مؤشرات تدل على وجود الشياطين في مساكن الإنس

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة king-0X, بتاريخ ‏23 جوان 2008.

  1. king-0X

    king-0X نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.598
    الإعجابات المتلقاة:
    1.695
      23-06-2008 12:58
    مؤشرات تدل على وجود الشياطين في مساكن الإنس :

    مربع نص:

    في بعض الأحيان يتعدى عدوان الجن على الإنس إلى مساكنهم وممتلكاتهم والعبث بها وإثارة الرعب في أهلها ، ولهذا العدوان علامات وظواهر بينة وأخرى خفيه ، ومن هذه الظواهر :



    - العبث في الإنارة وباقي الاجهزه الكهربائية.

    - تحريك الممتلكات من أماكنها.

    - رمي وتكسير الأطباق والأواني المنزلية.

    - قذف بالحجارة بصوره متتابعة.

    - تصفيق الأبواب المفتوحة. عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ يَزِيدُ فِي حَدِيثِهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلابِ وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لا تَرَوْنَ وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ وَأَجِيفُوا الابْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَأَوْكِئُوا الاسْقِيَةَ وَغَطُّوا الْجِرَارَ وَأَكْفِئُوا الانِيَةَ قَالَ يَزِيدُ وَأَوْكِئُوا الْقِرَبَ . رواه احمد في مسنده

    - سرقة بعض الممتلكات التي لم يذكر اسم الله عليها " في الغالب يكون من عن طريق شخص مصاب من أهل المنزل " .

    - إشعال النار وحرق الممتلكات بصوره متتابعة بسبب أو وبدون سبب ، وغالباً ما يكون الحريق في الأماكن المغلقة مثل الدواليب والغرف المغلقة الأبواب ، وغالباً ما يكون الحريق في نطاق ضيق مثل حرق ستارة أو سجاد أو ملابس في دولاب …الخ ، وكذلك لا يحصل الحريق في الغالب الا عند وجود أحد سكان المنزل من الأنس .

    - مربع نص:

    إصدار أصوات مرعبه : ( بكاء ، صراخ ، أنين ، ضحك).



    - سماع صوت أحد أصحاب المنزل ينادي ، كأن يسمع الزج زوجته تناديه .

    - يُسمع حفيفا كحفيف الأشجار وما أشبه ذلك مما يستوحش منه .

    - إحداث ريح شديدة يتأرجح بفعلها كل ما في المكان .

    - يُسمع وقعا لخطوات ثقيلة تسير فوق السقف أو في الغرف المجاورة .

    - التشكل على هيئة ثعابين وقطط وحيوانات مختلفة .

    - التشكل على هيئة نصف إنسان ونصف حيوان.

    - الظهور على هيئة دخانٌ أبيض ينساب شيئا فشيئا ويتحول إلى شكل من الأشكال وربما يحصل العكس فيتبدد .

    - التشكل على هيئة أشباح سوداء أو رمادية أو بيضاء شفافة تتراوح كثافتها بين الضباب وبخار الماء ، وهذه الأشباح قد تتحول تدريجيا وتتجسد في صورة رجل أو في صورة امرأة أو أي شكل آخر ، وغالبا ما يكون وجه الشبح غير واضح المعالم.
    إنسيةٌ بدت في مثال الجن تحسبها

    شمسا بدت بين تشريق وتغميم

    - يشعر أهل المسكن بانقباض وضيق شديد ونفور من المسكن.

    - الشعور بوجود شخص يلازم الإنسان في ذلك المسكن ، وربما يشعر كأن أحداً يسير خلفه وحين يلتفت لا يجد شيئا ! .

    - يكثر في أهل المسكن الأحلام المزعجة والكوابيس والفزع عند النوم .

    - عندما يمر الإنسان في المكان الذي يتواجد به الجن ، يشعر بخفقان مفاجئ في قلبه ، أو قشعريرة في عامة جسده أو تقشعر جلدة رأسه ، أو يشعر بحفيف كحفيف الشجر ، أو يشم رائحة كبريتية ، أو يشعر المار بمجال مغناطيس يعم كافة جسمه ويكون شديداً في بعض الأماكن ويقل أو ينعدم في أماكن أخرى.

