جديد التقنية في أسبوع

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ragougwael, بتاريخ ‏11 جوان 2008.

  1. ragougwael

    ragougwael عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جوان 2007
    المشاركات:
    336
    الإعجابات المتلقاة:
    125
      11-06-2008 08:50
    [حصريا و قبل صدوره في أسواق المنطقة: بين أيدينا, Sling Box في تغطية شاملة و اختبار
    slingbox-front.jpg
    اليوم, بين يدينا منتج مبتكر و ثوري يقدم فكر مختلف و جديد في تطويع التقنية لتطوير الطريقة التقليدية التي كنا نشاهد بها التلفاز. منتجنا لليوم هو SlingBox SOLO من شركةSling Media و هو أحد المنتجات الحديثة التي ظهرت على العالم مؤخرا بهدف إحداث الإندماج بين التلفاز و التقنيات الرقمية الحديثة متمثلة في ثورة الاتصالات و الانترنت فائق السرعة. المنتج حتى اللحظة غير متوافر بشكل رسمي في المنطقة العربية, و لكن أحد مسؤولي الشركة و من خلال اتصال وثيق بيننا في الفترة القصيرة الماضية أكد على نوايا الشركة التوسع في المنطقة و مد خدماتها و منتجاتها الى منطقتنا العربية في وقت قريب.
    تابعوا القراءة .. للاطلاع على تقرير شامل و اختبار خاص و حصري للمنتج قبل توافره في الأسواق
    هذة رؤيتنا: رؤية مختلفة لصراع أنظمة التشغيل
    os-war.jpg
    بداية, لا أستطيع أن أخفي أنه رغم أن الودية قد غابت في بعض الأحيان عن هذا النقاش الذي دار في مقالنا السابق على GadgetsArabia.com حول اللينكس و الذي طرح تحت عنوان "لينيكس .. المظلوم دائما!" إلا أننا دون شك قد استفدنا من هذا النقاش الذي يضيف الى الجميع و يثريهم ..
    و لكنني رغبت هنا في أن أقدم رؤية مختلفة أعتقد أنها أقل حدة و أكثر ودية في مخاطبة هذة القضية .. لقد ذكرتها مئات المرات و لازلت مقتنع تمام القناعة بصحتها و صوابها .. لكل شخص ما يناسبه و ما يوفي احتياجاته و ما يمثل صفقة رابحة بالنسبة له .. و بناء على ذلك فلكل شخص كامل الحق في اختيار ما يناسبه و هنا يعد اختياره هو الأفضل له .. و له فقط و ليس لغيره .
    إنني بداية, مؤمن تماما بأن المنافسة هي ظاهرة صحية و أن الاحتكار التام لن يؤتي بنفع لأي طرف و إنما يقود فقط الى توقف المنتج عن تطوير منتجه و إساءة استغلال المستخدم و ركود عام في أي مجال من مجالات الصناعة الربحية يصاب بهذا الداء .. و لما كان ما نراه من منافسة في سوق أنظمة الشتغيل هو بمثابة حراك كبير في هذا السوق, إلا انني بشكل عام مقتنع تماما بأن هذا هو الوضع الصحي لسوق أنظمة التشغيل و أن هذا هو ما يتيح للمستخدم حرية الاختيار كل بناء على رغباته و أولوياته و ما يناسبه.
    و إذا كان هناك من يبحث عن دليل على ذلك, فهل هناك أدل من أن نرى حاسبات محمولة و مكتبية باتت تباع بأسعار لم نكن نحلم بأن نراها سابقا ؟؟ كل ذلك بفضل هذا الحراك في سوق أنظمة الشتغيل و الذي أدى الى منافسة و انفتاح من قبل الشركات المنتجة على خيارات أخرى تقدم صفقات رائعة .. و لكن, هل هذا يعني أنه لابد و أن ينتقل الجميع الى الماك أو اللينكس ؟؟ ليس هذا ما تعنيه المنافسة و الحراك و إنما يكفي أن الجميع موجود لينافس و يقدم أفضل ما لديه و يبقى الخيار الأخير لكل مستخدم على حده وفقا لما يتوافق مع رغباته و حاجاته.
