1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تونس الثانية عالميا بعد فرنسا في سياحة الاسترخاء

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة oussamago, بتاريخ ‏10 جوان 2008.

  1. oussamago

    oussamago عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.145
    الإعجابات المتلقاة:
    2.816
      10-06-2008 03:20
    [​IMG]

    تحتل تونس المرتبة الثانية عالميا بعد فرنسا في سياحة الاسترخاء بمياه البحر، رغم حداثة عهدها اذ تعود انطلاقتها الى سنة 1994 .
    واستطاعت تونس أن تنتشر بمختلف المناطق السياحية بالبلاد ليصل عدد المراكز الى 41 مركزا تستقبل سنويا حوالي 160 الف حريف للاستفادة من خدماتها منها 17 مركزا بمنطقتي جربة وجريجس.
    وبهدف المحافظة على هذا المنتج السياحي وتدعيم مكانة تونس في المجال ، اشرف خليل العجيمي وزير السياحة أمس الجمعة ، على مائدة مستديرة بجزيرة جربة ضمت وفدا برلمانيا من لجنة التجهيز والخدمات بمجلس النواب وثلة من اطارات وزارة السياحة وعدد هام من المهنيين.
    وأوضح الوزير وفقا لما ورد بجريدة " أخبار تونس" أن هذا اللقاء الذى تم بحضور والي مدنين يندرج في اطار تنفيذ الخطة التي اذن بها الرئيس زين العابدين بن علي لمزيد تطوير القطاع السياحي وتنمية المنتوجات الجديدة ذات القيمة العالية.
    كما استعرض العجيمي بالمناسبة وضع القطاع السياحي والتوجهات المعتمدة لمزيد تطويره مذكرا بما اقره الرئيس من إجراءات رائدة خلال مجلس وزارى انعقد في بداية هذه السنة التى من شأنها أن ترتقي اكثر بالقطاع السياحي بما يساهم في تعزيز نسبة مساهمته في الاقتصاد الوطني سواء في الناتج المحلي الاجمالي او فى مستوى المداخيل او الاستثمار او التشغيل الى جانب دعم مكانته في تعزيز صورة تونس لتكون وجهة سياحية مشعة عالميا .
    وقدم الوزير جملة من المؤشرات التى حققها القطاع على مستوى تطور المداخيل وعدد الليالي المقضاة والوافدين خلال السنة المنقضية حيث ارتفعت المداخيل بنسبة 9 بالمائة والليالي المقضاة ب 4ر1 بالمائة والوافدين بـ 1ر8 بالمائة مقارنة بسنة 2006 م .
    اما في مجال دعم سياحة الاسترخاء بمياه البحر فقد اكد خليل العجيمي على اهمية الجودة كنقطة اساسية للمنتوج والتوجه نحو اسناد علامة جودة وفق شهادات المطابقة المعتمدة على المستوى الاوروبي ، مشيرا إلى أنه يتم حاليا اعداد مشروع كراس شروط حول هذا المنتج لتنظيم القطاع الى جانب خطة استشرافية للقطاع فى افق سنة 2025 م.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      11-06-2008 00:53
    هو شيء يفرح أما الأموال ماشية في جيوب البعض فقط. نسبة البطالة التي تسببت فيها أزمة 11 سبتمبر و تقلص نسبة السواح بسبب الخوف و الهلع لم يتم تلافيهابعد.اذ تم طرد الآلاف من العاملين في القطاع.حتى أن بعض الوكالات استنبطت نظام تحيل قانوني على المواطن الزوالي بأن يتم استدعاءه الى احدى الفنادق و بعد تقديم ما لذ و طاب يتم التحيل عليه قانونيا و ارغامه على لامضاء بوسائل نظيفة باخجاله و ترغيبه بالأكاذيب و من بعد ذلك يسرقون منه ألف دينار على الأقل !
    انه من المخزي ان ترى بلد كتونس يتكلم سكانه الكثير من اللغات الأجنبية و يوفر خدمات راقية بأسوام مذهلة و مع ذلك لا تقدم السياحة له تغطية نفقات لبناء صناعة بديلة!
    فلا يمكن الاعتماد على السياحة قط في ضل عالم تحكمه الأزمات السياسية و الاقتصادية
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. omdaomda

    omdaomda عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    216
      11-06-2008 14:19
    يبارك في ترابك يا تونس * قدّاش اتدلّل و تجيب
     
  4. paction

    paction عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2007
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    124
      11-06-2008 14:20
    :besmellah1:
    شخصيا للتعليق على هذا الموضوع اولا سإمت من حكاية نحن بخير لاني استمع اليها كل يوم عشرات المرات و لكني في السيارة عادة يطرق نافذتها لارى المتسولين في كثرتهم وكثرة فآتهم العمرية وهم في تزايد حاد لكن المهم ان الذي اعرفه كي لا نضلل القا رئ ان اسبانيا المغرب اليونان حسب ما رايت في الاحصاءيات قبل تونس :bang::bang::bang::bang::bang:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...