    - التشكل للأطفال وتخويفهم بل وضربهم أحيانا . ولذلك تجد بعض الأباء والأمهات يتعجبون من تصرفات أطفالهم ، وذلك عندما يسمعون الطفل يتحدث مع شخص لا يرونه أو عندما يبكي الطفل ويذكر لهم أن رجل في الغرفة قد ضربه أو أن الطفل قد شاهد رجلا متعلقا في السقف بشكل مخيف.
    أسباب اعتداء الجن على مساكن الإنس:

    في الغالب لا يتعدى الجن على مساكن الإنس ، ولكن أحيانا يحصل التحرش من الجن بسبب من الأسباب التالية:

    - ظلم الإنس للجن مثل ما ذكر في باب الاقتران .

    - ظلم الجن للإنس بدون سبب (نادرا ما تعتدي الجن على مساكن الإنس دون سبب).

    - بسبب السحر ، يقول الله تعالى في سورة طه: } قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَمُوسَىَ{ طه آية 57.

    - كثرة المعاصي من غناء ومجون في ذلك المنزل.

    - عدم ذكر الله وهجر قراءة القرآن في البيت.

    - التحدث عن الجن والاستهزاء بهم بدون داعي.

    - عدم تحصين البيت وقت السكن فيه ، يقول رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : "مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ. رواه مسلم في صحيحه.

    - وجود كلب أو تصاليب وتماثيل وصور ذوات الارواح في البيت: روى البخاري عَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ حَشَوْتُ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وِسَادَةً فِيهَا تَمَاثيلُ كَأَنَّهَا نُمْرُقَةٌ فَجَاءَ فَقَامَ بَيْنَ الْبَابَيْنِ وَجَعَلَ يَتَغَيَّرُ وَجْهُهُ فَقُلْتُ مَا لَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ مَا بَالُ هَذِهِ الْوِسَادَةِ قَالَتْ وِسَادَةٌ جَعَلْتُهَا لَكَ لِتَضْطَجِعَ عَلَيْهَا قَالَ أَمَا عَلِمْتِ أَنَّ الْمَلائِكَةَ لا تَدْخلُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ وَأَنَّ مَنْ صَنَعَ الصُّورَةَ يُعَذَّبُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يقُولُ أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ .وفي سنن النسائي وابن ماجة ومسند أحمد عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَال:َ الْمَلائِكَةُ لا تَدْخُلُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ وَلا كَلْبٌ وَلا جُنُبٌ . وكلما كثر وجود الصور والتماثيل والمنكرات في البيت فإن الشياطين تزداد قوة وسيطرة على أهله .
    طرد شياطين الجن من مساكن الإنس :

    - تخرج ما في البيت من محرمات مثل التماثيل وصور ذوات الأرواح.

    - تقرأ سورة البقرة بيقين وحضور قلب ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ . رواه مسلم وفي رواية عن أَبُو أُمَامَةَ الْبَاهِلِيُّ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ قَالَ مُعَاوِيَةُ بَلَغَنِي أَنَّ الْبَطَلَةَ السَّحَرَةُ . رواه مسلم .

    - تقرأ سورة البقرة في كل يوم مرة أو على الأقل كل يوم مرة لمدة ثلاثة أيام متتالية لا يقرب بيتك شيطان بإذن الله تعالى ، عَنِ النُّعْمَانِ ابْنِ بَشِيرٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ كِتَابًا قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِأَلْفَيْ عَامٍ أَنْزَلَ مِنْهُ آيَتَيْنِ خَتَمَ بِهِمَا سُورَةَ الْبَقَرَةِ وَلا يُقْرَأَانِ فِي دَارٍ ثَلاثَ لَيَالٍ فَيَقْرَبُهَا شَيْطَانٌ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ .وعَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الأَنْصَارِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَنْ قَرَأَ الآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ ، رواه الترمذي ؛ ومن ثم يحافظ على قراءة سورة البقرة على الأقل مرة كل ثلاثة أيام ، أخرج أبو يعلى وابن حبان والطبراني والبيهقي في الشعب عن سهل بن سعد الساعدي قال "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لكل شيء سناما، وسنام القرآن سورة البقرة ، من قرأها في بيته نهاراً لم يدخله الشيطان ثلاث ليال".



