• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

كيري بعد فضيحة التجسس: واشنطن وبرلين تجمعهما "صداقة عظيمة"

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.303
مستوى التفاعل
481.188
:besmellah2:




كيري بعد فضيحة التجسس: واشنطن وبرلين تجمعهما "صداقة عظيمة"









فيينا (رويترز) - شدد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري وهو يقف إلى جانب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم الأحد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة والتي تضررت بسبب مزاعم جديدة بأن واشنطن تتجسس على برلين.
وقال كيري في فيينا على هامش محادثات نووية مع إيران "دعوني أؤكد أن العلاقة بين الولايات المتحدة وألمانيا هي علاقة استراتيجية.. وبيننا تعاون سياسي كبير وتجمعنا صداقة عظيمة."
ولم يتطرق كيري إلى فضيحة التجسس الأحدث رغم أن تصريحاته بدا وكأنها تشير للموضوع.
وقال "سنواصل العمل معا بنفس الروح التي أظهرناها يوم الأحد خلال نقاش موسع للغاية" مضيفا بأنه يتمنى التوفيق للمنتخب الألماني لكرة القدم في المباراة النهائية أمام الأرجنتين بكأس العالم في البرازيل يوم الأحد.
وأكد شتاينماير أيضا على أهمية التعاون الأمريكي الألماني في العمل لحل الصراعات في أفغانستان والشرق الأوسط والأزمة النووية الإيرانية.
وقال "العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا ضرورية ومهمة لكل منا.. نريد أن نعمل على إحياء هذه العلاقة على أساس من الثقة والاحترام المتبادل."
وأضاف أن هذا ينطبق "على كل الصعوبات التي واجهتها العلاقات الثنائية في الأسابيع الأخيرة."
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم السبت إن المزاعم الجديدة بشأن التجسس الأمريكي تظهر أن برلين وواشنطن على خلاف تام بشأن كيفية رؤيتهما لدور المخابرات وعبرت عن أملها في أن يساهم التحرك الألماني في إقناع الولايات المتحدة بعدم التجسس على شركائها.
وجاءت تصريحاتها لتلفزيون زد.دي.إف الألماني بعد أيام من إبلاغ حكومتها لأكبر مسؤول للمخابرات المركزية الأمريكية في برلين بأن يرحل عن البلاد في رد فعل غاضب بعد أن كشف مسوؤولون في وزارة الدفاع شخصين يشتبه في ضلوعهما بالتجسس.




 
أعلى