اخر المقالات والتقارير والاخبار للمهتمين بعالم السيارات+صو

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة dragaw, بتاريخ ‏2 جويلية 2008.

  1. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      02-07-2008 01:53
    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    سكودا أوكتافيـا الجديدة: الأولى فـي فـئـتها

    الجيل الأول من أوكتافيا بني على نفس القاعدة التي استخدمت في كل من أودي A3 وفولكس فاجن جولف وجيتا وسيات توليدو
    [​IMG]

    سكودا أوكتافيا سيارة عائلية صغيرة، تم إطلاقها من قبل مجموعة سكودا مطلع عام 1996، وتوفرت على شكل هاتشباك وستيشن واجن، حيث يعتقد الكثيرون أن فئة الهاتشباك سيدان وليست هاتشباك وذلك لكبر مؤخرة السيارة وهذا خطأ.

    الجيل الأول من أوكتافيا بني على نفس القاعدة التي استخدمت في كل من أودي A3 وفولكس فاجن جولف
    وجيتا وسيات توليدو.

    أجريت عملية شد وجه لهذا الجيل في عام 2001، واستمر تسويقه في الأسواق ذاتها التي أطلق فيها دون
    اتساع أكثر، وأطلق على الموديل الجديد اسم أوكتافيا الجديدة، وتم تسويق هذا الموديل في الهند باسم لايورا، وفي ألمانيا ومعظم دول أوروبا الغربية كان يطلق على الموديل القديم اسم أوكتافيا تور أما فيما بعد 2001 أصبح يطلق على الموديل اسم أوكتافيا.

    الفرق الرئيسي بين الموديلين قبل وبعد التعديل هو داخلية السيارة والتي تم إضفاء المزيد من ملامح الفخامة والرفاهية واللمسات الفارهة.

    وفي مطلع 2004 قدمت سكودا الجيل الجديد من أوكتافيا والذي اتسم بجمال غير محدود مع اتساع في منطقة الأقدام لركاب المقاعد الخلفية ( والتي كانت تعتبر نقطة ضعف في الجيل السابق ) كما تم رفع مستوى السيارة عن الأرض، الجدير بالذكر أن فئة الستيشن واجن من الجيل الجديد توفرت ولأول مرة في هذه الفئة من السيارات بنظام الدفع الرباعي.

    التصميم الخارجي

    واجهة أوكتافيا الجديدة اتسمت بالقوة والديناميكية مع مصابيح تم تصميمها بشكل جديد تماما اختلف عن الجيل السابق زود بتقنية الإكزينون وهذه التقنية تتيح للسائق رؤية أفضل في أقسى الظروف المناخية، لذا
    فإنه بامكان أي شخص تمييز أوكتافيا عن أي سيارة أخرى بواجهتها المميزة، كما جاءت الشبكة الأمامية
    بخطوط رأسية ومصنوعة من الكروم لإضفاء المزيد من روح الرونق والجاذبية على واجهة السيارة توسطه شعار سكودا العريق، وجاءت الرفارف الجانبية عريضة ولعل أهم ما يميز أوكتافيا الجديدة هو أن عرضها يزيد كلما اتجهنا إلى الخلف (أي أنها على شكل حرف V) .

    وتمتد الخطوط الجانبية لأوكتافيا مع مرايا خارجية متميزة جاءت مدمجة مع مصابيح الانعطاف وصولا إلى
    الخلفية التي لا تقل في تصميمها جمالا عن المقدمة مع ارتفاع واضح للمؤخرة عن المقدمة.

    داخليا اتسمت أوكتافيا بفخامة مطلقة قلما نجدها في مثيلاتها، فالألوان الزاهية والمقاعد الجلدية الفاخرة أبرز ملامح أوكتافيا من الداخل، ولوحة العدادات جاءت متناسقة وفي متناول السائق، وجاء المقود رباعي الأضلاع مكسو بالجلد مع إمكانية التحكم بالنظام الصوتي من خلاله، كما راعت الشركة استخدام أفضل الخامات في تصميم سيارتها من الداخل لتستحق بجدارة أن تكون الأفضل في فئتها، ولعل أفضل ما يميز أوكتافيا عن مثيلاتها هو وجود فتحتا تكييف منفصلتين تقع بين مقعدي السائق والراكب الأمامي وهي مخصصة لركاب المقاعد الخلفية مما يتيح توزيع جيد للهواء في كافة أنحاء المقصورة، مقعد السائق تم تزويد بذاكرة لوضعية واحدة.

