مناظرة للترقية إلى رتبة أستاذ مبرّز أول

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏13 جوان 2008.

  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      13-06-2008 14:59
    الشروط والآجال وعدد المراكز المفتوح

    تنظم وزارة التربية والتكوين يوم الأربعاء 30 جويلية 2008 والأيام الموالية مناظرة داخلية بالملفات للترقية إلى رتبة أستاذ أستاذ مبرز أول وقد حدد عدد المراكز المفتوحة بـ 15 مركزا.

    ما هي شروط الترشح للمناظرة؟:

    يمكن أن يشارك في هذه المناظرة الأساتذة المبرزون الذين لهم سبع سنوات أقدمية في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات يوم 30 جوان 2008.

    ما هي مقاييس ترتيب المترشحين؟:

    يتم ترتيب المترشحين وفق مقاييس واضحة وتتمثل في:

    آخر عدد بيداغوجي (ضارب واحد (1)

    في صورة عدم توفر عدد بيداغوجي يتم احتساب المعدل الحسابي لآخر عدد مهني (ضارب 1) وعشرة كعدد بيداغوجي (ضارب 2) وتتم القسمة على ثلاثة.

    الأقدمية في الرتبة التي ينتمي إليها المترشح وتسند نقطة عن كل سنة.

    الأقدمية العامة وتحتسب نقطة عن كل سنة أقدمية.

    التنفيل بنقطة لكل مدرس قضى اثنتي عشرة سنة تدريسا بالمؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية والتكوين أو بالوكالة التونسية للتعاون الفني كما يتم تنفيله بنقطة إضافية عن كل أربع سنوات تدريسا بعد الإثنتي عشرة سنة الأولى.

    التنفيل بعدد 15 نقطة على الأقصى على الشهادات العلمية المتحصل عليها بعد الأستاذية أو ما يعادلها حيث تمنح 15 نقطة لشهادة الدكتوراه و5 نقاط لشهادة البحوث المعمقة و3 نقاط لشهادة الدراسات المعمقة ونقطتان لشهادة الكفاءة في البحـث.

    التنفيل بعشر نقاط على الأقصى للمشاركين في تأليف الكتب المدرسية وفي الدراسات والبحوث ذات الصبغة البيداغوجية البحتة والوسائل التعليمية الموازية المؤشرة من وزارة التربية والتكوين للسنتين السابقين لتاريخ المناظرة (2006 و2007).

    التنفيل بأربع نقاط على أقصى تقدير للأساتذة المبرزين المكلفين منذ خمس سنوات على الأقل بخطة مدير معهد أو ناظر بإحدى المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية والتكوين أو بإحدى الخطط الوظيفية بالإدارة الجهوية للتربية والتكوين أو بالإدارة المركزية بوزارة التربية والتكوين كما يلي: مدير عام أو مدير (4 نقاط) , كاهية مدير أو مدير مساعد (3 نقاط)، رئيس مصلحة أو مدير مؤسسة تربوية (نقطتان) وناظر معهد (1).

    الوثائق المطلوبة:

    الأساتذة المبرزون الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والراغبون في تقديم مطالب الترشح يكون التسجيل عبر الأنترنيت في الشبكة التربوية www.edunet.tn و ذلك في أجل أقصاه يوم الإثنين 30 جوان 2008 ثم يتم سحب مطلب الترشح ويرسل عن طريق التسلسل الإداري إلى الإدارة الجهوية للتربية والتكوين التي يعود إليها المترشح بالنظر ويتضمن هذه المطالب الوثائق التالية:

    قائمة في الخدمات التي قام بها المترشح.

    نسخة من شهادة التبريز.

    نسخة من قرار التسمية في رتبة أستاذ مبرز.

    نسخ من الشهائد العلمية التي تخول للمترشح حق التنفيل.

    نسخة من تقرير آخر تفقد بيداغوجي.

    نسخة عند الإقتضاء من الكتب المدرسية والدراسات ذات الصيغة البيداغوجية البحتة والوسائل التعليمية الموازية المؤشرة من قبل وزارة التربية والتكوين للسنتين الأخيرتين للمناظرة (2006-2007) والتي أعدها المترشح أو ساهم في إعدادها.


    الصباح
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...