أخبار النادي الإفريقي

julien977

نجم المنتدى
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
4.972
مستوى التفاعل
11.370
تقديم المنتدبين قد يؤجل والحديقة مغلقة للصيانة

668_334_1404612070.jpg

يتوقّع أن يمضي المدرب الفرنسي «دانيال سانشيز» عقدا مدته موسمان حال وصوله إلى تونس وذلك بعد أن توصّل إلى اتفاق حاسم ونهائي مع المدير الرياضي منتصر الوحيشي.. في خصوص طريقة العمل والجهاز المعاون وأهداف الفريق الرياضية...

المدرب الفرنسي سوف يحصل على جراية شهرية قدرها (25) ألف أورو إضافة إلى الإمكانات الأخرى الضرورية مثل السيارة والإقامة ومنح الانتصارات والألقاب.
وحسب مصدر قريب جدا من «سانشيز» فإن هذا الفني متحمس كثيرا للعمل في تونس وفي حديقة النادي الإفريقي، الرجل أخذ فكرة شاملة على اللاعبين وعددهم وأعمارهم والبطاقة الشخصية لكل لاعب إضافة إلى نتائج الفريق في الموسم المنصرم وترتيبه وكل ما يتعلق بالإفريقي.
جلسة مطوّلة بين الرياحي والوحيشي
في جلسة مطوّلة جمعت رئيس النادي الإفريقي السيد سليم الرياحي بالمدير الرياضي تم التطرّق إلى كل الجزئيات والتفاصيل فيما يخص فريق أكابر كرة القدم والمدرب وجهازه المعاون إضافة إلى فترة التحضيرات التي ستدور في تونس وخارجها وكل ما يخص الفريق الأول.
غلق الحديقة للصيانة
الحديقة سوف تغلق أبوابها والفريق لن يتدرّب هناك خلال التحضيرات واستعدادات هذا الموسم حيث سيقع إعادة صيانة ملاعب الحديقة لفترة لن تكون قصيرة بكل تأكيد، الفريق سوف يبدأ استعداداته بضاحية قمرت لمدة أسبوع إضافة إلى تمارين أخرى وتربص داخلي سوف يكون بسوسة قبل شد الرحال إلى خارج حدود الوطن في تربص سيمتد لأسبوع على الأقل.
فائدة للشبان
عدم عودة وسام يحيى للإفريقي فيها مكاسب عديدة للفريق وخاصة للاعبين الشبان على وجه التحديد، فالتعاقد مع اللاعب المشار إليه كان سيجعل فرصة بعض اللاعبين الشبان والمتألقين في اللعب ضعيفة جدا ونذكر من هؤلاء مهدي الوذرفي الذي لفت الأنظار الموسم الماضي أو المنتدب الجديد من شبيبة القيروان، أحمد خليل وكذلك غازي العيادي وكل منهم لاعب وسط ميدان يجب الاهتمام بهم وحمايتهم ومنحهم الفرصة حتى يتطور مستواه البدني والتكتيكي وهذا يأتي بالتمارين وخاصة اللعب.
اليعقوبي مازال على الخط
أصبح اسم محمد علي اليعقوبي مترددا من جديد خاصة وأن هذا اللاعب لم يمض حتى الآن رغم مرور عدة أيام في شهر جويلية.
اللاعب أضاع وقتا طويلا خاصة أن هناك بعض وكلاء اللاعبين والسماسرة قد خدعوه من خلال عروض وهمية واخر ما جد أن محمد علي الغرزول الذي لعب في الإفريقي لفترة قصيرة وأصبح الآن وكيل لاعبين بحث له عن فريق صغير في فرنسا دون جدوى.
والسؤال المطروح هل يتخذ اليعقوبي القرار النهائي والحاسم ويعود للإفريقي خاصة أن العرض كبير أم أنه سيختار فريقا اخر ليمضي له وينتهي مسلسل هذا اللاعب والذي طال أكثر من اللازم وأصبح اسمه متداولا في وسائل الإعلام عوضا على التألق فوق المستطيل الأخضر.
هل يتخلف المنتدبون؟
الندوة الصحفية التي ستنعقد الليلة القادمة قد لا يحضرها اللاعبون الجدد حيث هناك تردد في خصوص حضور هؤلاء صحبة رئيس النادي والمدير الرياضي والسبب أن الفريق لم ينه بعد تعاقداته وانتداباته ويريد أن يكون كل اللاعبين الجدد في الموعد وهو ما جعل فكرة تقديمهم قبل انطلاق الموسم يكون أحسن وأفضل للجميع.

alchourouk_normal.gif

 
التعديل الأخير:

julien977

نجم المنتدى
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
4.972
مستوى التفاعل
11.370
عبد الحق بن صالح لـ «التونسية»:هيئة النجم تجاهلتني .. واخترت الافريقي لأني «نخزر لقدام»
BN34906salah.jpg


