.. هل هناك نقص ام لا في جسمك لهذا الفيتامين

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة anoum, بتاريخ ‏16 جوان 2008.

  1. anoum

    anoum عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    514
    الإعجابات المتلقاة:
    1.327
      16-06-2008 01:13
    :ahlan:
    الكثير منا لا يعرف بأنه يحتاج لهذا الفيتامين أو غيره .. فلذلك تعالوا نتعرف عن قرب عن بعض الامكانيات لمعرفة ان كان هناك نقص ام لا في جسمك ..
    فيتامين (أ)
    التهابات متكررة في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
    ظهور تقرحات في الفم.
    العشى الليلي.
    جفاف و تقشر في الجلد.

    فيتامين ( ب ) المركبالإجهاد المتواصل.
    عدم القدرة على التركيز.
    تشقق الشفاه.
    التحسس من الضوء.
    القلق المستمر"الأرق.

    فيتامين ( ج )
    الإصابة المتكررة بالبرد.
    نزيف اللثة.
    عدم التئام الجروح بسهولة.

    فيتامين ( د)
    الآم المفاصل.
    الآم الظهر.
    تساقط الشعر.

    فيتامين ( هـ)
    الشعور بالتعب عند أقل مجهود.
    بطئ التئام الجروح

     
    6 شخص معجب بهذا.

  2. karim_37

    karim_37 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    334
    الإعجابات المتلقاة:
    174
      16-06-2008 12:48
    مشكور أخي على هذه المعلومات
     
    1 person likes this.
  3. mrdown

    mrdown نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.525
    الإعجابات المتلقاة:
    1.691
      20-06-2008 16:03
    عندي نقص في الفيتامين ب و ه
    آش نعمل
     
  4. samm

    samm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جويلية 2006
    المشاركات:
    892
    الإعجابات المتلقاة:
    1.177
      24-06-2008 13:12
    خويا كمّل أعطينا الغذاء اللي يعوض كل فيتامين وقتها يكون عمل متكامل
     
    1 person likes this.
  5. lem3alem es3ayer

    lem3alem es3ayer نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2007
    المشاركات:
    2.542
    الإعجابات المتلقاة:
    934
      24-06-2008 13:42
    كمّل أعطينا الغذاء اللي يعوض كل فيتامين
     
    1 person likes this.
  6. ABOUDA-TOUITI

    ABOUDA-TOUITI عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    863
    الإعجابات المتلقاة:
    1.065
      24-06-2008 16:22
    merci mon frere pour l'info
     
    1 person likes this.

  7. anoum

    anoum عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    514
    الإعجابات المتلقاة:
    1.327
      30-06-2008 17:21
    :besmellah1:
    تصنف الفيتامينات إلى مجموعتين
    المجموعة الأولى الفيتامينات الذوابة في الدهون وهي (أ - د - و - ك ) والتي تتواجد عادة في الأجزاء الدهنية من الأنسجة الحيوانية.
    المجموعة الثانية الفيتامينات الذوابة في الماء وهي الفيتامين (ج) ومجموعة فيتامين (ب)
    فيتامين أ (A)
    إن الأغذية التي تعتبر مصدر لهذا الفيتامين هي الزبده والقشدة والحليب والجبن وزيت كبد السمك ومح البيض والنخاع والجزر النيئ والسبانخ يحتاج الجسم يوميا إلى 5000 وحدة دولية تزداد أثناء الحمل والرضاعة وان هذا الفيتامين ضروري للرؤية في الظلام ولنمو الأغشية المخاطية
    فيتامين د
    إن في فيتامين د خاصية منع أو شفاء مرض الكساح ومرض لين العظام ويؤدي نقصه عند الأطفال إلى الإصابة بمرضالكساح وتسوس الأسنان وان افضل مصادر هذا الفيتامين موجود في مح البيض ومنتجات الألبان وزيت كبد السمك تقدر الحاجة اليومية له بمقدار 2.5 ميكروغرام
    فيتامين و (E )
    يوجد فيتامين و في زيوت الصويا والفول السوداني وجنين القمح وجنين الرز وبذور القطن والزيتون والذرة كما يوجد في الخضراوات الورقية الخضراء كالخس والملفوف وفي الكبد والقلب والطحال إن انتشاره الواسع في الأغذية يجعل من الصعوبة بمكان حصول نقصه إلا عند وجود خلل في امتصاصه من الأمعاء .
    فيتامين ب المركب
    تشير هذه العبارة إلى مجموعة فيتامينات التي تتواجد في الأغذية مع بعضها ومن أغنى الأغذية بها الكبد والخميرة وقشر الرز وجنين القمح

    فيتامين ب1
    يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية الطبيعية إلا إن أغناها به أجنة الحبوب المختلفة والحليب والبيض وقشر الرز و الخبز الكامل وقشر القمح والعدس والحمص وفي العنب والخوخ ويخلو منه الخبز الأبيض والموز والعسل والرز المقشور وتقدر الحاجة اليومية الطبيعية بحوالي 1-2 ملغم وتزداد أثناء النمو والحمل والإرضاع والمرض والعمل العضلي.
    فيتامين ب2
    يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية النباتية والحيوانية إلا إن أغناها به الكبد والكلى والقلب والجبن والحليب والبيض ويتوفر قليل منه في الحبوب والخضار
    فيتامين ج (C)
    يوجد فيتامين ج في جميع الأنسجة الحية إلا إن أغنى المصادر به الفواكه والخضراوات الطازجة كالحمضيات والبندوره والخس والفليفلة ويوجد قليل منه في البطاطا إلا إن استهلاكها بكميات كبيرة يجعلها أحد المصادر الرئيسية لهذا الفيتامين، يتأثر بالنور والهواء والرطوبة لذا فان الطبخ والغلي والفرم والتجفيف والتعتيق يحرم الأغذية من جزء كبير منه، الحاجة اليومية الضرورية تقدر بحوالي 30 ملغم وتزداد أثناء فترة المراهقة والحمل والإرضاع والعمل المجهد وبعض العمليات الجراحية.


    :kiss::kiss:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...