1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

النجمة السداسية زخرفة إسلامية لا علاقة لها باليهود

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة laidou, بتاريخ ‏15 جوان 2008.

  1. laidou

    laidou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.306
    الإعجابات المتلقاة:
    879
      15-06-2008 18:06
    النجمة السداسية زخرفة إسلامية لا علاقة لها باليهود
    الرياض/ أكد مدير منطقة آثار دهب الباحث المصري عبد الرحيم ريحان، أن الاكتشافات الأثرية الحديثة التي تمت بسيناء، أكدت أن النجمة السداسية التي اتخذها اليهود شعاراً لهم وأطلقوا عليها "نجمة داوود" لا علاقة لها بهم، بل هي زخرفة إسلامية وجدت على العمائر الإسلامية ومنها قلعة "الجندي" برأس سدر بسيناء التي أنشأها القائد صلاح الدين الأيوبي ووضع هذه النجمة الإسلامية على مدخل القلعة.
    ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية، عن الباحث ريحان قوله إن النجمة السداسية وجدت أيضا على طبق من الخزف ذي البريق المعدني الفاطمي "العصر الفاطمي 358- 567 هـ ، 969- 1171م"، الذي كشفت عنه بعثة آثار منطقة جنوب سيناء للآثار الإسلامية والقبطية عام 1997بمنطقة رأس راية بطور سيناء. أما نقش الشمعدان أو المينوراه ذو السبعة أو التسعة أفرع والذي اتخذه اليهود شعاراً لهم ليس له أي أساس تاريخي خاص باليهود فهو شمعدان روماني من أيام "تيتوس" 70م.
    وأشار الباحث إلى أن المعابد اليهودية في العالم كله اتخذت شكل العمارة السائدة في القطر التي بنيت فيه، ففي الأندلس بعد الفتح الإسلامي بنيت المعابد اليهودية على الطراز الأندلسي، والمعابد اليهودية في مصر على طراز" البازيليكا" التي بنيت به معظم الكنائس القديمة، وحتى المعابد اليهودية في إسرائيل تعددت طرزها طبقاً للمفهوم الحضاري للجماعات التي هاجرت إليها.


    [​IMG]
    منقول
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. laidou

    laidou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.306
    الإعجابات المتلقاة:
    879
      15-06-2008 22:19
    شكرا اصدقائي المهم ان من يدعون احقيتهم بارض القدس ما هم الا "لصوووووووص"
    [​IMG]
     
  3. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.127
    الإعجابات المتلقاة:
    83.145
      15-06-2008 22:49
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الفاضل laidou

    نجمة اسرائيل رمز سياسي
    طلسم الله أعلم بمعناه
    اما النجمة داود عليه السلام فأظن انها ثمانية الشكل وليست سداسية
    ادعو الله ان يحرر فلسطين و يرجعها الينا
    امين


     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. laidou

    laidou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.306
    الإعجابات المتلقاة:
    879
      15-06-2008 23:01
    شكرا اخي مراسي على المعلومة
    [​IMG]
     
  5. ono

    ono عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    2.267
      15-06-2008 23:03
    يا أخي هم نسبوها إليهم
     
  6. ono

    ono عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    2.267
      15-06-2008 23:06
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لاينكر احد منا كم سمعت اذنه كيف الاعلام والصحف تتناول شعار اليهود (النجمه) وذلك بإشارتهم ( بنجمة داود ) ..والذي اعتادت مسامعنا عليها للاسف الشديد!! وتكرار السنتنا على ترديدها بعفويه!!.

    هُنا نقف وقفه فلم يكن لنبينا داود عليه السلام نجمة او قمر او شمساً تنسب اليه.. فتباً للاعلام الركيك وخاصه للقنوات الفضائيه الدخيله علينا التى لاتراعي ادق التفاصيل...وتساهم بنقل المغلوطات مع اخبارهم .. انهم لايستهدفوننا بشكل كبير بل يستهدفون اطفالنا وشبابنا بتكرار ذلك على مسامعهم وقرائته بأعينهم .. فكل مره اسمع او اقرأ كيف يشيرون لحائط البُراق بقولهم ((حائط المبكى)) يزيد ثقتي بان وراء تلك الجهة يهود يتحكمون بها!! ونفس الشيء للنجمة..

    فتلك النجمة كل مامرت من اعيننا تذكرنا القتل والاغتصاب والارهاب..فكيف نربط تلك الافعال بنبي الله داود!

    لقد بحثت عن المواقع التى تتحدث وتحذر من خطوره تسميه نجمة اسرائيل على انها نجمه داود فوجدت القليل فقط يتحدث عنه..فلذا حرصت على كتابه الموضوع ..وانا اعلم كل العلم ان شاءالله بان هناك اخوان لنا سوف يساهمون بنقل هذه المعلومه الخطيره وخصاه لهؤلاء شبابنا الذي يتلقفون من اعلامنا زلاتهم..

