1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل الملابس تحكم على الأخلاق؟؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة hamma001, بتاريخ ‏26 جوان 2008.

  1. hamma001

    hamma001 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جانفي 2008
    المشاركات:
    684
    الإعجابات المتلقاة:
    1.224
      26-06-2008 19:55
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    لبس الشعوب بأنواعه يعتبر منظر حضاري وتاريخي فأحيانا يتم التعرف على جنسية الشخص وبلده من خلال لبسه .

    ولكن بعد ظاهرة الإنفتاح والعوامل التي أدت إلى جعل الكرة الأرضية كقريه واحده تداخلات الحضارات مع بعضها وغيرت أزياء وأشكال الملابس .

    ولكن ...

    هل أصبحت الملابس وسيلة لتحديد شخصية الانسان وأخلاقه ؟


    الفتاة تلبس قصير وضيق =اخلاقها اكيد موش باهية


    الفتاة لبسها واسع= اخلاقها تمام 100 %


    هل هكذا أصبحت الأحكام الآن .. ؟


    وهل هي بنظركم صحيحه .. ؟
     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. spain

    spain نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    4.115
    الإعجابات المتلقاة:
    1.637
      26-06-2008 20:02
    انا منحبش البنية اللي تلبس القصير ولا المحزوق وموش البنات بركا حتى لولاد هاو سروالو طايح ...........الخ
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. medaymen

    medaymen عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2008
    المشاركات:
    434
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      26-06-2008 20:02
    نعم يا خويا الملابس تحكم على الأخلاق المثل التونسي بقول كول على رايك و البس على راي الناس.
    و كان فتات تحسب روحها مثقفة و متفتحة تلبس القصير و العرية
    خلي عزاها سكات خير :nocomment:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.079
    الإعجابات المتلقاة:
    83.057
      26-06-2008 20:04
    طرح غاوي يا غالي
    الناس تمشي بالمظاهر
    و المظاهر خداعّة للغافل و الجافل في نفس الوقت

    نعم

    نعم

    لا

     
    8 شخص معجب بهذا.
  5. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      26-06-2008 20:11
    هل أصبحت الملابس وسيلة لتحديد شخصية الانسان وأخلاقه ؟

    نسبيا

    الفتاة تلبس قصير وضيق =اخلاقها اكيد موش باهية
    مش بالضرورة

    الفتاة لبسها واسع= اخلاقها تمام 100 %
    مش أكيد

    هل هكذا أصبحت الأحكام الآن .. ؟
    نعم

    وهل هي بنظركم صحيحه .. ؟
    لا, في بعض الأحيان ظالمة
     
    5 شخص معجب بهذا.
  6. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      26-06-2008 20:36
    اخي حمة موضوعك كان يمكن ان ينقسم الى موضوعين اثنين..الموضوع الاول حول لباس الشعوب كظاهرة ثقافية..و هو موضوع ممتع للغاية
    اما الموضوع الثاني و الذي ركزت عليه و هو الموضوع الاساسي من خلال طرحك ..فهو يتناول اصناف اللباس و علاقته باخلاقيات الشخص ....
    لو ركزت على القسم الثاني من موضوعك الكبير فاني اقول ان اللباس لا يعكس بشكل كبير اخلاق الانسان..فكم من فتاة تتبرج و لا تستهلك من الاقمشة امتارا كثيرة و لكنها تحترمك و لا تتعدى حدودها...و كم من فتاة تراها ملفوفة لفا و مصرورة صرا في الاقمشة من راسها الى قدميها و لكنها ذات اخلاق منحلة و ثقافة هابطة...الامور اذا دوما نسبية..
    للتذكير فقط : انا لا اعمم
     
    8 شخص معجب بهذا.
  7. سعيدالتونسي

    سعيدالتونسي عضو مميز في المنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2007
    المشاركات:
    3.302
    الإعجابات المتلقاة:
    6.193
      26-06-2008 23:10
    إذا كانت فتاة مسلمة فهي لم تتعدى علي فقط بل تعدت على الله وعلى رسوله الذي أمرنا بستر العورة. ولم تمتثل إلى الأمر والله غفور رحيم
     
    9 شخص معجب بهذا.
  8. migatou

    migatou عضوة مميزة في القسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.598
    الإعجابات المتلقاة:
    5.429
      26-06-2008 23:51


    بسم الله الرّحمان الرّحيم


    السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    أحببت مشاركتكم النّقاش برأيي

    أنا أثِق أنّ اللّباس المحترم ليس دليلا على إحترام صاحبه أو صاحبته.. و في المقابل تدلّ الثّياب غير المحتشمة على سوء شخصيّة صاحبها..

    شخصيّا، ودون قصد، أحكم على المتحدّث أمامي من لباسه إلى جانب طريقة كلامه طبعا..
    لا أحكم على شخصيّته بل على أخلاقه..
    فلا أظنّ رجلا محترما يرتدي بعض ما تجود لنا به موضة هذه الأيّام و لا فتاة ملتزمة قد ارتدت من الثّياب ما يعجز عن ستر عورتها...

    و في المقابل لا أستغرب أن يكون صاحب اللّباس المحترم شخصا سيّء الخُلقِ فهي شاهد علينا لا شاهد لنا

    و ردّ صغير للأخ محمّد أيمن medaymen كنت أفضّل لو قلت :

    لكان أفضل



     
    13 شخص معجب بهذا.
  9. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.669
    الإعجابات المتلقاة:
    7.577
      26-06-2008 23:58
    سلام
    أخي ليس لي ما أظيفه بعد ما قلته. فشكرا لك على رأيك المعتدل و المحايد.و شخصيا أنا معك 100%


     
    3 شخص معجب بهذا.
  10. life_live

    life_live عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏1 فيفري 2008
    المشاركات:
    537
    الإعجابات المتلقاة:
    820
      27-06-2008 09:40
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






    هل أصبحت الملابس وسيلة لتحديد شخصية الانسان وأخلاقه ؟
    طبعا لا لان الفتاة الشبه عارية من المستحيل ان تكون محترمة او ان كل فتاة مغطات من راسها الى قدمها هي لا تحترم لبساها بنسبة الاغلبية طبعا مع كامل احترامي للباقي
    الفتاة تلبس قصير وضيق =اخلاقها اكيد موش باهية

    نعم

    الفتاة لبسها واسع= اخلاقها تمام 100 %

    لالالالالالالالالالالالا
    هل هكذا أصبحت الأحكام الآن .. ؟
    عند المغفل نعم


    وهل هي بنظركم صحيحه .. ؟
    طبعا لا
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...