    الأبعاد

    الطول الكلي / 4572 ملم.
    العرض الكلي / 1769 ملم.
    الارتفاع / 1462 ملم.
    طول قاعدة العجلات / 2578 ملم.

    النظام الصوتي
    راعت سكودا متعة سائقيها أثناء القيادة فبالإضافة إلى نظام راديو ميلودي لسماع الموسيقى قدمت الشركة
    نظام أمبليفاير ديجيتال مع 12 سماعة.

    أنظمة الأمان

    1- وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية جميع الركاب.
    2- نظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية ( يكفي لطفلين ).
    3- نظام ABS المعهود للفرامل المانعة للانزلاق.
    4- نظام EBV وهو النظام الذي يعمل على توزيع قوة الفرامل بين المحاور الأمامية والخلفية ويزداد على
    المحور الذي يكون التحميل عليه أكبر.
    5- نظام MSR وهو النظام الذي يعمل على تأمين السيارة بنسبة أكبر عند القيادة على الطرق المنزلقة حيث يستخدم هذا النظام قوة عزم التدوير لإبطاء السيارة.
    6- نظام TPM لمراقبة ضغط الإطارات.

    المحرك

    تتوفر أوكتافيا الجديدة بخيارات متعددة من المحركات لترضي كافة الأذواق:

    محركات البنزين:

    1- 1.4 MPI بقوة 59 كيلووات.
    2- 1.6 MPI بقوة 75 كيلووات.
    3- 1.6 FSI بقوة 85 كيلووات.
    4- 2.0 FSI بقوة 110 كيلووات.
    5- 2.0 TFSI بقوة 147 كيلووات.

    محركات الديزل:

    1- 1.9 TDI بقوة 77 كيلووات.
    2- 2.0 TDI بقوة 103 كيلووات.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    1 person likes this.

  2. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      02-07-2008 01:55
    [​IMG]
    شاهدوا صور سيارة المستقبل من شركة مرسيدس

    شركة مرسيدس الألمانية تخطط لصناعة سيارة المستقبل والتي ستطلق عليها اسم R500

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  3. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      02-07-2008 01:56
    [​IMG]

    بورش كايين 2008 - تك أرت ماغنوم

    الكشف عن أداء المحرك من فئة “كايين توبرو” مع قوة جبارة تصل إلى 620 حصان مما يجعل السيارة تنطلق من الصفر إلى المئة في أقل من 5 ثوان
    [​IMG]
    أكثر من 500 وحدة صنعت للسيارة المعدله ماغنوم هي أنجح سيارة تم تدليلها في تاريخ ال 20 سنة لشركة تك أرت و في معرض فرانكفورت 2007 تم الكشف عن الماغنوم الجديده.

    ومثل المعتاد من سيارة الماغنوم هو الهيكل الخارجي الإيروديناميكي التي تميزها بين جميع سيارات ذ.إ.م (SUV) و التعديلات التي قامت بها الشركة هي إضافات على اماص الصدمات الأمامي و الخلفي و إضافة كشافات إضافيه زيادة على كشافات المصنع و تم التعديل على مقصورة السيارة من الداخل بإضافة اللون البني على لوحة التحكم و تركيب فاصل مصنوع من الجلد يمتد من البوكس الأمامي الذي يتوسط الكرسيين الأماميين إلى المقاعد الخلفيه.

    أما التغيير المحوري هو في المحرك، لم يتم الإفصاح عن جميع الفئات ولكن تم الكشف عن أداء الفئة “كايين توبرو” حيث تم تعديل المحرك ليصدر قوة جبارة تصل إلى 620 حصان و عزم يتعدى ال 700 نيوتن مما يجعل السيارة تنطلق من الصفر إلى المئة في أقل من 5 ثوان و لتصل سرعة قصوى 300كمس.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  4. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      02-07-2008 01:57
    [​IMG]
    308 RC Z Coupe طراز في معرض فرانكفورت

    شركة "بيجو" الفرنسية تقوم بالكشف عن الصور الخاصة بطراز اختباري جديد وهو طراز اطلق عليه اسم "308 آر سي زد"


    [​IMG]
    قامت شركة "بيجو" الفرنسية بالكشف عن الصور الخاصة بطراز اختباري جديد تعتزم المشاركة به في فعاليات معرض "فرانكفورت الدولي للسيارات" المقرر أن تبدأ فعالياته في شهر سبتمبر القادم. وقد أطلقت "بيجو" على هذا الطراز الاختباري الجديد اسم "308 آر سي زد" والذي سينتمي لفئة سيارات الكوبيه المدمجة ذات الأداء الرياضي.

