باكالوريا : كل التفاصيل عن التوجيه الجامعي

محب الحديث

مسؤول سابق
إنضم
5 ديسمبر 2013
المشاركات
11.556
مستوى التفاعل
15.264
في نطاق الاستعداد لعمليات التوجيه الجامعي الخاصة بالناجحين في الباكالوريا تقرر أن الدورة الأولى :
تجرى مختلف العمليات حسب مقتضيات الروزنامة التالية:
تتسلم المندوبيات الجهوية للتربية من الادارة العامة للشؤون الطالبية كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي للناجحين في الدورة الرئيسية يومي 25 و26 جوان 2014.
وتقوم إدارات المعاهد بتوزيع كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي على الناجحين في الدورة الرئيسية دون غيرهم يوم الجمعة 27 جوان 2014 وتتسلم المندوبيات الجهوية للتربية من الإدارة العامة للشؤون الطالبية كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي للناجحين في دورة المراقبة يوم الاثنين 7 جويلية 2014 أما يوم الثلاثاء 8 جويلية 2014 فتقوم إدارات المعاهد بتوزيع كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي على الناجحين في دورة المراقبة دون سواهم . كما تضع الإدارة العامة للشؤون الطالبية عبر الموقع www. orientation . tn بطاقات الاختيارات الخاصة بالمجموعتين لكل ناجح في امتحان الباكالوريا للاطلاع على الصيغة الاجمالية والمجموعة التي ينتمي إليها وترتيبه داخل المجموعة. كما تضع على ذمة المترشحين خدمة إضافية عن بعد لتمكين المعنيين بالأمر من إصلاح الأخطاء التي قد ترد في الاسم واللقب باللغة الفرنسية أو رقم بطاقة التعريف الوطنية أو الجنس أو تاريخ الولادة .
الدورة الأولى :
يقوم المترشحون المنتمون إلى المجموعة الأولى بتعمير بطاقات الإختيارات عبر الموقع www. orientation . tn من 11 إلى 15 جويلية 2014 وتفتح هذه الخدمة يوم الجمعة عند منتصف النهار وتغلق يوم الثلاثاء عند منتصف الليل كما يتم الإعلان عن نتائج الدورة الأولى للتوجيه الجامعي يوم السبت 19 جويلية 2014 عند منتصف النهار عبر الموقع المذكور حيث يتم وضع بطاقات التعيين للموجهين وبطاقات إختيارات ودليل طاقة الاستيعاب المتبقية للمترشحين إلى الدورة الثانية.
الدورة الثانية:
يقوم المترشحون المنتمون إلى المجموعة الثانية والمترشحون الذين لم يحصلوا على توجيه في الدورة الأولى بتعمير بطاقات الإختيارات عبر الموقع www. orientation . tn من 19 إلى 23 جويلية 2014 وذلك بالاعتماد على دليل طاقة الاستيعاب المتبقية الخاص بالدورة الثانية دون غيره . ويتم الاعلان عن نتائج الدورة الثانية للتوجيه الجامعي عبر الموقع المذكور يوم الأحد 27 جويلية 2014 عند منتصف النهار كما وضع بطاقات التعيين للموجهين وبطاقات الاختيارات ودليل طاقة الاستيعاب المتبقية .
الدورة النهائية:
يقوم المترشحون الذين لم يتحصلوا على توجيه بتعمير بطاقات الاختيارات عبر الموقع الخاص بعملية التوجيه من 27 إلى 30 جويلية 2014 وذلك بالاعتماد على دليل طاقة الاستيعاب المتبقية الخاص بالدورة النهائية دون غيره وسيتم التوجيه آليا لكل من لم يشارك في عمليات التوجيه الجامعي في حدود طاقة الاستيعاب. ويكون الاعلان عن نتائج الدورة النهائية يوم السبت 2 أوت 2014 عند منتصف النهار.
 
أعلى