    - الإكثار من قراءة القران في المنزل ، يقول تعالى: } وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالاَخِرَةِ حِجَاباً مّسْتُوراً * وَجَعَلْنَا عَلَىَ قُلُوبِهِمْ أَكِنّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِيَ آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلّوْاْ عَلَىَ أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً { [ الإسراء :45 ، 46 ]

    - وفي كتاب الوابل الصيب لابن القيم هذه الطريقة ، تحضر ماء في إناء وتقراء فيه هذا الكلام :

    بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا ) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسة ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرا ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ، أعوذ بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى ، من شر ما خلق وذرا ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي.

    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    } وَالصّافّاتِ صَفّا * فَالزّاجِرَاتِ زَجْراً * فَالتّالِيَاتِ ذِكْراً * إِنّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رّبّ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبّ الْمَشَارِقِ * إِنّا زَيّنّا السّمَآءَ الدّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِدٍ * لاّ يَسّمّعُونَ إِلَىَ الْمَلإِ الأعْلَىَ وَيُقْذَفُونَ مِن كُلّ جَانِبٍ * دُحُوراً وَلَهُمْ عَذابٌ وَاصِبٌ * إِلاّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ { الصافات

    ثم تتبع بهذا الماء زوايا الدار فترشه في أركان الغرف وفي كل جانب من جوانب الدار أ.هـ.



    وينبغي أن يخاطب الجان الصائل المعتدي على مساكن الإنس بصوت مسموع بعد حمد الله والثناء عليه، بأنه ليس له حق التصرف في هذه الدار وأن لصاحب البيت التصرف المطلق في بيته ، وليس للجن أن يمكثوا في بيوت الإنس إلا بإذنهم ، ولو قال الجان أنه يسكن هذه الدار قبلهم ، فيبين له أنه ليس له فيما يملكه الإنس من حق ، وللجن ما شرع لهم من المساكن كالخراب والبراري والوديان ، اختصم الجن المسلمون والجن المشركون عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسألوه أن يسكنهم فأسكن المسلمين "الجلس" وهو كل مرتفع من الأرض ، وأسكن المشركين "الغور" وهو ما انخفض من الأرض .



    وأن تبين لهم أن فعلهم هذا حرام وظلم واعتداء ، واقرأ عليهم قول الله َتَعَالَى : ( وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ* )[ البقرة:193]، وأخبره بقوله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي " يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلا تَظَالَمُوا ". وأخبره بأنه ليس لهم حق التصرف في هذا البيت وأخبره بقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح " لا يأخذ أحد شبرا من الأرض بغير حقه إلا طوقه الله إلى سبع أرضين يوم القيامة".



    وقل لهم بأن فعلهم هذا ظلم لا يرضاه الله تعالى وإنهم على عمل باطل وكبيرة من الكبائر يقول النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم : لَتُؤَدُّنَّ الْحُقُوقُ إِلَى أَهْلِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى تُقَادَ الشَّاةُ الْجَلْحَاءُ مِنَ الشَّاةِ الْقَرْنَاءِ " ويقول رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: مَنْ ظَلَمَ مِنَ الأَرْضِ شَيْئًا طُوِّقَهُ مِنْ سَبْعِ أَرَاضِينَ" ،،،، وان قال لك انه من المسلمين فقل له يقوله صلى الله عليه وسلم : "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى اللَّه عنه" مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ. ، فتوبوا إلى الله فلا تظهروا لنا ولا تؤذوننا وليكن ذلك منكم طاعة لله ورسوله .



    قد يفعل الإنسان كل ما سبق ولكن دون جدوى والسبب في ذلك والله أعلم وجود سحر أو وجود إنسان من أهل المنزل به مس من الجان أو تضرر الجن من الإنس بسبب أو آخر، والحل في مثل هذه الحالة ؛ متابعة القراءة في المنزل ، والتحريج على الجن والتحدث إليهم بالترغيب والترهيب ، وكذلك رش الماء والملح خصوصا عند عتب الأبواب والزوايا ، والقراءة على أهل ذلك البيت حتى تتوقف الشياطين عن الأذى ولو طالت المدة فسوف يقهرون ويخرجون بإذن الله تعالى .



