1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

بيونغ يانغ تعتبر قرار مجلس الامن الدولي "اعلان حرب"

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة kam007tn, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. kam007tn

    kam007tn عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    47
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      17-10-2006 10:47
    سيول (اف ب)- اعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية الثلاثاء ان بلاده تعتبر قرار مجلس الامن الدولي فرض عقوبات عليها بسبب تجربتها النووية في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر "اعلان حرب" بحسب ما اوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية.

    وقال الناطق "لا حاجة الى القول بان قرار مجلس الامن الدولي لا يمكن ان يفسر الا بانه اعلان حرب على جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية لانه يقوم على سيناريو الولايات المتحدة الساعي الى القضاء على النظام الاشتراكي على الطريقة الكورية المتمحور حول جماهير الشعب".

    وحذر الناطق من جهة ثانية من ان بلاده ستكون "بلا رحمة" ازاء اي دولة تنتهك سيادتها في اطار العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي السبت.

    وقال "كما اعلنا سابقا سنتحمل مسؤوليتنا في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية. الا اننا سنوجه ضربات بلا رحمة ومن دون تردد الى كل من يحاول انتهاك سيادتنا وحقنا في الاستمرار بحجة تنفيذ قرار مجلس الامن".

    وينص القرار 1718 الصادر عن مجلس الامن على حظر وصول "الاسلحة والمعدات المتصلة بها" الى كوريا الشمالية ويدعو الدول الى "تفتيش كل شحنة متوجهة او قادمة من كوريا الشمالية".

    واثار هذا البند مخاوف لدى الصين وكوريا الجنوبية من اندلاع نزاعات على نطاق واسع.

    واضاف الناطق ان التجربة النووية التي قامت بها بلاده تندرج في اطار "ممارسة سيادتها وحقها الشرعي كدولة ذات سيادة".

    وقال المتحدث الكوري الشمالي ان بلاده تريد السلام "الا انها لا تخشى الحرب" مضيفا انها "تريد الحوار ولكنها مستعدة دائما للمواجهة".

    واضاف ان كوريا الشمالية "ستتابع عن قرب موقف الولايات المتحدة وستتخذ
    التدابير المناسبة" مؤكدا ان كوريا الشمالية التي هي "قوة نووية مسؤولة لن تبادر الى استخدام السلاح النووي ولن تسمح باي نقل نووي".
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...