• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مقتل قائد دورية لحرس الحدود السعودي و3 مسلحين عند الحدود مع اليمن

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
158.307
مستوى التفاعل
407.999
:besmellah2:





وكالة : مقتل قائد دورية لحرس الحدود السعودي و3 مسلحين عند الحدود مع اليمن










دبي (رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية إن مسلحين قتلوا قائد دورية تابعة لحرس الحدود السعودي يوم الجمعة في حين قتلت قوات الأمن ثلاثة من المهاجمين في الاشتباك.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إن الهجوم وقع بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي لكنه لم يحدد الجهة التي تقف وراء إطلاق النار.
وذكرت الوكالة أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد المسلحين وتواصل تفتيش بعض المباني القريبة التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين.

وقال مسؤول أمني يمني يتحدث على ما يبدو عن مجموعة المسلحين ذاتها لرويترز إن متشددين مسلحين يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة أطلقوا النار على حرس الحدود اليمنيين عند منفذ الوديعة الحدودي يوم الجمعة قبل أن يعبروا إلى الجانب السعودي من الحدود.
وأضاف المسؤول أنهم قتلوا جنديا يمنيا.
ويقع منفذ الوديعة الحدودي في محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن وهي مساحة من الأودية القاحلة والصحراء الخالية تمتد من ميناء المكلا في الجنوب إلى الحدود السعودية شمالا.

وتعتبر السعودية حدودها مع اليمن التي تمتد مسافة 1800 كيلومتر تحديا أمنيا رئيسيا. وتبني سياجا حدوديا مع اليمن منذ عام 2003 لكن العمل في بناء السياج كثيرا ما يتعطل بسبب احتجاج رجال القبائل الذين يقولون إن السياج يمنعهم من الوصول إلى المراعي .‬







 
أعلى