شراء الأدوية عبر الانترنت.. يستوجب الحذر

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏26 جوان 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      26-06-2008 18:34
    حذر مانفريد شوبرت-زيلافيش رئيس جمعية المستحضرات الطبية الألمانية ومقرها فى فرانكفورت من أنه يتعين على الأشخاص الذين يشترون الأدوية عبر الإنترنت أن يتأكدوا بدقة من الجهة التى تبيعها وذلك لان خطر الغش والتزييف كبير.

    وفى حديثه مؤخرا فى برلين قال شوبرت زيلافيتش إن هناك طرقا لتمييز صيدليات الانترنت الجديرة بالثقة عن الصيدليات المشبوهة. وأشار إلى أنه لابد أن تحتوى مواقع الصيدليات على الانترنت على بيانات كاملة عنها ورقم هاتف للإجابة على استفسارات العملاء.

    ولابد أن يكون العملاء أيضا على حذر إزاء بائعى الادوية الذين يعلنون بطريقة مبالغ فيها أو الذين لا يشترطون وصفة طبية"روشتة" للادوية التى تحتاج إلى ذلك.

    وأضاف شوبرت زيلافيتش أنه بعد وصول الدواء الذى تم شراؤه عبر الانترنت لابد من فحصه بدقة، إذ يتعين فحص ما إذا كانت الأقراص أو الكبسولات مغلفة بغلافها الأصلى أم أنها موضوعة فى كيس من البلاستيك وما إذا كان شكل الأقراص أو التغليف يبدو غير طبيعي.
    وقال "يشكل الغش فى الأدوية خطرا كبيرا على الصحة. وعلى أسوأ تقدير فإن المواد الفعالة غير الصحيحة يمكن أن تؤدى إلى الوفاة".

    ومع ذلك يصعب اكتشاف الأشخاص المتخصصين فى غش الأدوية. وأشارت ماجدالين لينز رئيسة الغرفة الاتحادية للصيادلة بألمانيا إلى أنه " لا يمكن اكتشاف الغش المتقن "للأدوية" إلا فى المعامل فقط".

    وقال شوبرت زيلافيتش إن مبيعات الأدوية المغشوشة على الانترنت زادت خلال الأعوام الاخيرة. وتفيد تقديرات منظمة الصحة العالمية بأن نصف الأدوية المباعة عبر الانترنت مغشوشة. وتوضح المنظمة أن الأدوية المغشوشة لا تقتصر فقط على المستحضرات الطبية الكمالية مثل تلك الخاصة بتساقط الشعر أو إنقاص الوزن ولكنها تشمل بشكل متزايد أدوية أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. jihene.y

    jihene.y عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2008
    المشاركات:
    150
    الإعجابات المتلقاة:
    207
      26-06-2008 21:28
    merci énormément pour cet article...bellehi yezzihom mel bol5l , 9allou dwa bel internet
    mahouch buisness le métier du pharmacien ...
    lezem le pharmacien yet2akked "face à face" alli lemridh fehem dweh mli7 ... et sourtout les sujets âgés ...

    :virus::virus:
    :virus:
    :virus::virus:
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...