    وقد أوضحت مجلة "أوتوكار" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن "308 آر سي زد" سيزود بكابينة داخلية تتسع لأربعة أشخاص. وتعتزم الشركة تحويل هذا الطراز، الذي يرتكز على طراز "308" الجديد، إلى نسخة إنتاج بعد مرور ثمانية عشر شهراً من تاريخ إزاحة الستار عنه في المعرض. وتعتزم "بيجو" خفض أسعار هذا الطراز الجديد من أجل منافسة طراز "أودي تي تي". ومن الممكن أن يؤدي هذا الطراز الجديد عند طرحه في الأسواق إلى إنعاش مبيعات الشركة.

    من الجدير بالذكر، فإن "308 آر سي زد" سيتم الكشف عنه في صورة اختبارية وذلك جنباً إلى جنب مع الموديل الجديد من فئة "308" والذي سينتمي لفئة الهاتش.

    وقد استخدمت "بيجو" الألومنيوم وألياف الكربون من أجل خفض الوزن الإجمالي للسيارة بمقدار 100 كجم عن الوزن الإجمالي للموديل الأساسي لفئة "308" والذي يقدر بحوالي 1300 كجم. وعند مقارنة الأبعاد الخارجية لـ"308 آر سي زد" بأبعاد الموديل الأساسي لفئة "308" نجد أنهما يشتركان في نفس الطول؛ إلا أن "308 آر سي زد" أكبر في العرض بمقدار 25 ملليمتر كما أنه منخفضة بصورة طفيفة.

    وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا المحرك، نجد أن السيارة ستزود بمحرك "بيجو" المنتمي لفئة محركات البنزين والذي يتكون من أربعة اسطوانات كما أن سعته اللترية تبلغ 1600 سي سي والمزود بوحدة تربوتشارجر. ويستطيع هذا المحرك توليد قوى تبلغ 218 حصان وعزم دوران يبلغ 206 رطل / قدم . ويستطيع هذا المحرك إطلاق حولي 160 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون الملث للبيئة في كل كيلومتر . وسيزود هذا المحرك بصنوق تروس جديد مزود بناقل سرعة يدوي وبست سرعات.

    وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من الثبات في زمن قدره 7.0 ثانية والوصول إلى سرعة 50 - 75 ميل / ساعة عند إستخدام السرعة الخامسة في صندوق التروس في زمن قدره 7.5 ثانية والوصل إلى سرعة 146 ميل / ساعة كسرعة قصوى.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  5. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      02-07-2008 01:58
    [​IMG]
    إحذر: السيارات الفارهة أقل حماية

    تقرير حديث صادر عن إحدى المؤسسات الأمريكية المتخصصة يبين أن السيارة الغالية الثمن لا توفر بالضرورة لركابها الحماية من حوادث الاصطدام الجانبية

    [​IMG]
    بيَّن تقرير حديث صادر عن إحدى المؤسسات الأمريكية المتخصصة، أن السيارة الغالية الثمن لا توفر بالضرورة لركابها الحماية من حوادث الاصطدام الجانبية، التي تعد أكثر الحوادث المميتة بعد حوادث الاصطدام الأمامية.

    ففي اختبارات التصادم الجانبي التي أجرتها مؤسسة الضمان لسلامة الطرق السريعة (IIHS)، نالت 3 سيارات كبيرة من أصل 6 تصنيف "جيد"، وهذه السيارات هي: كيا أمانتي، وأكورا آر إل، وفولفو إس 80، والسيارات الثلاث من طرز عام 2007.

