please ya cobraaaa

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة hicheme891986, بتاريخ ‏11 جوان 2008.

  1. hicheme891986

    hicheme891986 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    98
    الإعجابات المتلقاة:
    27
      11-06-2008 10:44
    إصلاح للعربيّة لشعبة الآداب (sujet1) لقد قمت بتقديم الجزء المثبت و ناقشت المنفي
    فهل هناك خلل
     
  2. zaydoun72

    zaydoun72 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    396
    الإعجابات المتلقاة:
    1.042
      11-06-2008 18:38
    هذا أكيد خلل منهجي لكن لا يعني ذلك خروجا عن الموضوع حيث سيراعى تحليلك لبقية العناصر مع النظر في مدى سلامة اللغة و التعبير .
     
  3. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      11-06-2008 23:01
    بنيّ،
    إذا أردت الحديث عن المنهج القويم الذي يكون في المواضيع القائمة على النفي والإثبات في المعطى والتي تتطلّب تحليلا ونقاشا فإنّ المنهج يكون كالآتي:
    إثبات النّفي أوّلا وهذا يكون بمثابة المدخل، ثمّ يتمّ تحليل العنصر المثبت، والتوسّع في ذلك، ثم في النّقاش يجب إبطال النّفي أوّلا وإذا كان العنصر المثبت يتطلّب نقاشه يكون ذلك ثانيا.. بطبيعة الحال مع مراعاة خصوصيّة كلّ موضوع...
    بالنّسبة لهذه السّنة، ونظرا للظروف الإستثنائيّة التي حصلت، فإنّ كلّ مايقوم به التلميذ صار مقبولا، أقدّم عنصرا أم لم يقدّم أو أحلّل المنفي أم لم يحلّل لذا لا تحمل همّا من هذه الناحية، وأرجو لك التوفيق والنّجاح..

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...