    المزيد من الشائعات عن الآي فون القادم
    3g_iphone.jpg
    نعم, مازال هناك المزيد و المزيد من الشائعات عن الإصدار القادم من الiPhone و الذي ينتظر أن يدعم الجيل الثالث, الشائعات هذة المرة تتحدث عن موعد محدد للإطلاق الذي بات شبه مؤكد أن نراه في يونيو أو يوليو القادمين, الموعد هذة المرة هو مؤتمر مطوري و مبرمجي أبل أو ما يطلق عليه WWDC و الذي يعقد في يونيو المقبل و تحديد بعد 62 يوم من اليوم. الشائعات تجاوزت ذلك لتصل الى السعر و توقعت له 399$ للنسخة ذات ال8GB و 499$ للنسخة ذات ال16GB ثم تجاوزت لتتوقع ظهور نسخة جديدة بسعة 32GB و بسعر 599$ على أن يتاح الiPod touch بضعف السعة مقابل نفس السعر في كل من الفئات السابقة.
    تستمر التوقعات لتؤكد ما توقعناه سابقا على GadgetsArabia.com من أن الهاتف سيأتي مطابقا تماما للهاتف الحالي من حيث نظام
    الشتغيل و واجهة الاستخدام و أن التغيرات ستكون إضافة الى دعم الجيل الثالث في جعل الهاتف أنحف من السابق ربما ليبدو بمثل نحافة الiPod touch
    البرلمان الأوروبي يرفض فصل الانترنت عن من يقوم بمشاركة المواد المقرصن
    الحرب على المواد المقرصنة مازالت مشتعلة و ستبقى كذلك دون شك لسنوات قادمة. و لكن الوسائل هي التي تختلف, فمن محاولة اقناع القراصنة بتغيير اتجاهاتهم الى محاكمتهم و نهاية بنوايا فرنسية و بريطانية لقطع الاتصال بالانترنت عنهم كل ذلك لم ينجح حتى اللحظة في القضاء على ظاهرة قرصنة المواد المحمية بحقوق الملكية الفكرية و مشاركتها. اليوم, كان نصرا لمشاركي الملفات و لكني في الواقع أجده نصرا للحريات, فقد أيد البرلمان الأوروبي بأغلبية بسيطة قرارا يدين الإجراءات التي تحاول الحكومتان الفرنسية و البريطانية إتخاذها لفصل الاتصال بالانترنت عن مستخدمي برامج مشاركة الملفات التي تستخدم في تمرير النسخ المقرصنة من المواد الموسيقية و الأفلام.
    القرار الذي تمت الموافقة عليه اليوم يدين مثل هذة المحاولات و يبرر ذلك بتأكيده على أن الانترنت هو مجال للتبادل الحضاري و الثقافي بين الأمم و أنه بات مصدر لا يمكن الاستغناء عنه للعلم و المعرفة و أن مثل هذة الإجراءات ستكون بمثابة تدخلفي الحريات المدنية كما أنها تأتي في اتجاه معاكس للديموقراطية و حقوق الإنسان و حريته. على الرغم من أن القرار ليس ملزما قانونيا للدول الأعضاء إلا أنه يحمل رسالة واضحة بأن هناك من يرفض مثل هذة المحاولات.
    قرار أجده منصفا .. فلن يكون فصل الانترنت هو الوسيلة الناجعة للقضاء على القرصنة .. و إنما ستكون وسيلة يساء استغلالها لفرض مزيد من القيود على مستخدمي الانترنت ..
    بمجموع جوائز قدره 110 ألف دولار, نوكيا تطلق مسابقة لتطوير مفهوم جديد للألعاب اعتمادا على خدمة n-gage
    أعلنت Nokia بالأمس في بيان صحفي تلقت GadgetsArabia.com نسخة منه عن إطلاق تحدي جديد موجه خصيصا لمطوري الألعاب للأجهزة المحمولة تحت مسمى Nokia Mobile Games Innovation Challenge و ستقدم المسابقة جوائز مالية قيمة لثلاثة فائزين قدرها 40 ألف يورو للفائز الأول, 20 ألف يورو للفائز الثاني و 10 آلاف للفائز الثالث. إضافة الى ذلك ستقدم Nokia للفائزين الثلاثة تعاقدات مسبقة لتمويل و دعم مشروعهم حتى إتمام انتاج اللعبة التي سيقوم بتطويرها كل فائز من الفائزين الثلاثة.
    تهدف المسابقة بالأساس الى تشجيع المطورين و المبرمجين المهتمين بسوق ألعاب الأجهزة المحمولة بتطوير ألعاب شديدة الابتكار تكون بمثابة الحصان الرابح في سوق ألعاب أجهزة الهواتف المحمولة و تعتمد على استغلال مميزات خدمة n-gage و هو الهدف الذي ينعكس بالأساس على زيادة الإقبال على هذة الخدمة التي أطلقتها Nokia بشكل رسمي منذ أقل من أسبوع.