    ونالت سيارتا كاديلاك إس تي سي ومرسيدس فئة إي، وكلتاهما من طراز عام 2007، المرتبة الثانية ضمن تصنيف المؤسسة ذاتها، وهو "مقبول."

    أما الأداء الأسوأ فكان لسيارة بي أم دبليو من الفئة الخامسة لعام 2008، والتي نالت مرتبة "هامشي"، وهي المرتبة التي تسبق المرتبة الأخيرة في التصنيف، وهي "ضعيف."

    وعلق رئيس المؤسسة أدريان لاند، على هذه النتائج قائلاً "لقد أظهرت سيارة أمانتي أنه لا يجب عليك شراء سيارة غالية لتحصل على حماية جيدة في حوادث الاصطدام الجانبية مع سيارات الدفع الرباعي أو الشاحنات الخفيفة."

    وسيارة فولفو إس 80، التي نالت مرتبة "جيد" ضمن التصنيف الخاص بحوادث التصادم الجانبية، قد حازت المرتبة الأولى في اختبارات السلامة الخاصة بحوادث التصادم الأمامية والخلفية.

    وأشار الناطق باسم شركة بي أم دبليو إلى أن سيارات الشركة مصممة لتحقق نتائج طيبة في اختبارات التصادم التي تجريها مختلف المنظمات والوكالات الحكومية حول العالم.

    وقال توم بلوسينسكي "إننا واثقون بأن مركبات بي أم دبليو تعد من المركبات الأكثر أماناً على الطرقات الحقيقية." مضيفاً أن "هذه النتيجة مدعَّمة ببيانات مستمدة من حوادث التصادم الحقيقية في الولايات المتحدة، وفي مختلف أنحاء العالم."

    والاختبار الذي تجريه المؤسسة الأمريكية مصمم لمحاكاة الأثر الذي يحدثه اصطدام سيارة ذات دفع رباعي أو شاحنة خفيفة بجانب السيارة. وتعد حوادث التصادم الجانبية أكثر الحوادث المميتة بعد حوادث الاصطدام الأمامية، طبقاً للمؤسسة نفسها.

    ففي عام 2005 قتل نحو 9200 راكب بسبب حوادث الاصطدام الجانبية في الولايات المتحدة. ومن بين الوفيات الناتجة عن حوادث الاصطدام، تزداد نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث الاصطدام الجانبية.

    وتفسر المؤسسة هذا الأمر بسبب تحسن وسائل الأمان في مقدمة السيارات، والتي قللت الوفيات الناتجة عن حوادث الاصطدام الأمامية، وكذلك بسبب زيادة انتشار السيارات ذات الدفع الرباعي والشاحنات الخفيفة.

    وتضيف المؤسسة أن المركبات المرتفعة، مثل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات، تزيد الخطر على ركاب السيارات لأنها تصدم السيارات في الناحية العلوية لها، أي بعيداً عن الهيكل الذي قد يساعد في مقاومة قوة الاصطدام.

    كما أن المركبات المرتفعة تكون صدمتها أقرب إلى ناحية رؤوس الركاب، وخاصة إذا صدمت السيارات العادية التي تكون أقل ارتفاعاً منها
     
    1 person likes this.
  6. hatem1984

    hatem1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    244
    الإعجابات المتلقاة:
    345
      02-07-2008 02:12
    يعتيك الصحة يا خويا عل معلومات:dance:
     
    2 شخص معجب بهذا.

  7. hatem1984

    hatem1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    244
    الإعجابات المتلقاة:
    345
      02-07-2008 02:34
    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]
     
    1 person likes this.
  8. hatem1984

    hatem1984 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    244
    الإعجابات المتلقاة:
    345
      02-07-2008 02:51
    [​IMG][​IMG]:bang:
     
    1 person likes this.
  9. rachud

    rachud عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    209
    الإعجابات المتلقاة:
    55
      02-07-2008 18:41
    2 شخص معجب بهذا.
  10. samia7med

    samia7med عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أفريل 2008
    المشاركات:
    170
    الإعجابات المتلقاة:
    259
      02-07-2008 22:16

    :satelite:

    يعطيك الصحّة على المجهود

    :good:

    إن شاء الله مثبّت

    :tunis::tunis::tunis:
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
لأهل الخبرة في السيارات ‏29 أفريل 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...