• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أول ظهور علني مرئي لـ "الخليفة" الداعشي.. أبو بكر البغدادي

ramirez

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
7.708
مستوى التفاعل
15.136
BryHaA5IgAAwJjh.jpg:large



بغداد - فرانس برس

دعا زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" الجهادي المتطرف الذي أعلن نفسه "خليفة"، في أول ظهور علني مصور له، المسلمين إلى طاعته، بحسب ما جاء في تسجيل نشرته مواقع تعنى بأخبار الجهاديين.

وقال أبو بكر البغدادي "الخليفة إبراهيم" بحسب ما جاء في التسجيل المصور الذي ذكر القيمون عليه أنه صوّر في الجامع الكبير في مدينة الموصل العراقية يوم أمس الجمعة: "أطيعوني ما أطعت الله فيكم".

وبدا البغدادي مرتدياً ملابس وعمامة أثناء صعوده للمنبر، وظهرت على الشاشة عبارة "الخليفة إبراهيم أمير المؤمنين في الدولة الإسلامية".

وقال ان الله "أمرنا ان نقاتل اعداءه ونجاهد في سبيله لتحقيق ذلك واقامة الدين"، مضيفا "أيها الناس ان دين الله تبارك وتعالى لا يقام ولا تتحقق هذه الغاية التي من اجلها خلقنا الله الا بتحكيم شرع الله والتحاكم اليه واقامة الحدود ولا يكون ذلك الا بباس وسلطان".

وتابع البغدادي، الذي يتحدر من مدينة سامراء العراقية: "اخوانكم المجاهدين قد من الله عليهم بنصر وفتح ومكن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر (...) لتحقيق غايتهم، فسارعوا الى اعلان الخلافة وتنصيب امام وهذا واجب على المسلمين قد ضيع لقرون".

وتابع: "لقد ابتليت بهذا الامر العظيم، لقد ابتليت بهذه الامانة، امانة ثقيلة، فوليت عليكم ولست بخيركم ولا افضل منكم، فان رايتموني على حق فاعينوني، وان رايتموني على باطل فانصحوني وسددوني، واطيعوني ما اطعت الله فيكم".

وفي مقطع الفيديو، بدت صورة البغدادي واضحة أثناء الخطبة والصلاة، ولكن صورة الواقفين في الصف الأول بالصلاة تم تعتيمها. والمرجح أن يكون هؤلاء من كبار قادة التنظيم.
 

hassinetn

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
33.344
مستوى التفاعل
94.436
مازال الجولاني متاع جبهة النصرة ماضهرش للعلن
 

The King Vip

نجم المنتدى
إنضم
23 أفريل 2009
المشاركات
2.190
مستوى التفاعل
5.629
شوفوا النور على وجهو سبحان الله ! بايعناك في سوق اللفت يا أميرنا , كلوشارات تلعب ..
 

bolt

عضو فعال
إنضم
26 جويلية 2013
المشاركات
500
مستوى التفاعل
2.176
تنظيم داعش يسيطر اليوم في سوريا و العراق على مساحة تعادل 4 مرات مساحة لبنان. هذا النجاح لا يمكن أن يحدث دون حاضنة شعبية. فالسوريون و العراقيون يدعمونهم إنتقاما من الطغاة بشار و المالكي
 

sahbi.sat

عضو
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
2.157
مستوى التفاعل
4.502
الخلافة الإسلامية كلمة مشتقة من الفعل خَلَفَ أي تبع في الحكم. ومصطلح الاستخلاف في العقيدة الإسلامية هو سبب من الأسباب الرئيسية التي وضع الله البشر على الأرض من أجلها؛ كي يعبدوه ويطبقوا أحكامه التي أرسلها بواسطة الأنبياء والرسل على مر الزمن.
ودرج باللغة العربية أن يقال "خلف فلان أباه في إدارة المتجر"، أي أخذ الولد مقام والده في إدارة المتجر بعد أن طعن الوالد بالسن على سبيل المثال.الخلافة في القرآن
سورة البقرة:وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ Aya-30.[2].
سورة ص: يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ Aya-26.[3].
سورة النور: وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ Ay55 La 4].a-.................:besmellah2: :besmellah2:أنا أتمنى أن يأتي فعلا رجل يحكم بشرع لله وبذلك تقوم دولة الخلافة..ولكن في إعتقادي ولله أعلم لا أظن هؤلاء ستقوم على يديهم الخلافة
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 جوان 2014
المشاركات
239
مستوى التفاعل
949
محير أمر هذا التنظيم...فإذا صح ما ينسب إليه من جرائم الخطف و القتل و الإغتصابات ...فكيف يجد حاضنة في العراق...و هم أهل نخوة و بأس ؟؟
 

chikabela

نجم المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2012
المشاركات
2.122
مستوى التفاعل
3.036
مهم يكن من أمر هذه الجماعة وإعلان دولة الخلافة في العراق والشام أرحم بمليون مرة من سيطرة الشيعة والصفويين الذين نكلوا بسنة العراق وإستباحوا المحرمات وباعو الإسلام
:satelite::satelite:
 

altis

عضو
إنضم
15 أكتوبر 2013
المشاركات
6
مستوى التفاعل
14
لم يعد هناك شيئا إسمه داعش أي الدولة الإسلامية بالعراق و الشام

فقد تم إلغاء هذا الإسم و إستبداله بإسم الدولة الإسلامية يوم 1 رمضان

لكن وسائل الإعلام المضللة تعمد إستخدام الإسم القديم حتى لا طلق لفظة الدولة الإسلامية
 

sahbi.sat

عضو
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
2.157
مستوى التفاعل
4.502
لم يعد هناك شيئا إسمه داعش أي الدولة الإسلامية بالعراق و الشام

فقد تم إلغاء هذا الإسم و إستبداله بإسم الدولة الإسلامية يوم 1 رمضان

لكن وسائل الإعلام المضللة تعمد إستخدام الإسم القديم حتى لا طلق لفظة الدولة الإسلامية

إعلان الخلافة
أعلنت الدولة الإسلامية في العراق والشام بتاريخ 29 يونيو 2014 عن الخلافة الإسلامية ومبايعة أبي بكر البغدادي خليفة للمسلمين،[16] وقال الناطق الرسمي باسم الدولة أبو محمد العدناني أنه تم إلغاء اسمي العراق والشام من مسمى الدولة،[16] وأن مقاتليها أزالوا الحدود التي وصفها بالصنم،[17] وأن الإسم الحالي سيُلغى ليحل بدلا منه اسم الدولة الإسلامية فقط.[18]
 
أعلى