    يسأل كثير من المرضى عن جدوى تشغيل سورة البقرة أو غيرها من سور القران عن طريق المسجل في البيت المسكون أو حتى من باب التحصين وطرد الشياطين من البيت ، إذا كانت أصوات الموسيقى والأغاني سبباً من أسباب جلب وقوة سلطان الشياطين فإن تشغيل القران والاستماع إليه عن طريق المسجل له تأثير على إضعاف وطرد الشياطين التي في البيت بل وعلى المصاب بالمس والسحر ، ولكن تأثير المسجل لا يقارن بتأثير من يقرأ بنية وحضور قلب ، كما أن لنفس القارئ المصاحب لكلام الله تعالى تأثيراً والله أعلم
     
    11 شخص معجب بهذا.
  2. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      23-06-2008 14:46
    ينقل إلى المنتدى الإسلامي
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      23-06-2008 22:18
    هل كنت تشك ان الشياطين موجودة في مساكن الانس لتستشهد بمؤشرات

    اما بالنسبة لسلطان الجن على الانس وبقية ما ذكرت من اصوات وافعال للجن على البشر فهل عندك ما يدل من الكتاب او السنة ؟
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.079
    الإعجابات المتلقاة:
    83.063
      23-06-2008 22:31
    لا سلطان للجن على الانس أبدا
    وكلّ ما يتوهمه المرئ من التباس فهو ضعف ايمان و العياذ بالله
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. il capitano84

    il capitano84 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    609
    الإعجابات المتلقاة:
    1.208
      23-06-2008 22:46
    احسنت اخي الحبيب لا سلطان للجن على الانس لكن وجب التنبيه ان الجن ممكن ان يضر الانسان ومثل ان يكون الجن مبعوث من طرف ساحر لكي يضر احد الاشخاص و قد رايت حالات مثل هذه نسال الله العافية و اعلم ان الجن اقوام مثلنا فيهم المسلم و النصراني و اليهودي الخ على كل يوجد الكثير من الكتب التي تشرح هذه الظاهرة .اسال الله ان يحفظنا و جميع المسلمين
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. Dawn Caravan

    Dawn Caravan عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2008
    المشاركات:
    629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.026
      23-06-2008 23:06
    الغريب أن القصص المغلوطة عن الجن لا تنتشر الا في المجتمعات المغلقة أو المنغلقة.
    يقولون هذا مسه الجن أو سكنه الجن...
    نحن نأمن بالسحر و الجن ولكن لا يجب أن يدفعنا ذلك الى تصديق أكاذيب المشعوذين
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      23-06-2008 23:07
    والله ياخي ولو تكرمت بدليل من الكتاب او من السنة على ان الجن ممكن ان يضر الانسان ومانوع هذا الضرر وبارك الله فيك
     
    1 person likes this.
  8. fafa1982

    fafa1982 عضو مميز بقسم الأفلام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    451
    الإعجابات المتلقاة:
    848
      23-06-2008 23:15

    اخي لعلمك معرفة الجن والتصديق به لا يقتصر على الدول المجتمعات المنغلقة كما قلت الاروبيون يعرفون جيدا الجن وهو ما يسمى عندهم les demonsولعلمك السويد من اكثر الدول التي يوجد بها السحر المقترن بالجن
     
    1 person likes this.
  9. Dawn Caravan

    Dawn Caravan عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2008
    المشاركات:
    629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.026
      23-06-2008 23:24
    على حد علمي المسيحية لا يوجد فيها مفهوم الجن
    les demons الشياطين و بالفعل شاهدت موضوعات عن السحر الأسود المقترن بالشياطين و لكن عليك أن تعلم أن أغلبها كذب و قد اعترف بهذا الأمر بعض هؤلاء.
    المهم هذا موضوع اخر:satelite:
     
    1 person likes this.
  10. fafa1982

    fafa1982 عضو مميز بقسم الأفلام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    451
    الإعجابات المتلقاة:
    848
      23-06-2008 23:44

    لقد ثبت بالكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وبشواهد من الواقع وبإقرار من العلم الحديث صرع الجن للإنس ودخولهم في أبدانهم. [FONT=Arial, Arial, Helvetica]وسنقدم هنا بعض الآيات و الإستشهادات من كتاب الله تعالى الواضحة في هذا المعنى والتي تشير إلى أن المس الشيطاني حقيقة واقعة، كانت معروفة في القرون والعصور الأولى منذ عهد قوم نوح عليه السلام كما قال تعالى حاكيا عنهم.[/FONT]