    المسابقة لا تستلزم قيام المطور أو المبرمج بالاشتراك بلعبة مكتملة الانتاج و إنما تكتفي فقط بفكرة اللعبة و التخيل المبدأي المتكامل لها على أن تقوم الشركة بدعم المطور بعد فوزه لاتمام انتاج اللعبة كاملة. إلا أنها تستلزم أن تكون فكرة اللعبة شديدة الابتكار الى الحد الذي يضمن نجاحا مذهلا لها.
    يمكن الاشتراك بالمسابقة عبر الموقع الخاص بها هنا
    HP رسميا تدخل صراع الحاسبات الصغيرة .. HP Mini-Note 2133
    hp-2133picture-119feb08-440.jpg
    ما عرفتوه عبر مقالاتنا السابقة باسم UMPC 2133 و ما انتظرناه جميعا ليكون الظهور الأول لHP عملاق انتاج الحاسبات المحمولة و التي اعتبرها بشكل شخصي أكثر الشركات أمانة و جودة في مجال الحاسبات المحمولة و ذلك من واقع تجربة طويلة مع حاسبات HP المحمولة طالت ل8 سنوات, اليوم, و منذ بضعة ساعات, أعلنت HP الإطلاق الرسمي لحاسبها المحمول فائق الصغر UMPC و الذي جاء يحمل اسم اختلف قليلا عما عرفناه به ليصدر رسميا تحت مسمى HP Mini-Note 2133.
    المواصفات جاءت مطابقة كليا لما تم تسريبه سابقا و حدثناكم عنه في هذا المقال. لوحة أم و معالج من Via, شاشة عرض بقياس 8.9 إنش و بدقة عرض تصل الى 1280×768, لوحة مفاتيح كاملة و تقل فقط بمقدار 8% عن لوحة المفاتيح التي يتم استخدامها في الحاسبات التقليدية, و بأسعار تبدأ من 499$ و تنتهي ب749$.
    الموديل الأقل سعرا يقدم نظام تشغيل Linux, معالج بسرعة 1Ghz, ذاكرة RAM 512Mb و قرص صلب قائم على تقنية الفلاش بسعة 4GB. أما الموديل الأعلى سعرا فيقدم نظام تشغيل Windows Vista Business, معالج بسرعة 1.6Ghz و قرص صلب بسعة 120GB.
    انطباعاتي الأولية على ما رأيت باعتبار أنني أحد مستخدمي و عشاق الحاسبات فائقة الصغر, أجد الحاسب جاء أكثر من ممتاز و أنا هنا بالمناسبة أتحدث عن النسخة الأعلى من حيث السعر و المواصفات حيث أنني أقارنها بأجهزة شبيهة من حيث السعر و المواصفات و ليس مقارنة بالأجهزة المعدة لتكون أجهزة قليلة التكلفة مثل الAsus Eee PC, الجهاز جاء بمواصفات ممتازة للغاية أعتقد أنها ستقدم أداء راقي و لكن لا يمكنني التأكد قبل أن أستخدم الجهاز بنفسي, التصميم أكثر من رائع, لوحة المفاتيح تبدو الميزة الأبرز هنا فمن الواضح أنها كبيرة الحجم رائعة التصميم و عالية الجودة, المنافذ الكاملة المتكاملة هي نقطة تميز أخرى يضاف اليها وجود منفذ لإضافة كروت الExpress Cards بما يتيح إضافة وحدات أخرى للجهاز خاصة مع الانتشار الذي نراه لتقنيات الWiMax بما يعد توافقا مع المستقبل. ليس لدي المزيد, و لكنني أتمنى أن استطيع الوصول الى إحدى وحدات هذا الجهاز كي أستطيع أن أعطيكم رأيا كاملا.
    نسخة خاصة من الPS3 قريبا بمناسبة إطلاق Metal Gear Solid 4
    metalgearsolid4-ps3.jpg
    تستعد Sony لطرح نسخة خاصة من البلايستيشن 3 لتتوافق مع مناسبة إطلاق النسخة الجديدة من أحد أكثر مجموعات الألعاب نجاحا Metal Gear Solid 4. النسخة الخاصة من الجهاز سيتم تزيينها بتصميم مستوحى من الإصدار الجديد للعبة الشهيرة و سيأتي مدمجا معها نسخة من اللعبة إضافة الى احتوائها على أحدث إصدارات أذرع التحكم Dual Shock 3.
    الباقة الجديدة تصدر في الثاني عشر من يونيو القادم و بعدد محدود من الوحدات التي سيتم انتاجها خصيصا لهذة المناسبة و هو نفس يوم صدور اللعبة بشكل رسمي.​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...