1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

و لا يعجبك زين طفلة كان ما تشوف الفعايل

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة kingnader, بتاريخ ‏12 مارس 2014.

  1. kingnader

    kingnader مراقب المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2012
    المشاركات:
    4.585
    الإعجابات المتلقاة:
    14.393
      12-03-2014 14:28
    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ​


    عزّوز و إلا عبد العزيز صحيب قديم و زمني .. طلع قرّاي و قصد ربي مشى يقرا في الخارج ..
    وين سيدي؟.. حط بيه الرحال في أكرانيا ..
    ضربلها غادي عامين ريحتو ما ريتهاش .. برّا ربي معاه .. يقرا على روحو مسكين ..
    بو العز روّح بعد عويمين .. و جاب معاه طفلة أكرانية ..
    - شنوّة عزوز ؟.. أوراق؟
    - لا خويا نادر .. هاذي بنية قرات معايا و حبينا بعضنا ..و هاني جبتها معايا باش تتعرف على الوالدة و ناوي نشاء الله نعرس بيها ..
    - ياخي شبيك يا عزوز يا وخي ؟.. من قلّت بنات بلادك ؟.. و كانك على الزين عندنا ..خذيت وحدة بنت بلاد تفهمك و تفهمها خيرلك من قاورية لا تعرف عاداتنا و لا عوايدنا ؟..
    ضحك بو العز و قال " مش حكاية زين .. و مش حكايت عربية و إلا قاورية .. آما هاذي هي لي باش نعمل معاها حياتي ..تفهمني و نفهمها ..و إن شاء الله يقدرني ربي و نخليها تسلم ..و مع شوية وسع بال تو تتعلّم عاداتنا و لاباس ..
    - ياخويا دبر راسك .. آما راك باش تتمرمد معاها .. و هية زادة باش تتعب هوني في تونس .. و مستحيل كان باش تتأقلم مع جونا ..إيــــه و الوالدة آش قالت ؟..
    - الوالدة ما عينهاش ..رغم لي " فيكتوريا " حبتها و هكّا هكا بيها ..
    - ربي معاك يا خويا ..أحنى بنت بلاد و ما نجمناهاش ..و إنت باش تتلمد عليك منا و من غادي ..
    عبد العزيز شد صحيح .. و عرس عرس بسيط على الآخر بحبيبتو الأجنبية .. و ما صرف حتى ربع لي يتصرف كان خذا وحدة عربية .. قلت ظاهرلي طايحة ها الطفلة على قلاقلها فيه .. و في العقل تو ترجع عليه كالباب لحديد ..
    برّا يا زمان و إمشي يا ايام .. بو العز حل مشروع متاع باتيسوري حلويات تونسي .. و خدم معاه برشة صناع و صانعات ..و زيد مرتو معاه ..
    دخلت نهار نطلفح ما علباليش لي الباتيسري متاعو .. باش ناخو كعبات ملفاي سبيسيال و شوية هرسة و كعابر للصغار ..نلقاه غادي مبنّك هوة مرتو ..و زوز صغيرات يلعبو حذاه بإسم الله و ما شاء الله عليهم ..
    - بو العز؟.. يا خويا وينك ها الغيبة ؟..لاباس أمورك ماهو .؟..
    -أهلا بخويا نادر.. هاني وخي الخدمة و الجهاد ..عملت ها الباتيسوري و الحمد لله ..
    - و ها الصغيرات ليك ؟ تبارك الله تبارك الله ..
    و تلفت لمرتو الأكرانية لي واقفة على الكاسة تتبسم و قلت " سالي ( عالسلامة بالفرانساوية ) ..نعرف عليها آنا عالسلامة بالأكرانية كيفاش
    - شنوة مازلت معرس بالقاورية ؟.. بداتشي القنابل النووية هابطة عليك ..
    نتكلّم على راحتي ..مدام المدام ما تفهمش فاش نحكي ..
    - لا قنابل لا شي.. هاكا راجلي و بو صغاري .. و هوة سبب فرحتي و سعادتي ..
    تلفتلها مبهم حاشم ما فاهم شيء تي هاهي تتكلم تونسي السخطة
    بو العز يضحك و حاط ساق على ساق و قالي " الله يرحم والديها ..نعم الناس ..و الحمد لله هازة معايا وذن القفة و مش متعبتني جملة ..
    تلفتلو مرتو و هية تتبسملو ..قلت ندوّر الحكاية ..
    - مالا تبرك الله جبت زوز صغار ؟..عاملين فيك ماهو ؟.. آنا عندي زوز صغار الشيطنة و البلاء ..
    تكلمت المرا و قالتلي " ما تقولش عليهم شواطن ..قول ناشطين و صلّي على النبي ..
    اللهم صلي على سيدنا محمد ..و مسلمة زادة ..
    أحنى هكا و شرْيَن الناقوز المعلق فوق الباب متاع الباتيسوري ..و دخلت خلتي عايشة أم عزوز ..
    تسنتر عبد العزيز جا واقف يسلم على أمو .. و المرا عندو خرجتلها تجري باستها يمين و يصار و تعمل هكا تبوسلها يدها .. و العزوزة تدعي بالخير و تجلجل ..
    أيا لا فايدة بيه .. هزيت روحي و خرجت لا شريت لا ملفاي و لا كعابر ..
    و آآآآه يا بنات بلادي .. زايد الكلام و زايد الحديث ..و مشيت ضربتلها زوز كيلو فول فصّاص و روحت للدار نلقى المدام عندي كابسة راسها بمحرمة و ريحت الفيكس ظاربة في خشاشي ..و خزرتلي و قالت " تو جاي ؟.. و جايب الفول زادة ؟.. و ين الميلفاي و الكعابر .. صغارك جننوني راهو ..
    حليت جلغتي بضحكة .. ضحكة ما يفهمها حد .. كانشي إذا إنتم عرفتوها و...ضحكتوها ..​