    ____________

    يقول الدكتور عبدالوهاب المسيري عن نجمة اسرائيل: هي عبارة عبرية معناها الحرفى (درع داود) (Magen David) وقد استخدم الاصطلاح في البداية للاشارة الى الخالق! ثم استخدمت بعد ذلك للاشارة الى النجمة السداسية.

    تاريخ النجمة

    يُذكر بانها ظهرت "نجمة داود" إلى الوجود لأول مرة عام 1648 م وحكايتها بدأت في مدينة براغ التي كانت في ذلك الوقت جزءاً من الإمبراطورية النمساوية وعندما تعرضت براغ لهجوم من قبل جيش السويد ، كان هناك من بين المجموعات العرقية المتعددة والتي تولت الدفاع عن المدينة ، مجموعة من اليهود ، فأقترح إمبراطور النمسا آنذاك ، فرديناند الثالث أن يكون لكل مجموعة من تلك المجموعات راية تحملها وذلك للتمييز بينها وبين فلول القوات الغازية التي تحصنت في المدينة وبدأت بشن حرب عصابات ، وعلى إثر ذلك الإقتراح ، قام أحد القساوسة اليسوعيين بأخذ أول حرف من حروف "داود" وهو حرف الدال باللاتينية والذي هو على شكل مثلث وكتبه مرة بصورة صحيحة وأخرى مقلوبة ومن ثم أدخل الحرفين ببعضهما البعض وبهذا حصل على الشكل الذي نعرفه اليوم تحت إسم "نجمة داود" وأخيراً قام ذلك القسيس برسم النجمة على الراية وعرضها على الإمبراطور فوافق على أن تكون شعاراً لمجموعة اليهود المدافعين عن مدينة براغ ويبدو أن الفكرة أعجبت الجالية اليهودية هناك فاتخذت من نجمة القسيس رمزاً دينياً لها وهكذا بدأ مشوار الخداع فيما يتعلق بنجمة داود وأصلها .

    وتزيد الدراسات كشفاً لذلك الموضوع، اذ انه قد عثر في كتابات أثرية أن الهنود كانوا يستخدمون الشكل السداسي (قبل اليهود بقرون طويلة) كرمز للوقاية من الامراض!!

    واذا تصفحنا أوراق التاريخ نتوقف عند القرن السادس عشر حين استخدمت النجمة كشعار لليهود!!، أما في القرن التاسع عشر فقد ظهرت النجمة على درع عائلة (روتشيلد) عندما رفعه الامبراطور لرتبة النبلاء، ثم اتخذتها الصهيونية شعارا لها في عام 1897م في (بازل) بسويسرا كرمز للحركة الصهيونية في المؤتمر الصهيوني الأول، ومنذ عام 1948م ظهرت النجمة السداسية على العلم الرسمي للكيان الصهيوني..

    التلمود والنجمة

    كتابهم المزعوم الملغوم والذي وضوعوه بايديهم ويعتبر مقدساً اكثر من التوراه..لم يُشر لامن قريب ولابعيد الى تلك النجمه ونسبها الى داود او غيره ليضع استفهاماً كبيرا على رؤوس العقلاء؟؟؟ وكل من اراد ان يتجول بتاريخهم المشرد ووثائقهم المزوره لن يجد شيئاً عن تلك النجمه ونسبها الى نبي الله داود..

    فنستنتج : إن الأبحاث أثبتت أن (النجمة) لم تكن رمزا يهوديا في الأصل بأي شكل من الأشكال، وليس لها أى أصول يهودية في ديانة اليهود القدامى..فهي اضافه من عندهم والصاقها بنبي الله داود عليه السلام بمُمارساتهم التى لايتقبلها الانسان وكيف لا وهم اصلاً قتلة الانبياء..

    ارجوا ان اكون وفقت بإختياري..متمنياً من الاخوان نشر هذه الظاهره بالطريقه المناسبه لهم..

    ولمن اراد المزيد

    @ موسوعة المفاهيم والمصطلحات الصهيونية- الدكتور عبدالوهاب المسيرى- ص 395- مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية- الأهرام- القاهرة- 1975م.
    منقول
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. nasanos

    nasanos عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 فيفري 2008
    المشاركات:
    841
    الإعجابات المتلقاة:
    921
      15-06-2008 23:16
    الله يرحم والديكم على ها المعلومات القيمة ، حقيقة كانت لدي أفكارا مغلوطة عن النجمة السداسية ، فألف شكر .
     
    1 person likes this.
  8. laidou

    laidou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.306
    الإعجابات المتلقاة:
    879
      15-06-2008 23:23
    merci ono pour les autres infos
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...