«بوابة دمشق» مطعم يدخل غــينــيـــس بسعة6 آلاف زبون!!!

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة sat200, بتاريخ ‏26 جوان 2008.

  1. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      26-06-2008 10:46
    [​IMG]

    تحتضن العاصمة السورية دمشق اكبر مطعم في العالم، وذلك بعد ان منحت مجموعة (غينيس) للارقام القياسية شهادة بذلك لمطاعم (بوابة دمشق). واوضح مدير عام مطاعم (بوابة دمشق) مهند شاكر السمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المراسلات والخطابات بين مطاعم بوابة دمشق وموسوعة غينيس دامت نحو اربع سنوات للحصول على هذه الشهادة «التي نعتز بها ونفتخر بان تكون في العاصمة السورية دمشق»، مؤكدا ان والده حرص على ان تكون له بصمة واضحة في بلده سورية تشكل لمسة حضارية في عاصمة حضارة العالم. وذكر ان مطاعم بوابة دمشق كسرت الرقم القياسي لاكبر مطعم في العالم والموجود في تايلند الذي يتسع لنحو 5 الاف شخص، مشيرا الى ان «مطاعمنا تبلغ طاقتها الاستيعابية لاكثر من 6 الاف شخص موزعين على ستة مطاعم متنوعة هي السورية والهندية والصينية والايطالية والخليجية والحلبية، وقريبا المطعم الايراني».. ومضى الى القول ان الكلفة الاجمالية للمطاعم التي تقع على مساحة اجمالية تصل الى 54 الف متر مربع ويعمل فيها نحو 1200عامل تصل الى ما يقارب الـ27 مليون دولار، مشيرا الى مساحة المطبخ تقدر بنحو 2500 متر مربع.

    وقال السمان ان مطاعم بوابة دمشق تستقبل يوميا اثناء الموسم السياحي الذي يبدأ من شهر يوليو وحتى سبتمبر 2000 الى 4000 ضيف تتضمن العديد من المرافق منها صالة شتوية تقدر مساحتها بالف متر مربع تتسع لنحو 1800 ضيف. واشار الى ان المطاعم تشمل خمس نوافير مائية واربع شاشات سينمائية لعرض الاحداث مباشرة وست شاشات تلفزيونية داعمة لها.

    واضاف ان الصالة الشتوية مجهزة بكل التقنيات الحديثة الراقية لاقامة حفلات الافراح والمؤتمرات والندوات العلمية وان اركان الصالة موزعة على ركن الارز والملكي والدمشقي والاميري الذي خصص لدولة الكويت وشعبها الكريم، ويبرز فيه البوم الكويتي المعروف.. واشار الى مفاجأة مطاعم بوابة دمشق والمتمثلة بالحجر النيزكي الفريد من نوعه في العالم الذي سقط العام 1947 في سيبيريا وكان من املاك الاتحاد السوفييتي، مضيفا انه بعد انهيار الاتحاد اشتراه والده شاكر السمان بنحو 15مليون دولار «ووزن الحجر 106 كيلو غرامات، وحضرت وكالة ناسا الفضائية واخذت عينة من الحجر وحاولت شراءه الا ان الوالد رفض واعتبره ثروة قومية لسورية.

    وذكر ان مطاعم دمشق حرصت على اضافة لمسات تراثية حضارية وذلك من خلال اقامة بوابة دمشق التي تشبه شكلا وحجما بوابة تدمر الاصلية بالاضافة الى بوابة تاج محل التي تشبه في الشكل والتصميم تاج محل الاصلية. واضاف ان شركة كورية قامت بتصميم البوابات الاثرية وتنفيذها بالاضافة الى الشلالات الضخمة والتراسات المطلة على المطعم، مشيرا الى ان المطاعم تضم اكبر وافخم قاعة شرف مخصصة لاستقبال كبار الشخصيات والمسؤولين والضيوف، وصالة العاب تتميز بسينما ثلاثية الابعاد هي الاولى في سورية واحدث واجمل العاب الفيديو، ومضمار سباق للدراجات الصغيرة وساحة للسيارات الكهربائية وقطارا كهربائيا مميزا استغرق نحو عامين. ودعا السمان الشعب الكويتي ودول الخليج العربي خلال موسم الصيف المقبل للاستفادة من الخدمات المميزة والمناظر الجميلة التي تقدمها مطاعم بوابة دمشق الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي.​
     

  2. cub2006

    cub2006 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جانفي 2008
    المشاركات:
    158
    الإعجابات المتلقاة:
    45
      28-06-2008 23:22
    شكرا على المعلومات القيمة​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...