«بورشه» الألمانية تطرح سيارة فخمة بـ 4 أبواب عام 2009

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة TURBNOS, بتاريخ ‏19 جوان 2008.

  1. TURBNOS

    TURBNOS عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    144
      19-06-2008 14:28
    والوكالات بعد اسابيع قليلة من طرح طرازيها الرياضيين: 911 كاريرا 4 كابريوليه، و911 كاريرا 4 إس كابريوليه، المزودين بتقنية الدفع الرباعي، ودعوة ممثلي الاعلام الى تجربتهما في المانيا، كشفت شركة بورشه الالمانية عن نقلة نوعية جديدة في انتاجها تتمثل في تخطيطها لانتاج سيارة فخمة رباعية الابواب عام 2009، تنافس سيارات الفئة نفسها التي تنتجها الشركات الاخرى مثل «مرسيدس بنز» و«بي. إم. دبليو» و«أودي» و«تويوتا».
    وتقول الشركة إن من المتوقع طرح هذه السيارة في الاسواق باسم «باناميرا» وبسعر في حدود الـ 80 ألف يورو (96 ألف دولار). وستنتج بالكامل في مصانع «بورش» بمدينتي شتوتجارت ولايبزغ الالمانيتين.

    ومن المعروف أن «بورش» بدأت نشاطها كشركة متخصصة في السيارات الرياضية، فقد كانت تنتج «بورش 911» والسيارة «بوكستر» فقط، ثم دخلت سوق سيارات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة «إس. يو. في» بسيارتها «كايين»، التي حققت نجاحا كبيرا.

    ويقول مسؤولو الشركة إن تكلفة تطوير وبدء انتاج السيارة «باناميرا»، ستبلغ حوالي مليار يورو.

    وتأمل الشركة في ان تبيع 20 ألف سيارة سنويا من هذا الطراز الجديد، وان تنجح في منافسة سيارة الفئة السابعة من «آي. بي. إم»، والفئة إس من «مرسيدس بنز»، والسيارة إيه 8 من «أودي»، ولكزس من «تويوتا».

    أما طرازا «بورش الرياضيين»: 911 كاريرا كابريوليه، وكاريرا 4 اس كابريوليه، فسوف يطرحان في اسواق الشرق الاوسط ابتداء من 22 اكتوبر( تشرين الاول) المقبل.

    واذا كان مصممو الطرازين الجديدين ميزوهما عن جسم كاريرا كابريوليه ذات الدفع الخلفي بزيادة عرضهما بـ 44 ملليمترا وتعزيز صلابة جسميهما، فإن ابرز ما يميز السيارتين هو دفعهما الرباعي. وباستطاعة قائد هذين الطرازين من «بورشه كاريرا»، باستخدامه مفتاح التشغيل، ان يفتح السقف القماشي للسيارة ويغلقه اوتوماتيكيا، وبظرف 20 ثانية فقط، وخلال قيادته للسيارة طالما كانت سرعته دون الخمسين كيلومترا في الساعة. وبما أن وزنه لا يتعدى الـ 42 كلغم فقط ـ أي نصف وزن السقف المعدني القابل للطي ـ فهو يسمح بخفض مركز جاذبية السيارة، ليوفر بالتالي ديناميكية متقدمة خلال كل ظروف القيادة.

    جهزت كاريرا 4 كابريوليه بمحرك البوكسر المعهود من 6 اسطوانات سعة 3.6 ليتر، وهو يولد 325 حصانا ليدفع وتيرة تسارع السيارة من صفر الى 100 كلم/ ساعة في 5.3 ثوان فقط، ويوصل سرعتها القصوى الى 280 كلم/ ساعة. أما كاريرا 4 إس كابريوليه، فهي مجهزة بمحرك سعة 3.8 ليتر، الذي يولد 355 حصانا، والقادر على دفع السيارة الى 100 كلم/ ساعة بـ 4.9 ثانية، لتصل سرعتها القصوى الى 288 كلم/ ساعة.

    ومثلما هو الحال مع نسخة الكوبيه من كاريرا 4، تنقل قوة المحركين الى العجلات الاربع بشكل دائم عبر قابض فاصل فيسكوزي لزج متعدد الاقراص، وينقل ما بين 5 و40 في المائة من قوة المحرك الى الطريق عبر العجلات الامامية.

    تصميم هيكل كاريرا 4 إس، لا يختلف عن تصميم باقي طرازات «كاريرا»، الا ان 911 كاريرا 4 إس كابريوليه، تضم، كتجهيز قياسي إضافي لكاريرا 4 كابريوليه، نظام «بورشه» للتحكم الفعال بالتعليق PASM، الذي يمتاز بنبض تعليق رياضي، لكنه مريح في الوضعية العادية، ولكنه يزداد قساوة ليوفر تأدية متقدمة عند اعتماد الوضعية الرياضية. وفي كلا الوضعيتين، يتكيف نبض التعليق ـ أي مقدار استجابة مصاصات الصدمات ـ مع اسلوب القيادة وطبيعة الطريق.

    ومن ميزات «بورشه» على صعيد مستلزمات السلامة تمتع نظام «بورشه» للتحكم بالتوازن بوظيفتين جديدتين: الوظيفة الاولى، نظام كبح مليء مسبقا، لمنع وجود فراغ هوائي بين حشيات المكابح والاقراص عند الفرملة، مما يقلص المسافة الضرورية للتوقف ويؤمن تباطؤا أكثر فعالية. أما الوظيفة الثانية، فيؤمنها «مساند كبح هيدروليكي» يعمل كنظام مساند للكبح، وهذا يعني انه في حال ضغط السائق على الفرامل بسرعة لتوقف طارئ، لكن من دون القوة اللازمة للاستفادة من كامل طاقة الكبح، تزيد المضخة الهيدروليكية أوتوماتيكيا، مقدار الضغط المطلوب لكبح العجلات الى أقصى حدود تماسك الاطارات، الى حين تشغيل نظام منع غلق المكابح)، وذلك لضمان التوقف بأسرع وقت ممكن. وإذا اراد السائق الحصول على القمة في تقنية الكبح، فبإمكانه طلب تجهيز ثوري اضافي للمكابح هو «مكابح بورشه المركبة من السيراميك».

    ولا تقف احتياطات السلامة عند هذا الحد فحسب، فلأن «كاريرا» سيارة رياضية مكشوفة، فقد جهزت بنظام حماية مقاوم للانطباق في حال انقلاب السيارة مشكل من قضبان فولاذية شديدة الصلابة في كلا الدعامتين الاماميتين الممتدتين بين الجسم والسقف، اضافة الى قضبان ترتفع تلقائيا من وراء المقاعد الخلفية. ويكتمل نظام السلامة في «بورشه كاريرا» بوسادتي هواء للرأس مثبتتين في بطانة الباب تنتفخان صعودا في حال التعرض لاصطدام جانبي، اضافة الى وسادتي هواء أماميتين، ووسادتي هواء للصدر في مساند الابواب.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
سائل التبريد بالنسبة للكيا ريو 4 أبواب ‏19 أكتوبر 2016
مشكل في سيارة clio 4 ‏16 جويلية 2016
استشارة حول شراء سيارة audi a 4 ‏31 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...