    الله ينوّر أيّامكم​
     
    84 معجب بهذا.

  2. diodu

    diodu نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2.269
    الإعجابات المتلقاة:
    2.630
      12-03-2014 14:44
    الزواج من الأجنبيات له في نظري عدة سلبيات وتبقى مثل هذه الحالة شاذة ولا يقاس عليها

    :frown:
     
    2 معجب بهذا.
  3. nouredine12

    nouredine12 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    1.351
    الإعجابات المتلقاة:
    1.286
      12-03-2014 14:52
    الله اسامحك ينادر:sm-laugh::sm-laugh::sm-laugh::sm-laugh: حليت جلغتي بضحكة...حلو منك يغالي......هههههههههههههههههههههه
     
    6 معجب بهذا.
  4. anti-fedda

    anti-fedda عضو مميز بمنتدى الهندسة المدنية والمعمارية

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جوان 2013
    المشاركات:
    1.830
    الإعجابات المتلقاة:
    3.442
      12-03-2014 14:58
    تاخذ قاورية تدخلها الاسلام و لاتاخذ تونسية تخرجك من الملة :1::1::1:
     
    20 معجب بهذا.
  5. thameur007

    thameur007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جانفي 2014
    المشاركات:
    3.258
    الإعجابات المتلقاة:
    6.498
      12-03-2014 15:08
    أذاك مغرفتك شنوا هزت :satelite:
     
    2 معجب بهذا.
  6. Dark fear

    Dark fear عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 نوفمبر 2011
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    377
      12-03-2014 15:23
    انا نبهت كيفاش الرجال ما ايراو العيب كان في المرا عمرو ما عمل auto-evaluation الروحو ،تولي لمرا ريحتها بصل و تطييب و كان اتقلو هات نشري parfum ايولي ديون ربي الكل عليه و لا اتحب تعمل جو رومنسي والا اتحاول اتكسر الروتين يشعل فيها و يكسر ابخاطرها ، كيف نحكموا انكونوا objectif ن الباهي و الخايب و ين ادور تلقاهم مش حكاية قاورية و عربية
     
    12 معجب بهذا.
  7. albachla9ani

    albachla9ani عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2010
    المشاركات:
    6.657
    الإعجابات المتلقاة:
    17.000
      12-03-2014 15:29
    :besmellah2:

