• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المبيت الجامعي

rmelki

عضوة مميزة بالمنتدى العام
إنضم
3 جوان 2013
المشاركات
1.354
مستوى التفاعل
4.051
السلام عليكم :hi:
بما انه نتيجة الكنترول خرجت و فرحنا بالناجحين لخرين في الباك خليني نتحدّث على حياة المبيت الجامعي "ايييه ياحسرة علاك الأيام و كيف ما قلي استاذ قراني في الباك الي ما قراش في الجامعة ماعاشش التمرميد متعها ما شاف حتى شئ في حياتو"


و أكيد ثمة برشا طالبات جدد خايفين من المجهول إلى ينتظرهم و هذا نفس الي صارلي انا و غيري و بدت النصائح و التنبيهات تجيني من كل شيرة.

- ابعدي على خلطة البنات :angry:

- ما تخليش جو المبيت يضيعك على قرايتك

- ردّي بالك تبيني روحك تعرفي تطيبي لا ترصيلك واحلة و البنات ما يعملو كان عليك انت في التطييب و يتعبوك.

- ماذابيك ما تكثريش من ماكلت restau خاطر تمرّض و تجيبلك النوم في قاعد الدرس:sleep:

- و ثمه الي قلي ما ذبيك تاكلي ديما في المطعم الجامعي بش توفري المصروف

- ما تظهريش روحك تريفزي برشا لا يكلوك بالعين:167:

- نقصي من الدخول و الخروج يعني من الجامعة للمبيت و من المبيت للجامعة

- اعرفي كيفاش تتصرفي في مصروفك لا ترصيلك مفلسة أو في التسلّل

- الفوضى لا و خليك نظيفة مش البنات ما يعيروكش

- خوذي ريزيستونس تطيبي عليه و خبيه لا يفيق بيك الكنترول متاع المبيت خاطر التطييب في البيت ممنوع كان في الكوزينة و هزي معاك راديو تعدي بيه الوقت أكيد بش تقلقي

- ردّي بالك على دبشك لا يسرقوهولك خليك ديما فايقة و منتبهة

- ارقدي بكري لا تفوتك كار 7 الفارغة و ترصيلك غايبه او ترصليك للدز في كار8 و لاّ تاخذي تاكسي بهاك الحسبة

و برشا نصائح اخرى خلت عقلي يدي و يجيب :sm-think:

ايا سيدي مشيت سكنت و خليتها على ربي في الأخير هي تجربة من تجارب الحياة يا تصيب يا تخيب في الأول خفت و شديت ببوشتي ما نحكي مع حد كان مع بينوماتي نخاف ما نخرجش من بيتي الا نادرا حتى قاعات التلفزة و المراجعة ما نعرفهمش و بشوي بشوي خرجت روحي من الجو الكئيب الي كنت فيه

خالطت انواع و اشكال متاع بنات المتدينة و مش مدينة القراية و مش قراية الباهية و الخايبة زاده البنات الي ما ندرى كيفاش الي يقعدو يقعدو و تطلعلهم نوبة هبال و عياط في الليل حتى البنات الي يعطو طرف فلوس للبواب بش يخلاهم يخرجو يسهرو البره في الليل خالطتهم و علاقاتي كانت طيبة مع الجميع و الحمد لله . :satelite:

بينت روحي نعرف نطيب من غير ما نشعر خاطر يلزمني نطيب أمالا نخلي روحي للشّر نتعشو في المطعم بكري و في الليل نسهرو نجوعو و الحمد لله حد ما استغلني خاطر قسمنا الأدوار انا و بينوماتي في كل شئ صحيح صارت طرف مشاكل اما تجاوزناها و أصلا علاك الماكلة المصنفة الي بش نطيبوهم الأكثرية مقرونة كذابة اي من غير لحم و بطاطا او عجة على قد الجهيّد و المصيريف.

اكليت في المطعم الجامعي و معدتي تعودت على ماكلتو خاطر ما عندي حتى حل مصروفي على قدو تجيني في 400 فرنك في النهار حق زوز تكيات و ما كلة مصنفة خير من سندويتش ب ألفين في وقت الفطور و على فكرة كيف ناكل في المطعم و نشد اك الصف الطويل العريض بش نهز البلاطو متاعي نحس روحي اني طالبة بالرسمي.