    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]قال تعالى:" الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " آية 275 البقرة
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]" واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب " آية
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]41 [/FONT]


    [/FONT][/FONT]
    أدلة المس من السنة:

    [FONT=Arial, Arial, Helvetica] عن مطر بن عبد الرحمان الأعنق قال حدثتني أم أبان بنت الوازع ابن زارع بن عامر العبدي عن أبيها أن جدها الزارع انطلق إلى رسول الله بإبن له مجنون- أو إبن أخت له- قال جدي فلما قدمنا إلى رسول الله (ص) المدينة قلت يا رسول الله، إن معي إبنا لي - أو ابن أخت لي- مجنونا أتيتك به فتدعو الله عز وجل له قال إئتيني به، فانطلقت إليه وهو في الركاب فأطلقت عنه (لأنه كان أوثقه بحبل ) وألقيت عنه ثياب السفر وألبسته ثوبين حسنين وأخذت بيده حتى إنتهيت به إلى رسول الله (ص) فقال: أدنه مني واجعل ظهره مما يليني، قال فأخذ بمجامع ثوبه من أعلاه وأسفله فجعل يضرب ظهره حتى رأيت بياض إبطيه ويقول: أخرج عدو الله- أخرج عدو الله فأقبل ينظر، نظر الصحيح ليس بنظره الأول ثم أقعده رسول الله(ص) بين يديه فمسح وجهه، فلم يكن في الوفد أحد بعد دعوة رسول الله (ص) يفضل عليه."[/FONT]
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]قال الهيتمي رواه الطبراني، أنظر مجمع الزوائد (9/3) [/FONT]
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]" عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله (ص) قال: إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده على فيه فإن الشيطان يدخل " رواه مسلم. " وعن جابر بن عبد الله قال: خرجنا مع رسول الله(ص) في غزوة ذات الرقاع حتى إذا كنا ( بحرة واقم) عرضت إمرأة بدوية بإبن لها فجاءت إلى رسول الله(ص) فقالت: يا رسول الله هذا إبني قد غلبني عليه الشيطان فقال(إدنه مني) فأدنته منه قال: إفتحي فمه ففتحته فبصق فيه رسول الله(ص) ثم قال : إخسأ عدو الله وأنا رسول الله قالها ثلاث مرات ثم قال شأنك بإبنك ليس عليه بأس فلن يعود إليه شيء مما كان يصيبه "[/FONT]
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]رجاله ثقات. ورواه الطبراني في الأوسط أنظر مجمع الزوائد(9/9). [/FONT]
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica]" عن أبي البسر رضي الله عنه أن رسول الله (ص) كان يدعوا فيقول اللهم إني أعوذ بك من الهرم والتردي والهدم والغم والحريق والغرق وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأن أقتل في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا "رواه الحاكم وصححه. ووافقه الذهبي، وأبو داود (2/92) والنسائي (6/283).[/FONT]
    [FONT=Arial, Arial, Helvetica] وجاء في تفسير بن كثير الجزء الأول سورة البقرة أن إبليس كان يدخل ويخرج من آدم في بداية خلقه وهو صلصل ويقول له لشيء ما خلقت ولئن سلطت عليك لأهلكنك ولئن سلطت علي لأعصينك وقد قيل لعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها إن قوما يقرأون القرآن فيصرعون قالت: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم كان أصحاب رسول الله (ص) يقرأون القرآن وما يحدث لهم هذا إنما هو الشيطان يدخل في جوف أحدهم وقد ورد أيضا عن إبن مسعود رضي الله عنه أنه قرأ القرآن على مبتلى فأفاق.[/FONT]

    رأي العلم الحديث:

    [FONT=Arial, Arial, Helvetica] - يقول الدكتور الأمريكي (كارنجتون) عضو جمعية البحوث النفسية الأمريكية : واضح أن حالة المس هي على الأقل حالة واقعية لا يستطيع العلم أن يهمل أمرها مادامت توجد حقائق كثيرة ومدهشة تؤيدها وما دام الأمر كذالك فإن دراستها أصبحت واجبة لا من الوجهة الأكاديمية فقط ... إلى أن يقول : وإذا نحن قررنا إمكانية المس من الوجهة النظرية انفتح أمامنا مجال فسيح للبحث والتقصي ويتطلب كل ما يتطلبه العلم الحديث والتفكير السيكلوجي من حيث العناية والخدمة والجلد. عالم الجن والملائكة ( ص82) - يقول الدكتور(بل) في كتابه تحليل الحالات غير العادية في علاج العقول المريضة : لدينا الكثير الذي يصح أن نميط عنه اللثام وعلى الأخص ما كان متعلقا بحالة المس الروحي باعتباره عاملا مسببا للأمراض النفسية والعصبية ولقد ظهر أن المس الروحي أكثر تعقيدا مما كان يظن أولا.عالم الجن والملائكة (ص83) - ويرى بعض الأطباء كالدكتور(كارل ويكلاند) أستاذ التشريح بجامعة (ألنوي) أن الجنون قد ينشأ من استحواذ روح خبيث على الشخص المريض فيحدث فيه اختلالا واهتزازا. (ثلاثون عاما بين الموتى) - وقد أقر كبار علماء الطب الحديث بحالة المس الشيطاني وعلى رأس هؤلاء الدكتور (الكسيس كاريل) الحائز على جائزة نوبل في الطب والجراحة والدكتور (باروز) أستاذ الأمراض العصبية في جامعة ( مينا بولس) بأمريكا والعالم الياباني (هيروشي مونوياما) ولا زالت الدراسات والأبحاث تجرى في هذا المجال خصوصا في جامعات أمريكا وإنجلترا. وهكذا نجد أن العلم الوضعي قد خاض في قضايا كان يعتبرها البعض منا قضايا مربكة ولم يتحاشاها وسعى لإثبات العلة والسببية والحتمية فيها، أما نحن أصحاب الحضارة الروحية فحتى على هذا المستوى نجد أنفسنا مرة أخرى في آخر الركب. الأدلة العقلية: - يقول البعض إن الجن له طبيعة تختلف عن طبيعة الإنسان ومن هنا يستحيل أن يتلبس به الجن وللرد على ذالك نقول وهل لو كان الجن من نفس طبيعة الإنسان أيستطيع أن يتلبس به إن مخالفة الجن لطبيعة الإنسان هي التي أعطته هذه الخاصية إن الاحتجاج باختلاف الطبيعة لا يؤثر في القضية بشيء فإن الجن من النار ويعذبون بالنار يقول الحق سبحانه وتعالى" قال أخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين " آية 18 الأعراف. والإنسان وقد خلق من التراب فهو لو قذفناه بحجر لجرح وتألم فاختلاف الطبيعة ليس باحتجاج لأن الخاصيات يمنحها الله تعالى ثم إذا لم يمتنع عقلا أن يدخل جسد هذا الإنسان ملايين الفيروسات والجراثيم وأنواع من الموجات الصوتية والضوئية والأشعة المختلفة محدثة تأثيرا ملموسا إما سلبا أو إيجابا فكيف يستحيل هذا في حق مخلوق لا نراه أصلا وطبيعة خلقه تمكنه من ذالك ثم إن الجن مع أنهم خلقوا من نار لكنهم لم يبقوا على أصل خلقتهم النارية هذه بدليل أنهم يغوصون في البحار والمياه كما جاء في قوله تعالى" والشياطين كل بناء وغواص " آية 36 ص، وكما جاء في السنة لما خنق النبي (ص) عدو الله إبليس وجد برد لسانه على يده وكما ورد فيها أيضا أن عفريتا من الجن جاء بشهاب من نار ليحرق به وجهه الشريفة (ص) فلو كان هذا العفريت على أصل خلقته ما احتاج إلى شهاب، كما أن الإنسان خلق من طين لكنه تحول إلى لحم وعظام بقدرة الله تعالى ولم يبق فيه من الطين إلا عناصره الأولية وكذالك الجن لم يبقى فيهم من أصل خلقتهم النارية إلا عناصرها الأولية والتي تمنحهم قدرة التشكل والتمثل وسرعة الحركة والطيران وقدرة التلبس والنفوذ في الأجسام المسامية والله تعالى أعلم.[/FONT]​
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...