1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

آخر أخبار النيل سات 101،102، 103 والجديد 201

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة dragaw, بتاريخ ‏28 جوان 2008.

  1. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      28-06-2008 12:44
    :besmellah1:


    نظرا للإقبال المتزايد على أقمار نايل سات الذي لا يترك لنا فرصة لانتظار مدة التصنيع اللازمة لقمرنا الجديد فقد أعلنت شركتا النايل سات و يوتلسات الاتفاق على نقل أحد أقمار يوتلسات إلي الموقع المداري لنايل سات وذلك في الربع الثاني من عام 2006 ويعتبر هذا القمر "نايل سات 103" - يعد هذا الاتفاق بداية لسلسلة من التطورات الإيجابية التي سيشهدها مشاهدو النايل سات في المنطقة العربية ، حيث ستزيد السعات المتاحة على أقمار النايل سات وبالتالي عدد القنوات والخدمات دون الحاجة لأية تعديلات فنية لاستقبالها ، وبالإضافة إلى ذلك تحقيق تغطية أكبر لأوروبا مما يتيح التواصل مع الجاليات العربية هناك بشكل أكبر.
    ومما يذكر أن شركة نايل سات تمتلك قمرين بالموقع المداري 7 درجات غرب ، يبثان أكثر من 282 قناة تليفزيونية ، وتبلغ نسبة مشاهدي النايل سات في المنطقة العربية أكثر من 15 مليون مشاهد. ونظراً للإقبال الشديد على أقمار النايل سات فقد نفذت السعات المتاحة على القمرين الأول والثاني ، مما دعا النايل سات إلى وضع خطة طموحة لتلبية احتياجات السوق المتزايدة والعاجلة والحفاظ على مركز الريادة في المنطقة العربية من حيث الإقبال ونسبة المشاهدة.
    وقد أعلن الأستاذ أمين بسيوني رئيس مجلس إدارة شركة نايل سات " أن هذا الاتفاق مع يوتلسات يمثل تطوراً هاما ًلخدمات البث الفضائي التي تقدمها شركة نايل سات من موقعها المداري 7 درجات غرب. فهو يوفر سعة جديدة تضاف إلى سعاتنا الحالية الموجودة. وهو جزء من الجدول الزمني الذي وضعناه بدقة لتطوير خدماتنا. " كما أضاف " إن انتقال القمر الصناعي هوت بيرد 4 – يوتلسات إلى هذا الموقع يتيح فرصة كبيرة لتنمية حقيقية وديناميكية لسوق البث الفضائي في المنطقة العربية ".
    في حين ذكر جيليانو بريتا العضو المنتدب لشركة يوتلسات << إن أحد الأهداف الإستراتيجية المستمرة ليوتلسات هي تدعيم تطوير مجالات بث الفيديو لمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج. مضيفاً أنهم سعداء أن إعادة تحريك القمر الصناعي هوت بيرد 4 للموقع المداري 7 درجات غرباً من الممكن أن يوفر التوافق الصحيح مع الترددات المستخدمة من قبل قمري النايل سات 101 ، 102 مما سيجعل النايل سات قادرة على تطوير عرضها لمشاهدي التليفزيون في المنطقة. إن هذا الاتفاق الأول هو علامة بارزة لمرحلة أساسية في تطوير علاقات قوية ودائمة بين كل من شركتينا والتي بصددها سوف تفيد سوق البث الفضائي في كل المنطقة >>.



    16 /6/2008

    تردد جديد على أقمار نايل سات

    تم إضافة التردد: 10.755جيجا هيرتز واستقطاب: أفقي الجديد على القمر الصناعي نايل سات 103 حاملا على متنه 13 قناة تليفزيونية. وبذلك يصل عدد قنوات أقمار نايل سات إلى 444 قناة تليفزيونية مختلفة ما بين الرياضية والإخبارية والأطفال والمنوعات والعامة والترفيهية وغيرها والتي تأتي من مصر ودول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والكويت والعراق والبحرين ودبي وأبو ظبي وقطر ومنطقة الشرق الأوسط مثل لبنان والأردن والمغرب وتونس والسودان بالإضافة إلى الهند ودول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.


    12/6/2008

    مجموعة متنوعة من القنوات التليفزيونية الجديدة تنضم إلى أقمار نايل سات.

    ESPN NASN: تعرض هذه القناة الأمريكية المنشأ وهي من باقة شبكة شوتايم ومشفرة ملف رياضي شامل عن أنواع الرياضة المختلفة الخاصة بأمريكا الشمالية حيث تبث المباريات والأحداث الرياضية المباشرة على الهواء مباشرة من بينها مباريات فريق الهوكي الوطني و ألعاب البيسبول. فهي بمثابة وسيلة من وسائل الترفيه بالنسبة للملايين من مشجعي الرياضة في جميع أنحاء العالم. احرصوا على مشاهدتها على تردد: 10.930 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    ESPN Classic: تختص هذه القناة الأمريكية والمشفرة على النايل سات وهي تقع ضمن باقة شبكة الشوتايم بإعادة بث المباريات المهمة و البرامج الوثائقية عن أبرز و أهم الشخصيات البارزة و الأفلام الرياضية مع وجود عليق على هذه الأحداث و الأفلام. شاهدوها على تردد: 10.930 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    Cairo Cinema: قنا ة Cairo Cinema لهواة مشاهدة الأفلام المصرية فقناة Cairo Cinema المصرية و المفتوحة تبث الأفلام على مدار 24 ساعة على نايل سات؛ و التي تختص ببث أفلام الإثارة و التشويق و الرومانسية عربية ومصرية؛ بالإضافة إلى عرض فيلم هندي كل أسبوع. شاهدوها على تردد: 10.719 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    جول: قناة رياضية سعودية مفتوحة تقع على تردد: 10.795 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    ليبيا الشبابية: شاهدوا قريبا قناة ليبية الشبابية المفتوحة؛ حيث ستقوم ببث برامج منوعات خاصة بالشباب الليبي. تقع على تردد: 12.398 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    العالمي: قناة سعودية رياضية مفتوحة تقع على تردد: 10.795 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    Zee Aflam: قناة هندية مفتوحة تبث من دبي (سماكوم) خاصة بالأفلام الهندية مع وجود ترجمة باللغة العربية. و هي تابعة لسلسلة قنوات Zee TV الهندية. شاهدوها على تردد: 11.938 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    العفاسي قرآن: قناة كويتية دينية مفتوحة تبث آيات بينات من الذكر الحكيم على مدار اليوم. شاهدوها على تردد: 10.719 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    الأهلي: أطلق النادي الأهلي قناته الفضائية الرسمية علي قمر النايل سات ليصبح رسميا أول نادي مصري تكون له قناة خاصة مفتوحة علي غرار الأندية الكبرى في العالم. تقوم ببث كل ما يتعلق بالنادي و أخباره ولاعبيه. شاهدوها قريبا على تردد:12.360 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    عالم الإنسانية: ظهرت قناة عالم الانسانيه على القمر نايل سات وهي أول قناة عربيه لذوي الإعاقة والأعمال الإنسانية التردد: 10.719 و استقطاب: رأسي والقناة الآن في طور الدعاية لها فقط.

    عالم حواء: قناة عربية تبث من الأردن وتخدم السيدات و الفتيات حيث تقدم لهم كل ما يهمهم ويفيدهم من معلومات. تقع على تردد: 10.930 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    موجة: أول قناة مصرية للفكاهة و الكوميديا؛ حيث تبث الأفلام و المسلسلات و المسرحيات القديمة والحديثة الكوميدية منها فقط. تقع على النايل سات على تردد: 12.398 جيجا هيرتز واستقطاب: أفقي.

    الأردن غير: قناة أردنية مفتوحة خاصة بنقل احتفالات و مهرجانات الصيف الخاصة بالأردن. تقع على تردد: 10.930 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.



    9/5/2008

    بيان صحفي

    من

    الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)


    بدء تصنيع القمر الصناعي نايل سات 201



    القاهرة في : 29 مايو 2008



    أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) عن بدء تصنيع قمرها الجديد نايل سات 201 أول أقمار الجيل الثاني للنايل سات.

    وكان قد تم توقيع عقد التصنيع والتوريد للقمر الجديد 201 مع شركة تاليس الفرنسية كما تم توقيع عقد إطلاق القمر الجديد مع شركة إيريان الفرنسية، على أن يتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2010 لدى تمام تصنيعه.

    ويأتي القمر الجديد بعد أن استنفذت النايل سات كل السعات الموجودة على أقمارها الحالية (نايل سات 101 ونايل سات 102) وقيام النايل سات باستئجار سعات على أقمار أخرى لتلبية الطلب المتزايد على أقمارها في المنطقة العربية، وذلك في إطار السعي الدائم من قبل الشركة للحفاظ على مركزها المتقدم بين مشغلي الأقمار الصناعية في منطقة التغطية وتأمين إحلال للقمر نايل سات 101 لدى انتهاء عمره الافتراضي بحلول عام 2013.

    يتمتع القمر الجديد نايل سات 201 بتغطية متميزة تشمل شمال إفريقيا والشرق الأوسط متضمنة منطقة الخليج العربي حاملا على متنه 24 قناة قمرية تعمل في نطاق الكي يو (Ku) بالإضافة لأربع قنوات قمرية تعمل في نطاق الكي إيه (Ka) والتي في مجملها أكبر من السعات الموجودة على أقمار النايل سات الحالية مجتمعة، مما يتيح للنايل سات التوسع في خدماتها في الموقع المداري 7º غرب التي تشمل بث القنوات التليفزيونية والإذاعية الرقمية بالإضافة للخدمات فائقة الجودة (HDTV) وخدمات نقل البيانات التي ستقوم بدورها بتفعيل تقنيات (IPTV) في نطاق تغطية القمر نايل سات 201.

    كما أوضحت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) أنه سيتم تمويل القمر الجديد دون أية زيادة في رأس المال وذلك من موارد الشركة بالإضافة إلى قرض من بنك محلي.

    تمتلك الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) حاليا قمرين صناعيين (نايل سات 101 ونايل سات 102 ) واللذان تم إطلاقهما في عامي 1998 و2000 ويمثلان الجيل الأول للأقمار الصناعية المصرية بالإضافة إلى السعة المؤجرة على القمر نايل سات 103، وتقوم الشركة ببث أكثر من 435 قناة تليفزيونية بالإضافة إلى أكثر من 101 قناة إذاعية تغطي منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي يتم بثهم من خلال محطات بث في كل من القاهرة، ودبي، وعمان-الأردن، والدوحة، والرياض، وبيروت.

    وقد صرح الأستاذ/ أمين بسيوني العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) بأن النايل سات هو قمر الأسرة العربية، وقد حقق نجاحا كبيرا متمثلا في عدد القنوات المتنامي ونسبة المشاهدة التي تعد الأعلى في المنطقة العربية، مما يجعلنا على قدر كبير من المسئولية تجاه الرسالة الإعلامية العربية في ظل التوجه العربي نحو التواصل فيما بين الأشقاء العرب أينما كانوا، وسيكون القمر نايل سات 201 امتدادا للثقافة العربية في إطار التقنيات الحديثة المتمثلة في التليفزيون فائق الجودة (HDTV) وخدمات نقل البيانات التي ستدعم تقنيات (IPTV) في الحيزين الترددي "كي يو" (Ku) و "كي إيه" (Ka) لتواكب التوجهات المستقبلية في الإعلام المرئي والسمعي.



    لمزيد من المعلومات:

    بريد إلكتروني : [email protected]

    فاكس : 0020238400402



    17/4/2008

    Redsea و الكوت على نايل سات (جديدة)

    *

    Redsea: قناة مصرية سياحية و هي إحدى قنوات مودرن تي في. شاهدوها على تردد: 10.719 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.
    *

    الكوت: قناة شعبية ذات رؤية كويتية أصيلة تقع على تردد: 10.757 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.



    13/4/2008

    مجموعة متنوعة من القنوات العربية والأجنبية تنضم إلى أقمار نايل سات (جديد)

    Allord: قناة منوعات أردنية تقدم الأفلام والأغاني و البرامج المتنوعة العربية. تقع على تردد: 10.719 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    المودة: قناة خدمية لطلبات الزواج بواسطة إرسال الرسائل القصيرة. تقع على تردد:12.398 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    البيت: قناة عربية للدردشة عبر إرسال الرسائل القصيرة. و هي مخصصة لجميع أفراد الأسرة العربية. شاهدوها على تردد:12.053 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    الحياة: قناة مصرية جديدة عامة تقدم البرامج المنوعة و الأغاني و الأخبار الرياضية كما ستقدم القناة الأفلام و المسلسلات العربية الجديدة. شاهدوها على تردد: 12.206 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.

    ESPN: قناة إخبارية رياضية أوروبية تبث باللغة الإنجليزية. تنقل الأخبار الرياضية المختلفة. تقع على تردد: 10.930 جيجا هيرتز و استقطاب: أفقي.

    Dubai Racing:قناة رياضية تبث من دبي تختص بالسباقات الرياضية المختلفة. تقع على تردد11.785 جيجا هيرتز و استقطاب: رأسي.
    له
    بقيه......!



    :satelite::satelite:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...