( لاتستخدم اناء من الالمنيوم )..
    اضف السكر واغل لمدة خمس دقائق ..
    2 - ابعد الاناء عن النار واضف اكياسالشاي الية وانقعة لمدة عشر دقائق .. اغسل يديك وانزع اكياس الشاي ..
    3 - صبالشاي في اناء زجاجي ( لاتستخدم الكريستال ولا المعادن ولا السيراميك ولا البلاستيك ).. واتركة في درجة حرارة الغرفة واضف الكومبوتشا المنتجة او الخل ..
    4 - اجعلالسطح الناعم لعش الغراب لاعلى في الشاي النامي .. غط الاناء بالقماش واحكم الغلقبالشريط المطاطي ..
    5 - ضع الاناء في مكان هادىء ,..مظلم ,..جيد التهوية فيدرجة حرارة بين 70 - 90 فهرنهيت .."رف في المطبخ يعتبر مكانا مثاليا". .
    اتركالشاي في الاناء لمدة 7 - 10 ايام . .لاتضعة في الثلاجة .
    6 - بعد 7 - 10 ايامانزع المشروم ( الفطر ) بملعقة خشبية او بلاستيكية ..لاحظ ان الكومبوتشا الصغير ( الخلفة ) ينمو الان على قمة الكومبوتشا الكبير .. افصل الخلفة عن الام بشدهما برفقعن بعضهما بايد نظيفة ..
    7 - استخدم القماش كمصفاة ..
    صف الشاي الجديد منالاناء الى عبوة زجاجية..
    اترك مساحة عند قمة العبوة ( لاتخزن الشاي في اناءبلاستيكي لان الكيميائيات من الممكن ان تتسرب من الاناء الى الشاي ) .. احفظة فيالثلاجة واشرب 3 اكواب يوميا قبل او بعد الاكل .. لاتشرب اكثر من الكمية الموصى بها .. استخدم اثنين من المشروم ( الفطر ) وجزءا من الشاي المنتج الجديد لتحصل على شاياكثر ( جديد )
     
    1 person likes this.
  2. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      09-06-2008 21:47
    انا لم اسمع عنها من قبل
    لكن قبل السؤال عن الحلال و الحرام هل هي متوفرة و نستطيع الحصول عليها ام لا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...