الميناء الترفيهى بياسيمن الحمامات يتحصل على اول "لواء ازرق "

الموضوع في 'السياحة التونسية' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏5 جويلية 2008.

  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      05-07-2008 01:57
    تم يوم الجمعة على هامش اليوم التحسيسى والاعلامى حول / اللواء الازرق / الذى نظمته بمدينة الحمامات الجنوبية الجمعية التونسية لحماية الطبيعة والبيئة بالتعاون مع وكالة حماية الشريط الساحلى ومركز تونس الدولى لتكنولوجيا البيئة رفع اول / لواء ازرق/ فى تونس بالميناء الترفيهى ياسمين الحمامات . وتضمن برنامج هذا اليوم التحسيسى الذى انتظم تحت شعار/اللواء الازرق اداة لصيانة الشريط الساحلى ولارساء سياحة بيئية مستدامة/ تنظيم مجموعة من الانشطة البيئية التوعوية حول العناية بالبيئة الساحلية وبنظافة الشواطى وحماية الاعشاب البحرية من ذلك تقديم عرض حول برنامج /اللواء الازرق للشواطى والموانى الترفيهية لسنة 2008 / واخر حول تجربة الميناء الترفيهى للحصول على هذه العلامة البيئية المميزة بالاضافة الى تقديم عرض خاص ببلديتى قربة وجرجيس اللتين تقدمتا بملف للحصول على علامة/ اللواء الازرق/.
    وابرز السيد نذير حمادة وزير البيئة والتنمية المستديمة بالمناسبة ان برنامج اللواء الازرق للشواطى والموانى الترفيهية يمثل /عنوان جودة وعلامة امتياز " وان علامة اللواء الازرق اصبحت عامل تنفيل فى اختيار الوجهات السياحية من قبل وكالات الاسفار العالمية وشريحة هامة من السياح.
    ودعا كافة الاطراف المعنية الى الانخراط فى هذا البرنامج الواعد تجسيدا للالتزام بالتعهدات الدولية ومواكبة للتوجهات العالمية لمفهوم السياحة المستديمة.
    واكد حرص تونس على ضمان سلامة البيئة الساحلية وعلى توفير الظروف الملائمة للمصطافين مبينا انه تم رصد 2 فاصل 5 مليون دينار بالمخطط 11 للتنمية لتهيئة الشواطى والفسح الشاطئية ومشيرا الى ان برنامج التنظيف الالى للشواطى خلال هذه الصائفة يشمل 74 شاطئا عموميا على طول 85 كلم فضلا عن عمليات رفع الضريع ب11 شاطى .
    واضاف الوزير في هذا الصدد انه تم بعث 8 موسسات مختصة عهدت لها مهمة التنظيف اليدوى لعدد من الشواطى وذلك في اطار تشغيل الشباب واحداث الموءسسات الصغرى وقد تم تخصيص 300 الف دينار لهذا الغرض.



    عن وكالة تونس افريقيا للأنباء 4 جويلية 2008
     
    4 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
مهازل موقع تينيزار على الأنترنات ‏6 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...