تمكن النادي الإفريقي من الفوز بتوقيع عبد الحق بن صالح صانع ألعاب النجم الساحلي والمنتخب الوطني للأكابر وأحد أبرز السواعد الوطنية التي سطع نجمها سواء في تونس أوفي الخارج رغم العروض المغرية التي تلقاها «بن صالح» طيلة هذا الموسم الذي اختتمه فريق جوهرة الساحل بالحصول على لقب «الأميرة» التي ربما لم تكن كافية لإقناع اللاعب بمواصلة المشوار مع النجم وإثنائه على تغيير الوجهة نحوالإفريقي العائد إلى مساره الصحيح مع عودة سفيان بن صالح إلى رئاسة الفريق.
عبد الحق بن صالح تحدث لـ «التونسية» عن عقده الجديد وعن أسباب مغادرته للنجم الساحلي في الحوار التالي:
توجت مع النجم بلقب ولكنك خيرت المغادرة نحو الإفريقي لماذا؟
ـ أولا أود أن أوضح أمرا وهو أني لاعب محترف وكرة اليد مهنتي ومستقبلي ومن حقي أن أختار الأنسب وثانيا مسؤولو النجم لم يتصلوا بي ولم يقدموا لي أي عرضا ولم يناقشوا معي الأمر بتاتا على عكس باقي الفرق سواء من تونس أو في الخارج التي قدمت لي عروضا وعبرت بجدية عن رغبتها في مسألة انتدابي.
بعد نهاية مرحلة التتويج والكأس فكرت مليا في الأمر واتخذت قراري بالمغادرة وكانت الوجهة إلى النادي الإفريقي.
وصلتك عروض كبيرة ولكنك فضلت النادي الإفريقي؟
ـ وصلتني عدة عروض مغرية ولكن المادة لا تعنيني فأنا خيرت النادي الإفريقي لأن الهيئة المديرة للفريق وضعت برنامجا ممتازا للمستقبل وهذا ما يهمني في الأمر وأولى الأهداف ستكون المراهنة على لقب رابطة الأبطال الإفريقية في أكتوبر القادم.
ولكن هناك أخبار تفيد بأن هيئة النجم تحدثت معك حول تجديد العقد؟
ـ الاتصالات كانت مجرد كلام وليست بوثائق رسمية فهيئة النجم لم تكن جادة معي وهذا ما جعلني أشعر بأنه لم يعد مرحبا بي وأن الفريق في غنى عن خدماتي ولم يعد يعنيه أمر وجودي من عدمه فلو أن الأمر كان عكس ذلك لاتصلوا وعبروا عن رغبتهم في أن أكون مع المجموعة في الموسم القادم ولكن هذا لم يحدث. اليوم الكل بصدد لومي ولكن هذا ليس ذنبي فأنا لم أبخل تجاه النجم بحبة عرق طيلة السنوات التي قضيتها في صفوفه و«احترمت المريول» إلى أخر يوم في صفوفه وليس من حق أحد اليوم أن يشوّه صورتي أمام الجماهير التي تدرك العمل الذي قمت به والمجهودات التي بذلتها من أجل مصلحة النجم.
هل حصل هذا فعلا؟
ـ بعد أن أمضيت العقد مع النادي الإفريقي اتصل بي رئيس الفرع وقام بشتمي وهذا لا يليق بمسؤول في فريق مثل النجم الساحلي الذي أطلب من مسؤوليه الاحترام المتبادل فنحن اليوم في زمن الاحتراف.
هذا يوحي بأن هناك أسباب أخرى وراء المغادرة؟
ـ هناك عدة ظروف دفعتني للمغادرة فإلى جانب أن النجم الساحلي مر بظروف مادية صعبة هذا الموسم فإنّ تصرفات بعض المسؤولين لم تكن كذلك في المستوى فهم لا يستحقون فعلا أن يكونوا في فريق في قيمة النجم الساحلي ومن الطبيعي أن مثل هذه الظروف ستدفع بأي لاعب إلى المغادرة وستقف حاجزا أمامه وتمنعه من تقديم الإضافة اللازمة للفريق والتي تنتظرها منه الجماهير.
المهمة لن تكون سهلة في النادي الإفريقي؟
ـ أنا سعيد جدا بعقدي مع النادي الإفريقي وأدرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة في فريق مثل النادي الإفريقي المتعوّد على الألقاب وخوض الأدوار الأولى وإن شاء الله سأكون في المستوى وسأقدم الإضافة المرجوة للفريق وسأكون على قدر المسؤولية المناطة بعهدتي وعلى قدر الثقة التي وضعتها الهيئة في عبد الحق بن صالح.
طموحاتك مع النادي الإفريقي؟
ـ كما قلت سابقا النادي الإفريقي سيراهن خلال أكتوبر القادم على لقب رابطة الأبطال الإفريقية في أكتوبر القادم وهذا سيكون أول رهان بالنسبة لي مع الفريق فأنا أرغب في دعم مسيرتي بتتويجات جديدة بألوان النادي الإفريقي وواثق من أن الطموحات ستكون أكبر وسنحقق أهداف الفريق التي رسمتها الهيئة المديرة بقيادة رئيس الفرع سفيان بن صالح الذي وضع برنامجا متميزا للمواسم القادمة، فطموحات «بن صالح» الكبرى هي التي منحتني رغبة أكبر في أن أكون مع الإفريقي خلال الموسمين القادمين.
الواحد منا يتوجب عليه التطلع دائما نحو الأفضل و«ديما يخزر لقدام» وهذا من أساس نجاح مسيرة أي لاعب ينشط في صفوف النادي الإفريقي.
كلمة لجماهير النادي الإفريقي؟
ـ أعرف جيدا أن الألقاب من عادات النادي الإفريقي وهذا ليس بغريب عن فريق في مثل قيمته ومن جانبي أعد جماهير الأبيض والأحمر أننا سنجني الألقاب إن شاء الله وسنصل إلى الأهداف التي تم رسمها في المستقبل فالنادي الإفريقي يضم مجموعة طيبة من اللاعبين لهم خصال فنية كبيرة سنستغلها على الوجه الأمثل لنحقق ما نصبوا إليه وإن شاء الله سنزف الألقاب إلى باب الجديد.

حاورته: سيدة المسعي
 
أعلى