    دون التقليل من قيمة ومكانة بنت البلاد ... وكيف ما يقول المثل (بنت عمك تستر همك) ... لكن يبقى كل شيئ بالمكتوب ... والزواج من بنت البلاد أو من الأجنبية هو عقد سامي مقدس يعتبر دون شك أساس تكوين المجتمع السليم شريطة أن يكون مبني على الصدق والإخلاص والحب والتفاهم والقناعة وتقوى الله ورضاء الوالدين ...
    ويبقى كل شيئ بالمكتوب لأن في أيامنا هذه (وقد صارت المادة والمصالح تطغى على مثل هذه الزيجات) ...
    فإن الأقدام على اختيار شريك أو شريكة العمر مثل شراء كعبة دلاع ...
    خضراء من برة حمراء من داخل لكن الحلاوة يعلم بيها ربي ...
    والفاهم يفهم ...
     
    5 معجب بهذا.

  8. soufou

    soufou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    898
    الإعجابات المتلقاة:
    1.628
      12-03-2014 16:02
    حالة صاحبك تشبه لحالتي الا انو مازلت عايش في الغربة والمرا مازللها خطوة باش تدخل للاسلام مخليها على راحتها وعمري لا فرضت عليها اما هانو كل مرة كي تسهلني نعطي كل ما عندي. حتى من الصلاة جربتها والصيام وحدها وحدها تصوم معايا.

    يا خويا كي تطيح ببنية حلال اجنبية صدقني تنسيك في هم الدنيا وهنا تاخذ معاك وذن القفة بالرسمي من خلطتي ليهم اخلاقيا وحضاريا فاتونا بمراحل.
    حماتي عز الناس وتاقف معايا كي تصير مشكلة وماتاقفش مع بنتها هههه.
    مرتاح من القيل والقال والتقطيع والترييش وهاو شكون يتدخلك في حياتك ومشاكلك ويبدى يبربش من تحتك

    مرتي كيف تروح لتونس تعز امي وتحبها اكثر مني انا تلقاها نهار كامل بجنبها علمني نحكي تونسي علمني نطيب تونسي علمني اداب الحوار بالتونسي.

    امي مرضت مرة وانا ساعتها في بلجيكيا في مهمة تابع الخدمة مالقيتش طيارة باش نروح الا من غدوا كلمت مرتي قبل ما تقص المكالمة نلقاها في الكرهبة ماشية للمطار قتلي الحق هاني سبقتك مانستناكش.
    عمري لا صارتلي مشكل مع عائلتها وعمرها ماصارت مشكلة مع عائلتي.

    والحكاية هاذي تقريبا ناجحة في معظم حالات الزواج المختلط
     
    23 معجب بهذا.
  9. kingnader

    kingnader مراقب المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2012
    المشاركات:
    4.585
    الإعجابات المتلقاة:
    14.393
      12-03-2014 16:06
    ظاهرلي حصلتك خويا الغالي ..
    أكرانيا ماهيش بلاد غنية كيف ما أروبا لخرى .. معناها نساهم عندهم البصل و الثوم و رجالهم عندهم بطالة و فلس و حالتهم تكرب كيفنا ..ة هكا علاش خطرت أكرانيا في القصة مش بلاد اخرى
    يعني هية مقاربة بين وضعيتين في بلدين مختلفين .. و صعيب باش تلقى أكراني حب ياخذ تونسية ..
    زعنة علاش ؟.. آش بيهم بناتنا ؟.. فمّا سؤال و إنّ في الحكاية و إلا لا؟..
    طبعا مع كامل إحترامي لكل راي و كل فكرة ..و كل واحد كيفاش يشوف الموضوع من منظارو , و في إنتظار تدخل الأخوات , للدفاع على رواحهن ..خوذ فرصتك و تكلم .. قبل ما ناكلو الجماعة الكل ما كلى الطبل في عيد الصغير

    :frown::frown::frown:
     
    5 معجب بهذا.
  10. Dark fear

    Dark fear عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 نوفمبر 2011
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    377
      12-03-2014 16:12
    لتصحيح فقط انا مش خوك و الفاهم يفهم :easter:انجموا انقولوا حكايتك fiction
    "هكا علاش خطرت أكرانيا في القصة مش بلاد اخرى":easter:
     
    2 معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة