• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

روحاني يوجه تحذيرا الى الدول الداعمة "للارهابيين"

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
158.035
مستوى التفاعل
407.614
:besmellah2:



روحاني يوجه تحذيرا الى الدول الداعمة "للارهابيين"











حذر الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاحد "الدول التي تدعم الارهابيين باموال البترودولار"، ملمحا بذلك الى السعودية وقطر اللتين تتهمهما ايران بتمويل الجهاديين في "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

من جهته اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي "معارضته التامة" لاي تدخل اجنبي في العراق منتقدا رغبة الولايات المتحدة في "الافادة من جهلة ومتطرفين".

وقال روحاني في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للتلفزيون الحكومي "ننصح الدول التي تساعد الارهابيين باموالها من البترودولار ان تكف عن ذلك". واضاف "عليها ان تدرك ان دورها سيأتي غدا".

وكانت وسائل اعلام ومسؤولون ايرانيون ذكروا مؤخرا ان "الدولة الاسلامية في العراق والشام" التي استولت على عدة مدن ومناطق في العراق في هجوم سريع الاسبوع الماضي، مدعومة ماليا وعسكريا من قبل السعودية وقطر.

وتحمل السعودية رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مسؤولية دفع العراق الى حافة الهاوية بسياسة اقصاء السنة.

ودان روحاني "الهمج المتعطشين لدماء المسلمين الذين يقطعون رؤوس اطفال ويغتصبون النساء المسلمات"، مؤكدا ان هذه الممارسات "لا ترضي الا الصهاينة (...) لانه لم يعد احد يفكر بفلسطين".

ودعا الرئيس ايضا الى الاتحاد "بين السنة والشيعة الاخوة". وقال "منذ سنوات وقرون يعيش الشيعة والسنة معا في ايران والعراق وسوريا ولبنان ودول الخليج" في "تعايش سلمي".

ومنذ بدء هجوم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام دعت ايران العراق الى الوحدة للتصدي للجهاديين.

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني قال السبت على الموقع الالكتروني للبرلمان ان "الشيعة والسنة والاكراد اصدقاؤنا واقمنا دائما علاقات ودية مع مسؤوليهم واكدنا دائما على ان تكون هناك مشاركة فعلية وبناءة في السلطة في العراق".

ونفى المرشد الاعلى ان يكون هجوم داعش "حربا شيعية-سنية" متهما الولايات المتحدة بالسعي الى "زعزعة استقرار العراق وتهديد وحدة اراضيه".

وقال "اننا ضد اي تدخل اميركي او من اي بلد اخر في العراق" مؤكدا ان "العراق حكومة وشعبا وقادة قادر على وضع حد لهذه المؤامرة".
















afp




 

MIRAGE2000

نجم المنتدى
إنضم
3 جوان 2014
المشاركات
5.418
مستوى التفاعل
5.062
j'éspere que l'iran fait juste une petite manoeuvre contre Le KSA et UAE et on va voir le show
 

S.T.A.L.K.ER

عضو
إنضم
24 نوفمبر 2013
المشاركات
837
مستوى التفاعل
2.195
جزّار يعظّم على مراڨزي تي كولوا بعضكم يقطع دابركم آل تعوس على غربان العمائم السّود أنظمة فاشيّة إرهابيّة رجعيّة تختزل منطقة الشرق الأوسخ !!!
 

sasuki2012

عضو مميز
إنضم
1 جوان 2009
المشاركات
1.393
مستوى التفاعل
1.501
جزّار يعظّم على مراڨزي تي كولوا بعضكم يقطع دابركم آل تعوس على غربان العمائم السّود أنظمة فاشيّة إرهابيّة رجعيّة تختزل منطقة الشرق الأوسخ !!!
t'inquiete pas ils vont se faire une belle guerre entre eux

soit patient
 

SMOOOP

عضو
إنضم
25 جويلية 2008
المشاركات
2.378
مستوى التفاعل
5.988

السعودية تمول في الجماعات الارهابية و في نفس الوقت مولت انقلاب السيسي
يعنيييييييي

Render_-_Laugh_Face_Pfftch_Tro.png

 

Otchimaro

نجم المنتدى
إنضم
17 ماي 2012
المشاركات
2.355
مستوى التفاعل
6.943
الامام الخامنئي: ایران تعارض اي تدخل لامریکا في الشأن العراقي

imam22.jpg


قال الامام السيد علي الخامنئي ان ایران تعارض اي تدخل لامریکا في الشأن العراقي وتری ان الشعب والحکومة والمرجعیة الدینیة في العراق قادرون علی اخماد نار الفتنة.

واضاف سماحته لدی استقباله رئیس السلطة القضائیة و العاملین فيها ان "القوی الکبری والسلطویة وعلی راسها الادارة الامریکیة تقف وراء تأجیج الفتنة والحرب فی العراق".

وشدد الامام الخامنئي ان "ایران اذ تعلن عن معارضتها الشدیدة لأي تدخل لامریکا في شؤون العراق الداخلیة تعبر عن اعتقادها ان الشعب والحکومة والمرجعیة الدینیة قادرون علی اخماد نار الحرب وتجاوز هذه المرحلة".

ورأى سماحته ان الهدف النهائي مما یجری فی العراق هو حرمان الشعب من السیادة الشعبیة التي استطاع ان یحققها رغم التواجد الامریکي مضيفا ان امریکا مستاءة مما شهده العراق اخیرا اي الانتخابات التي جرت بمشارکة شعبیة واسعة وانها ترید ان یکون العراق تابعا لها ومنفذا لاوامرها.

وتطرق الامام الخامنئي الی تصریحات المسؤولین الاميركيين والتي یحاولون من خلالها الایحاء بأن ما یجری في العراق هو حرب مذهبیة مؤکدا ان ما یجری فی العراق لیس حربا بین الشیعة والسنة بل ان القوی السلطویة استغلت بقایا فلول النظام الصدامي البائد والعناصر التکفیریة لزعزعة الامن والاستقرار في العراق وتهدید وحدة اراضیه.

وشدد سماحته ان عناصر الفتنة فی العراق تکن نفس الحقد الذي تکنه للشیعة، للسنة المؤمنین باستقلال العراق.وقال الامام الخامنئي ان الصراع في العراق هو الیوم بین هؤلاء الذین یریدون الحاقه بالمعسکر الامریکي وبین هؤلاء الذین یریدونه مستقلا.
 
أعلى