القهوة تخفض خطر الموت بأمراض القلب.. لا السرطان

ذكرت دراسة حديثة أن تناول حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يخفض خطر الموت المبكر الناتج عن الاصابة بأمراض القلب، لكنها حذرت من أن احتساء كمية كبيرة من هذه المادة المنبهة لا يمنع الموت بسبب السرطان.
وقالت الباحثة إيثر لوبيز غارثيا التي أعدّت الدراسة من مدرسة هارفارد للصحة العامة تشير دراستنا إلي أن احتساء القهوة بشكل منتظم علي المدي البعيد له فوائد صحية كثيرة .
وذكرت صحيفة يو أس أيه توداي أن الدراسة التي نشرت في مجلة أنالز أوف إنترنال مديسين ركزت علي العلاقة بين شرب القهوة والوفيات وذلك بعد الاطلاع علي عادات شرب المواد المنبهة لحوالي 41734 رجلاً و 86216 امرأة ممن لا يعانون من الأمراض القلبية الوعائية أو السرطان ومتابعة حالة الرجال لـ 18 سنة والنساء لـ 24 سنة . وقالت لوبيز أنه كلما زاد احتساء القهوة كلما خفّ خطر الموت، موضحة بأن النساء اللواتي تناولن ما بين كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة انخفض لديهن معدل الوفاة الناتج عن الاصابة بالامراض القلبية الوعائية بنسبة 25% مقارنة بغيرهن.
وأضاف ان للقهوة بعض الفوائد الصحية لأنها تمنع الاصابة ببعض الالتهابات والتي تعتبر المرحلة الاولي للاصابة بالامراض القلبية الوعائية ، لكنها قالت إن هناك حاجة لاجراء المزيد من الابحاث قبل التوصية بشرب القهوة من أجل الحفاظ علي الصحة.
وفي سياق متصل، قال الباحث في القهوة تيري غراهام من جامعة غولف في كندا إذا أردت السلامة إشرب القهوة المنزوعة الكافيين.. تجنب الكافيين واشتر القهوة المناسبة . وأشارت أبحاث أجرتها عيادة أيار (مايو) في العام 2000 إلي أن تناول القهوة مرتبط بانخفاض معدل الاصابة بمرض باركنسون، وفي العام 2004 قال باحثون في جامعة هارفارد إن احتساء القهوة يخفض خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني، وفي العام 2005 أظهرت دراسة أخري أن القهوة يمكن أن تساعد علي تجنب الاصابة بالنوع الشائع من مرض سرطان الكبد حسبما ذكرت مجلة ناشونال كانسير إنستتيوت .
 
c très important merci bien pour l'information
 
أعلى