الشخير.. قد يكون مؤشرا على الإصابة بالسكري!

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏15 جوان 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      15-06-2008 19:21


    الشخير.. قد يكون مؤشرا على الإصابة بالسكري


    تحذيرات لمن يعاني منه بضرورة اختبار سكر الدم



    إن كنت من الذين يعانون من الشخير.. فما عليك الا التوجه الى طبيبك لفحص سكر الدم، اذ تكون مصابا بمرض السكري، وفقا لما يقوله باحثون من استراليا.

    وقال الباحثون ان الاشخاص الذين يحدث لديهم «البهر» (انقطاع النفس اثناء النوم) والذين يشخرون حتى يفيقون من نومهم، يكونون في الغالب مصابين كذلك بمرض السكري من النوع الثاني الذي يصيب الكبار عادة، والعكس بالعكس.

    ويبدو ان العلاقة بين الشخير ومرض السكري تبدو قوية، ولذا ناشد اتحاد السكري الدولي، الاطباء الذين يعالجون احدى الحالتين، اختبار مدى اصابتهم بالحالة الاخرى.

    وقال بول زيميت الرئيس المناوب لفرقة المهمات الخاصة بعلوم الاوبئة وسبل منعها في الاتحاد، ومقرها مدينة ملبورن في استراليا، انه «لا يوجد نقاش حول ثبوت العلاقة بين الحالتين»، كما ذكرت مجلة «نيوساينتست» العلمية البريطانية. ويشير الاتحاد الى ان 40 في المائة من المصابين بانقطاع النفس اثناء النوم مصابون بمرض السكري، فيما تحصل هذه الحالة لدى 23 في المائة من المصابين بالسكري.

    وتتسبب حالات انقطاع النفس اثناء النوم في ارتفاع ضغط الدم وعجز القلب، الا انه يمكن للاطباء علاجها، فيما قد يؤدي السكري الى نتائج وخيمة إن لم يتم التحكم بأعراضه بنظام غذائي صحيح وتناول الانسولين.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...