برشا بنات فاقو بي نريفز خاطر داخليل خارجين علينا للبيت هاو سلفيني ريزيستونس هاو عطيني طرف ملح هاو عطيني شوية افاح هاو سلفيني طرف فلوس لغدوة نجبد من ديستريبيتار او لين توصلني الماندا

و قاعدة من الجامعة للمبيت و من المبيت للجامعة نحيتها و خرجت و حوست مع صحباتي و مشينا للبحر و تفرهدنا بش نحو شوي ستراس متاع قراية و تلقانا مروحين نجرو بش ما يتسكرش علينا الباب و مشيت حتى لدار صحباتي الي يروحو كل اسبوع لدارهم و تعرفت على عيلاتهم ( اكيد بعد مشاورة الوالد)

اما عن الكار7 ياما فاتتني ترصتلي في كار 8 المعبية او نخلط عليها في اخر وقت تلقاني نجري وراها لذلك عليكم بالسبيدريات فك عليكم من التالون مايماشيش

هه حاجة وحده على قد ما حاولت نعرف نتصرّف في مصروفي ديما نبقى في التسلل لآخر الشهرو هذي مشكلة ما لقيتلهاش حل :cry:

و الحمد لله لا تبدلت و لا شئ بالعكس تبدلت للأحسن و كملت قرايتي على خير

كل وحده خالطتها هزيت منها الحاجات الايجابية و المبيت بالنسبة لي تمثّل تونس الصغيرة تقابل فيه عباد من كل الجهات سوى كان من الجنوب او الشمال و الوسط تعلمك الباهي و الخايب و اكيد انو طبيعة البشر تختلف من حد لآخر و المهم الوحدة ما تعقدهاش و تفرض طبيعتها على غيرها و ما تحترمش الإختلافات

ذقت التمرميد في كل شئ و لكن الحمد لله ما غسرتش والدي و صرفت على قدّ الظروف و ما غزرتش للي أكثر منّي و كل شئ تعدّى سلامات ( شكّار روحه تعدّى شوفتوه:sm-victory:)

هذه وجهة نظر لا غير و عن سابق تجربة شخصية اكيد هناك من يرى الأمر من جهة أخرى و لم يجد راحته في السّكن الجامعي لأسباب أخرى.

تقبّلوا موضوعي المتواضع عدد 2 :frown:
 
قالك خوذها من عند مجرّب و ما تاخوهاش من عند طبيب
 
موضوع جميل يعبر عن جزء من حياة الطلبة في تونس
:hi:
 
مرحبا بيك أختي

أولا الغشة موش باهية في رمضان "خاطر الموضوع موش متواضع" على العكس موضوع مهم و جاء في وقتو معناها من "الطبق لبيت النار" كيما قالوا آبائنا (خاطر جدودنا موش الكل لحقوا على الطبق و الفور)..

بالرسمي إلي ما سكنش في "فواياي" ما شاف شي من حياتو لأنو الطالب وقت ينجم يعيش وسط 1000 راس و ينجم يتواصل مع عدد لا بئس به منهم الأكيد باش يطلع رابح..

قاعد يتدرب على التعايش الإجتماعي و القبول بالآخر
قاعد يوخذ دشيشة من هذا و دشيشة من الآخر باش يبني شخصيتو.
قاعد مؤشر الباهي و الخايب يتكون عندو لأنو باش يشوف السلوكات الكل و الثنايا الكل و "كل ثنية فين توصل صاحبها" و هكاكة يعرف يشق طريقو.
 
التعديل الأخير:
موضوع جميل :frown:
يا حسرة على المبيت و أيامات القراية
أول إحساس يحسو الطالب كيف يدخل أول نهار للمبيت الجامعي هو
الندم على نجاح الباكالوريا أش لزني ننجح :crying: هههههههههه
و بعد يتعود جو كبير و برشا ذكريات
 
البهيم شخصيا;1044867323 قال:
مرحبا بيك أختي

أولا الغشة موش باهية في رمضان "خاطر الموضوع موش متواضع" على العكس موضوع مهم و جاء في وقتو معناها من "الطبق لبيت النار" كيما قالوا آبائنا (خاطر جدودنا موش الكل لحقوا على الطبق و الفور)..

بالرسمي إلي ما سكنش في "فواياي" ما شاف شي من حياتو لأنو الطالب وقت ينجم يعيش وسط 1000 راس و ينجم يتواصل مع عدد لا بئس به منهم الأكيد باش يطلع رابح..

قاعد يتدرب على التعايش الإجتماعي و القبول بالآخر
قاعد يوخذ دشيشة من هذا و دشيشة من الآخر باش يبني شخصيتو.
قاعد مؤشر الباهي و الخايب يتكون عندو لأنو باش يشوف السلوكات الكل و الثنايا الكل و "كل ثنية فين توصل صاحبها" و هكاكة يعرف يشق طريقو.
اخي الأسطورة كيف حالك اشتقنا إلى قلمك الفكهواقعي بالنسبة إلى عبارة موضوع متواضع فهي ليست إعتباطيّة لأنّ الكثير في تونس أصبح يبحث عن المواضيع ذات الطابع السياسي و المواضيع الذي تتحدّث عن داعش بينما انا لا تهمني تلك الأشياء و بصراحة لا أفهم فيها بالإضافة أنّ مواضيعي تبقى دائما متواضعة أمام مواضيعك المتميّزة اخي الكريم و بارك الله فيك
 
أعلى